عرب و عجم

عرب و عجم

السبت - 29 صفر 1442 هـ - 17 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15299]

> مرزوق علي الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، استقبل أول من أمس، طارق القوني، سفير مصر لدى الكويت، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك. كما بحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بمجلس الأمة الكويتي عدداً من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعرض الطرفان أوجه العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، وسبل تنميتها في مختلف المجالات ودفعها إلى آفاق أرحب.
> فاروق شيعلي، وزير الأشغال العمومية بالجزائر، قام أول من أمس، بزيارة عمل إلى ولاية المسلية، لتفقد إنجازات قطاعه بالولاية. وأكد أن الوزارة تعطي الأولوية في إنجاز المشاريع للمؤسسات الوطنية، بهدف تحضيرها للتنافسية التي ستسمح لها بالعمل في الخارج، مضيفاً أنه بالنظر للكفاءات التي تتوفر عليها المؤسسات الوطنية لا يعقل أن تظل غائبة على الصعيد الخارجي. ودعا الوزير إلى الحفاظ على الوتيرة الحالية لأشغال إنجاز ازدواجية الطريق الوطني رقم 60 بين المسيلة وحمام الضلعة.
> رودريك دراموند، سفير المملكة المتحدة المعتمد في المنامة، استقبلته أول من أمس، فائقة بنت سعيد الصالح، وزيرة الصحة في مكتبها بالوزارة، والوفد المرافق له، حيث تم استعراض مستجدات جائحة كوفيد - 19، والخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين في التصدي لهذه الجائحة. وأشاد السفير بالجهود المبذولة وبالإمكانيات الكبيرة التي وفرتها المملكة للتصدي للجائحة، معرباً عن إعجابه بما تم تحقيقه من خلال المبادرات والمساعي المقدمة والمبذولة والتي تعكس مدى اهتمام الحكومة بالمواطنين والمقيمين.
> عبد العزيز ولد الداهي زوال، وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني، استقبل أول من أمس، وفدا فرنسيا يترأسه السفير الفرنسي المعتمد لدى موريتانيا روبير موليى، وبعضوية مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية بنواكشوط بنديكت إبروسى. وتميز اللقاء باستعراض مشاريع التعاون بين موريتانيا وفرنسا وآفاق التعاون بينهما في مجال الصيد والاقتصاد البحري. وجرى اللقاء بحضور مدير البرمجة والتعاون بوزارة الصيد والاقتصاد البحري الأمين العام للوزارة وكالة محمد ولد اعل ولد برهام.
> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، التقى أول من أمس، رئيسة جمعية بادري الخيرية وسفيرة النوايا الحسنة عبير الصلاحات. وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون المستقبلي وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال خدمة المجتمع. وثمن السفير السعودي أنشطة الجمعية الإنسانية التي تضطلع بتقديم خدمات اجتماعية وتدريبية وإنتاجية تسهم في تمكين الشباب والفتيات الأردنيين.
> محمد مطهر العبشي، سفير اليمن لدى باكستان، التقى أول من أمس، مدير عام الشرق الأوسط في الخارجية الباكستانية الدكتور بلال أحمد، لبحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تطويرها. واستعرض السفير خلال اللقاء مجمل التطورات الأمنية والسياسية في بلاده. فيما جدد المسؤول الباكستاني التأكيد على دعم بلاده السياسي والمعنوي للقيادة السياسية والحكومة الشرعية لليمن ووحدته وسلامة أراضيه.
> الدكتور مصطفى السيد، الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بالبحرين، تسلم أول من أمس، جائزة الشيخ عيسى بن علي للعمل التطوعي، الهادفة لتكريم الكوادر الوطنية في الصفوف الأمامية، من رئيس مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة رئيس الاتحاد العربي للتطوع، حسن محمد بوهزاع. وأكد السيد أن المؤسسة تعنى بالعمل التطوعي والشراكة المجتمعية ليتمكن كل فرد من خدمة الأيتام والأرامل والقيام بالعمل الإنساني تحت مظلة رسمية، مشيراً إلى أنه ينتسب للمؤسسة أكثر من 800 متطوع ومتطوعة.
> سيرجي تيرتنتييف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، استقبله أول من أمس، الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع. وخلال اللقاء تم عرض رؤية الهيئة بشأن تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة، بما في ذلك التدريب خاصة أن هناك تعاونا مشتركا بين الهيئة والأكاديمية الوطنية للعلوم البيلاروسية في مجالات التدريب والبحث العلمي والابتكار، كما تم بحث تعزيز آليات التعاون في مجال الصناعات الدفاعية والمدنية ومنها مجالات السكك الحديدية وتحديث عربات القطارات.
> كوثر كريكو، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة بالجزائر، شاركت أول من أمس، في ندوة وطنية حول المرأة الريفية. وأكدت أن الدولة سخرت آليات لدعم المرأة الريفية، من أجل تسويق منتجاتها وعرضها وكذا مساعدتها على التعريف بالمنتج المحلي، مشيرة إلى أن خير مثال على انفتاح المرأة الريفية، هو مشاركتها في معارض من مختلف الولايات للتعريف بمنتجاتها ودعم التراث الجزائري.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة