عرب و عجم

عرب و عجم

السبت - 13 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 28 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15341]

> الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، زار أول من أمس مركز شباب أبوظبي الذي يعد أكبر مركز شباب على مستوى دولة الإمارات، برفقة شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب بالإمارات، حيث اطلع على الأقسام والمساحات الإبداعية التي تلبي طموحات الشباب، وتمنحهم الفرصة لتحقيق تطلعاتهم وآمالهم ضمن بيئة مثالية تتناسب مع أعمالهم ومشاريعهم الإبداعية، وتسهم في تنمية قدراتهم ومهاراتهم، والاستثمار الأمثل لطاقاتهم.
> الدكتور محمد مبارك بن دينة، الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة بالبحرين، شارك أول من أمس في الاجتماع الوزاري الثالث لمنتدى الدول الأرخبيلية والجزرية الذي عقد عن بُعد بمشاركة 22 دولة، وبحضور عدد من الوزراء وممثلي المنظمات الدولية ذات العلاقة بالشأن البيئي، حيث أشاد بن دينة بالجهود التي تبذلها الدول الأرخبيلية والجزرية، وتسخيرها للإمكانيات كافة للوصول لحل القضايا البيئية، داعياً لمساندة الدول الجزرية والصغيرة ودعمها للحد من التحديات البيئية التي تواجهها لتواصل خططها التنموية.
> دينا الصيحي، سفيرة مصر لدى نيوزيلندا، التقت أول من أمس أندي فوستر، عمدة ولينغتون، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين السفارة وبلدية ولينغتون، حيث أعرب المسؤول النيوزيلندي عن تقديره الشديد للحضارة والثقافة المصرية العريقة، وتم الاتفاق على بحث إمكانية إقامة معرض مصغر للحضارة الفرعونية في أكبر المتاحف بالعاصمة لتعريف النيوزيلنديين بالحضارة المصرية. كما رحب فوستر بمشاركة السفارة في مهرجان الأضواء ومنتدى ولينغتون للأديان، وبالفعاليات الثقافية التي تزيد من التعريف بمصر في نيوزيلندا.
> المستشار بدر عباس الحليبي، القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين في برازيليا، استقبله أول من أمس الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، حيث أكد الحليبي حرص البحرين على تعزيز علاقات الصداقة مع الجانب البرازيلي، والارتقاء بها إلى آفاق أوسع، بما يعود بالخير على البلدين والشعبين الصديقين، معرباً عن اعتزازه بما تشهده تلك العلاقات من تطور على المستويات كافة. كما قدم نبذة عن مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، مؤكداً روح التعايش والتسامح الذي تتصف به المملكة.
> محمد مصطفي عرفي، سفير مصر لدى جيبوتي، استقبل أول من أمس كلاً من وزيرة الإسكان والتعمير أمينة حمد، ووزير الشباب والرياضة حسن كامل، وذلك في إطار العمل على تعزيز العلاقات المصرية – الجيبوتية، ومتابعة برامج التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات ذات الصلة. وأشار السفير إلى أن اللقاء بحث آفاق دعم جهود جيبوتي في مجال الارتقاء بالبنية التحتية للبلاد، فضلاً عن كيفية تعزيز التواصل الرياضي بين البلدين، وسبل دعم مصر لقطاع الرياضة بجيبوتي.
> جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني، ثمن أول من أمس فوز مملكة البحرين بأكبر عدد من الجوائز ضمن جائزة التميز الحكومي العربي، ومن ضمنها جائزة عن «برنامج خطوة للمشروعات المنزلية» لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بصفته واحداً من أبرز المشروعات الناجحة في مجال تنمية المجتمع، ولما يتميز به المشروع من مقومات لتنمية الأسرة المنتجة من المنزل، وانتقالها من الاعتماد على المساعدات الاجتماعية إلى أسر منتجة تساهم في عملية التنمية في المجتمع.
> سلطان سعيد البادي، وزير العدل الإماراتي، شارك أول من أمس في اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في دورته الـ36، الذي عقد افتراضياً عبر التواصل المرئي، حيث تناول المجلس في اجتماعه موضوع الإجراءات القانونية لمكافحة الإرهاب، وتأكيد أولويته وضرورة تضافر الجهود المشتركة في سبيل مكافحته والعمل على استئصاله من جذوره. كما استعرض المجلس ما تم من أعمال للمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية، كونه جهازاً متخصصاً يعمل تحت إشراف مجلس وزراء العدل العرب.
> عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري، هنأ أول من أمس الفلاحين والمربين كافة بمناسبة الذكرى الـ46 لتأسيس الاتحاد العام للفلاحين الجزائريين، منوهاً بمجهودات الفلاحين الجبارة، والدور الفعال الذي قاموا به من أجل تموين السوق الوطنية بالمواد الغذائية، لا سيما خلال الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد.
> مالاوي كيني كاندودو، وزير العمل في جمهورية مالاوي، استقبل أول من أمس سفير خادم الحرمين الشريفين غير المقيم لدى مالاوي، الدكتور محمد بن عبد الغني خياط. وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ودعمها في مجالات الاستثمار والتبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مالاوي.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة