عرب و عجم

عرب و عجم

الجمعة - 29 جمادى الآخرة 1442 هـ - 12 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15417]

> عبد الله بن حمد السبيعي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوت ديفوار، التقى أول من أمس، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والمساجد والشؤون الإسلامية في جمهورية كوت ديفوار، مامادو تراوري، وجرى خلال اللقاء بحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كوت ديفوار، كما اطلع السفير على نتائج زيارة وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان لجمهورية كوت ديفوار، والتي تمت مؤخراً.
> غانم بن فضل البوعينين، وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب البحريني، استقبل أول من أمس، سليم الغرياني سفير الجمهورية التونسية بمملكة البحرين، بمناسبة انتهاء فترة عمله، وخلال اللقاء أشاد الوزير بالجهود التي بذلها السفير في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، متمنيًا له التوفيق والنجاح في مهامه القادمة. من جانبه، أعرب السفير عن خالص شكره وتقديره لمملكة البحرين بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على ما لقيه من دعم طوال فترة عمله.
> أمجد العضايلة، سفير الأردن لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، التقى أول من أمس، بسفير دولة الكويت لدى مصر محمد صالح الذويخ، حيث أكد السفير الأردني على متانة العلاقات التاريخية والوثيقة، التي أرستها قيادتا البلدين على المستوى الرسمي وبين الشعبين الأردني والكويت، وسبل البناء عليها قدماً في جميع المجالات. وفي لقاء آخر؛ التقى «العضايلة» مع نظيره البحريني هشام بن محمد الجودر، حيث تبادلا وجهات النظر وتنسيق مواقف البلدين الشقيقين حيال التعاون الثنائي والملفات الإقليمية.
> عبد العزيز بن إبراهيم العميريني، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر، التقى أول من أمس، بوزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري، عبد الحميد حمداني، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها.
> برنارد لينش، سفير أستراليا بعمان، استقبله أول من أمس، حسين الحواتمة، مدير الأمن العام الأردني، لبحث تعزيز التعاون بين جهازي الأمن العام في البلدين الصديقين، وأكد مدير الأمن على عمق العلاقة بين البلدين الصديقين وجهازي الأمن العام فيهما، ما انعكس على عدد من أطر التعاون في المجالات الشرطية والأمنية والتدريبية، وأضاف أن المديرية تنتهج سياسة الانفتاح على أجهزة الأمن في مختلف دول العالم ونقل تجاربهم الناجحة والمتطورة وإدخالها بمنظومتنا الأمنية لرفع كفاءة أداء وحداتها وكوادرها.
> كمال رزيق، وزير التجارة الجزائري، استقبل أول من أمس، بمقر الوزارة، رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل الجزائريين نايت عبد العزيز، ضمن سلسلة اللقاءات التي يشرف عليها الوزير مع الشركاء والفاعلين، حيث تم بحث كل السبل التي من شأنها أن ترافق المتعاملين الاقتصاديين فيما يخص قطاع التجارة خاصةً بعد تأثير فيروس كورونا على نشاطهم، وأكد الوزير على ضرورة تظافر الجهود مع الشركاء والمهنيين والانخراط في مسعى الحكومة المتعلق بإصلاح الاقتصاد الوطني وتنويع الصادرات خارج المحروقات.
> ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد، ولي العهد وزير الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عمان، استقبل أول من أمس، بمكتبه بديوان عام الوزارة، لي لينغ بينغ، سفيرة جمهورية الصين الشعبية المعتمدة لدى السلطنة. وتم خلال المقابلة بحث عدد من الموضوعات التي تهم البلدين الصديقين، واستعراض العلاقات الثنائية بين الجانبين، والتطرق إلى أوجه التعاون القائمة في المجالات الثقافية والرياضية والشبابية وتبادل وجهات النظر بشأن سبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم البلدين.
> السفير عبد الله بن محمد بن سليمان العامري، قدم أوراق اعتماده سفيراً معتمداً لسلطنة عمان غير مقيم لدى جمهورية غينيا بيساو، إلى الرئيس عمارو سيسوكو أمبالو، رئیس جمهورية غينيا بيساو، بالقصر الجمهوري في العاصمة بيساو، أول من أمس. ونقل السفير تحيات السلطان هيثم بن طارق وتمنياته للرئيس وللشعب الغيني دوام التقدم والازدهار. من جانبه، حمل الرئيس أمبالو السفير نقل تحياته وتمنياته الطيبة إلى السلطان، كما استعرضا العلاقات الثنائية.
> سونيل كومار، سفير الهند في فلسطين، زار أول من أمس، مقر الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية وجمعية رجال الأعمال، وكان في استقباله نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات علي الحايك، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام، وعدد من رؤساء الاتحادات، وأعضاء مجالس إدارة الاتحادات التخصصية، وخلال الجلسة مع الوفد تمت مناقشة العديد من التسهيلات، التي تقدمها الهند، وتحدث السفير عن استعداد طاقم السفارة لتقديم الدعم للصناعيين ورجال الأعمال ونقل الخبرات، والمساعدة في الحصول علي تأشيرات للصناعيين.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة