عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 22 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 07 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15320]

> باسم بن يعقوب الحمر، وزير الإسكان البحريني، استقبل بمكتبه أول من أمس، النائب محمد بو حمود عضو مجلس النواب. وبحثا عددًا من المواضيع التي من شأنها تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارة الإسكان ومجلس النواب، لتنفيذ البرامج الإسكانية التي تكفل توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، ودعم خطط الوزارة لتلبية الطلبات المدرجة على قوائم الانتظار، من خلال تسريع وتيرة العمل بالمشاريع الإسكانية المدرجة على خطط الوزارة. كما جرى استعراض خطط الوزارة لتلبية الطلبات الإسكانية بمحافظات المملكة.
> نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي المصري، افتتحت أول من أمس، المرحلة الأولى من أعمال تطوير مؤسسة التثقيف الفكري للفتيات بحي حلوان جنوب القاهرة، التي تستوعب 100 فتاة، وتبلغ نسبة إشغالها الفعلية 100 في المائة، حيث تقبل الفتيات من 8 سنوات إلى 18 عامًا. وقامت الوزيرة خلال افتتاح أعمال تطوير المرحلة الأولى بتفقد المؤسسة واستعراض السعة الاستيعابية، كما تفقدت معرض منتجات أبناء المؤسسة، وشهدت أيضاً فيلماً تسجيلياً عن مراحل تطوير المؤسسة.
> هشام بدر، سفير مصر لدى إيطاليا، تسلم أول من أمس، بمقر وحدة مكافحة جرائم الممتلكات الثقافية التابعة لقوات الدرك الإيطالية «الكاربيناري» بروما، قطعة أثرية تنتمي للحضارة المصرية القديمة تعود إلى عصور الدولة الوسطى، وهي عبارة عن الجزء الأوسط من تابوت خشبي، وتحمل نقوشا هيروغليفية مكتوبة بالمداد الأسود، وقد تم ضبطها في منطقة «كالياري» بإيطاليا من خلال الجهات الأمنية المعنية، وتم عقد مراسم التسليم والتسلم بين الجانبين المصري والإيطالي.
> عمار بلجيمر، وزير الاتصال والناطق الرسمي للحكومة الجزائرية، استقبل أول من أمس، بمقر الوزارة، سفير فرنسا بالجزائر فرنسوا غويات، لبحث فرص التعاون والشراكة القائمة بين الجزائر وفرنسا، حيث تناول الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الإعلام والاتصال وبحث فرص التعاون والشراكة القائمة بين الجزائر وفرنسا.
> السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، استقبلت أول من أمس، السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس بعثة الجامعة لمتابعة انتخابات «مجلس النواب» المصري. وخلال اللقاء، استعرضت مكرم دور وزارة الهجرة في الاستحقاقات الدستورية والانتخابية المختلفة في مصر، والتي كان آخرها انتخابات مجلسي «الشيوخ والنواب» هذا العام. وأكدت أن الوزارة لم تدخر جهدًا في حث الجاليات المصرية المختلفة على المشاركة في تلك الاستحقاقات.
> الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية البحرينية، عضو المجلس الأعلى للمرأة، شاركت أول من أمس، باجتماع خاص نظمته لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وجامعة الدول العربية، والمعهد العربي للمرأة في الجامعة اللبنانية الأميركية، بمناسبة الذكرى العشرين لصدور قرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن. وأوضحت أنه في ظل الأزمة العالمية المستجدة فإن هناك حاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى لإرساء دعائم السلام.
> محمد منار، وزير الطيران المدني المصري، تسلم أول من أمس، تجديد اعتماد شهادة الأيزو الدولية (ISO 9001 - 2015) لمطار الغردقة الدولي المعتمدة من هيئة القياسات العالمية بواسطة الشركة المانحة SGS المتخصصة في هذا المجال. وبهذه المناسبة أكد الوزير على أن تجديد الأيزو الدولية يعد مؤشراً هاماً نحو الألتزام بمواصفات ومعايير الجودة الشاملة وأنظمة السلامة الدولية التي تتمثل في مؤشرات التقييم الفعلى في الأداء وتطوير جميع الخدمات المقدمة للعملاء والمسافرين وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والتميز المطلوبة.
> الناها بنت حمدي ولد مكناس، وزيرة التجارة والصناعة والسياحة الموريتانية، استقبلت أول من أمس، سفير المملكة الإسبانية المعتمد لدى موريتانيا خيسوس سانتوس آغوادو. وتناول اللقاء علاقات التعاون القائم بين البلد والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره خاصة في مجالات التجارة والصناعة والسياحة. جرت المقابلة بحضور الأمين العام للوزارة أحمد سالم ولد بوهده.
> المنهل حسين محمد رضا الصافي، سفير جمهورية العراق في الكويت، استقبله أول من أمس، صباح الخالد، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، في قصر السيف، حيث سلم السفير رسالة خطية من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى الخالد، تضمنت دعوة لزيارة العراق. حضر المقابلة مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير فهد أحمد العوضي.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة