أسلوب إعلان «ذا لاين» يستحضر القائد العصري في الاتصال الإعلامي

أسلوب إعلان «ذا لاين» يستحضر القائد العصري في الاتصال الإعلامي

الاثنين - 5 جمادى الآخرة 1442 هـ - 18 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15392]

للمؤتمرات بمختلف أشكالها أهمية كبيرة، إذ تتيح الفرصة لمعرفة الأحداث والمنتجات الجديدة وتفاصيلها وكيف ستكون، إضافة إلى تهيئة البيئة المحيطة، ولفت انتباه وجذب الاهتمام لجماهير واسعة لإمكانية تقديم رسائل إعلامية أو إعلانية من خلالها. وخلال السنوات الأخيرة، فرضت التطورات والتغيرات الاتصالية في العالم تحولات عدة في صناعة المؤتمرات، التي من خلالها تُطلق المنتجات الحديثة بأسلوب ابتكاري يسعى لجذب أنظار وفتح شهية شرائح واسعة من الجمهور.
الشركات الكبرى في العالم، سعت حقاً لتوظيف الابتكار والإبداع في طريقة تقديمها وعرضها لهذه المؤتمرات، مثل شركتي «أبل» و«تيسلا» وغيرها العديد، التي يقدم رؤساؤها التنفيذيون عبرها منجزات هذه الشركات بأساليب تشويقية ومثيرة، تجذب اهتمام الجماهير من حول العالم، إضافة إلى وسائل الإعلام، لتتصدر عناوينها. ثم إن هذه المؤتمرات التي يستغرق الإعداد لها الوقت الكثير، تتطلب إضفاء عناصر إثارة وتشويق لها، بكلمات منتقاة يسهل فهمها للجميع وأسلوب عرض متقن واحترافي وبإيجاز يجذب اهتمام المشاهدين، كي لا يملوا من متابعة تفاصيلها. وهذا بعكس المؤتمرات التقليدية التي يأخذ التقديم لها وقتاً طويلاً، وبأسلوب بياني ممل، لا يهتم له سواء المختصون وذوو الشأن، إضافة إلى أن أسلوب عرضه لا يتطلب مهارات عالية في الظهور الإعلامي.
في المملكة العربية السعودية، أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس إدارة شركة «نيوم»، قبل أسبوع، مشروع مدينة «ذا لاين» في نيوم (شمال غربي المملكة) الذي يعد نموذجاً لما يمكن أن تكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلاً، ومخططاً يكفل إيجاد التوازن للعيش مع الطبيعة.
لقد ظهر الأمير محمد بن سلمان في مقطع فيديو مدته 4 دقائق، تضمن عرضاً موجزاً لأبرز التطورات والتحولات في مختلف جوانب الحياة في السنوات المائة الماضية. وتناول الأمير، في كلمته بهذه المناسبة بصفته رئيس مجلس إدارة «نيوم»، الاهتمام الكبير ببناء المدن تاريخياً، ومستقبلها، والتحديات التي ستواجهها، وأكد الحاجة إلى مدن مستقبلية.
أسلوب التقديم لهذا المؤتمر، اتسم بطابع إبداعي وتشويقي. ولم يستغرق سوى وقت قصير نسبياً. وتضمن مقطع فيديو، وأسئلة يطرحها رئيس مجلس إدارة «نيوم»، حول حقائق تهدد حياة البشرية، واضعاً بعد ذلك مشروع «ذا لاين» كنموذج لمدن المستقبل التي ستعمل عليها شركة «نيوم».
هذا المؤتمر، وطريقة إعداده وتقديمه، «يمثلان بداية التحول في صناعة المؤتمرات في السعودية»، وفقاً للعديد من المختصين في هذا المجال، الذين يرون أن صناعة المؤتمرات تطورت في السنوات الأخيرة، فغدت جسر تواصل يربط أصحاب المصلحة مع مختلف الجماهير.
تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الخاص بمشروع «ذا لاين» جرى بثه عبر موقع شركة «نيوم»، بصفحة مخصصة لهذا المشروع، إضافة إلى بثه في وكالة الأنباء السعودية «واس»، ومختلف وسائل الإعلام عبر التلفزيون أو المنصات الرقمية.


السعودية إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة