عرب وعجم

عرب وعجم

الأربعاء - 27 صفر 1442 هـ - 14 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15296]

> الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، التقى أول من أمس، عن بعد، بسفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة العربية السعودية بيريك إيرن، وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الطرفين من خلال تبادل البرامج المشتركة، تمهيداً لتوقيع اتفاقية تعاون وتعزيز للشراكة الرياضية بين البلدين في عددٍ من المجالات.
> خيرات لاما شريف، سفير دولة كازاخستان في القاهرة، استقبله أول من أمس، محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، والوفد المرافق له، لبحث مجالات التعاون المستقبلية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء مع وكالة الفضاء الكازاخستانية، وقام الوفد بزيارة مبنى تجميع واختبار الأقمار الصناعية واستمعوا لشرح من الرئيس التنفيذي للوكالة عن أقسام المبنى وما تم إنجازه من أعمال، كما تم زيارة المعامل، وأعرب السفير عن سعادته بوجوده بوكالة الفضاء المصرية.
> هشام بن محمد الجودر، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية، استقبله أول من أمس، محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك لبحث أوجه التعاون لزيادة الاستثمارات البحرينية في مصر، وأشاد السفير بالعلاقات الوطيدة بين البلدين على المجالين السياسي والاقتصادي، مؤكداً أهمية زيادة التعاون في المجالات كافة بما يلبي طموحات البلدين الشقيقين، وأعرب عن ترحيبه بدعوة عدد من أهم المستثمرين بالبحرين لعقد لقاءات مع ممثلي هيئة الاستثمار لتنفيذ استثمارات جديدة.
> مال رزيق، وزير التجارة الجزائري، اجتمع بمقر الوزارة، أول من أمس، رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية عيسى بكاي، بمنتجي ومصدري شعبة التمور. واستمع الوزيران لأعضاء الشعبة لتسويق المنتج محليا وتصديره للخارج، حيث أعربوا عن كامل الاستعداد للعمل والتنسيق مع الوزارة سواء على المستوى المحلي أو المركزي. وتحدث الوزير عن جملة من الإصلاحات على مستوى صندوق دعم الصادرات، وما يوفره من إمكانيات لدعم عمليات التصدير من أجل الحفاظ على سمعة المنتج الجزائري.
> المهندس كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والاتصالات البحريني، ثمن أول من أمس، حصول وزارته على جائزة التميز في التواصل مع العملاء، خلال تكريم أفضل الجهات من حيث الأداء في نظام تواصل ٢٠٢٠، مضيفا «سنواصل بعزم دائماً من خلال ما نمتلكه من طاقات شبابية بحرينية متميزة كان لها دور فاعل في تحقيق الرؤى والأهداف السامية التي من شأنها أن توجد سبلا ميسرة لجميع العملاء، وتطور العمل القائم بكل احترافية».
> إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، حضرت أول من أمس، ختام احتفالية «ليلة في حب الفنان محمود رضا»، وأكدت الوزيرة خلال كلمتها أن محمود رضا أحد أعمدة قوة مصر الناعمة، ومن أهم الأساطير الفنية ممن أضافوا ثراءً ملهما لتاريخ الفن المصري في القرن العشرين، وأضافت الوزيرة أن عبقريته الإبداعية من خلال فرقة رضا للفنون الشعبية، أسهمت في تطوير الفن الشعبي وإظهار الهوية المصرية في أبهى صورها؛ ليصبح سفيرها المعتمد في جميع قارات العالم.
> خالد بن مبروك الخالد، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مالي، التقى أول من أمس، وزير الشؤون الدينية والعبادة المالي الدكتور محمدو كوني، في العاصمة باماكو، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.
> صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات، استقبل أول من أمس، في مقر المجلس بأبوظبي في لقاءات منفصلة سفراء الولايات المتحدة الأميركية وطاجيكستان والسودان وإيطاليا ولبنان والجزائر، وتم خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في شتى المجالات لا سيما تفعيل التعاون والعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والمجالس البرلمانية في هذه الدول، مع التأكيد على أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين دولة الإمارات وهذه الدول.
> محمد إلياس، سفير جمهورية السودان في القاهرة، استقبله أول من أمس، محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري، وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك في إطار نشر الفكر الوسطي المستنير ومواجهة الفكر المتطرف، وأهدى الوزير للسفير نسخة من سلسلة «رؤية» للفكر المستنير ومجموعة من مطبوعات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وهو ما حاز ثناءه وإعجابه، حيث أشاد السفير بهذه الإصدارات ودور وجهود وزارة الأوقاف في نشر الفكر المستنير.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة