عرب وعجم

عرب وعجم

الاثنين - 25 صفر 1442 هـ - 12 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15294]

> جميل حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني، رئيس اللجنة الوطنية للمسنين، رعى وشهد منتدى (استعراض الاستراتيجية الوطنية لكبار المواطنين ضمن رؤية 2030 للتنمية المستدامة)، الذي نظمته اللجنة افتراضياً بالتعاون مع مركز الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة لكبار المواطنين، بمشاركة عدد من ذوي الاختصاص من دول مجلس التعاون الخليجي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وأشار الوزير إلى الإنجازات التي حققتها المملكة، حيث تعد من الدول المتقدمة عربياً ودولياً في رؤيتها الاستراتيجية للخدمات الرعائية والتنموية لكبار المواطنين.
> رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، شاركت في الاجتماع الوزاري لمشروع رأس المال البشري، بعنوان «الاستثمار في رأس المال البشري في زمن فيروس كورونا»، وذلك في إطار الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، التي تنعقد هذه المرة بشكل افتراضي، بسبب جائحة كورونا، وتحدث رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس عن الجهود التي قامت بها مصر في قطاع الصحة لمواجهة الفيروس، حيث أشار إلى أن الدولة المصرية وجهت بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل خطة المواجهة.
> حمد غانم حمد المهيري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لدى موريتانيا، أشرف على تدشين توسعة جديدة لجناح الأم والطفل بمستشفى الشيخ زايد بولاية نواكشوط الشمالية، وأوضح السفير أن هذا العمل يعد لبنة أخرى تضاف إلى صرح العلاقات القائمة بين الإمارات وموريتانيا برعاية قائدي البلدين، مبيناً أهمية هذه المنشأة في توفير التغطية الصحية للمجتمع الموريتاني، وخاصة الأم التي هي نصف المجتمع والأطفال الذين هم جيل الغد.
> محمد حميدو، وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي الجزائري، زار أول من أمس، ولاية بسكرة، وأكد أن التوجه في المستقبل القريب يرتكز على تنمية السياحة الإسلامية والريفية، لما لهما من مقومات لتحسين الدخل اليومي، وأوضح أن الجزائر تمتلك مؤهلات سياحية يجب الاهتمام بها وتطويرها لتكون مورداً بديلاً يعزّز الدخل للاقتصاد الوطني والفردي. وعلى هامش الزيارة عقد الوزير لقاء مع عدد من ممثلي المجتمع المدني وساكني وأعيان الولاية.
> إمدى منيرول إسلام، سفير دولة بنغلاديش بالقاهرة، زار أول من أمس، متحف آثار الإسماعيلية، برفقة حرمه، وتضمنت الزيارة عمل جولة إرشادية لهما، والتي من خلالها تعرفا على أبرز المقتنيات الأثرية الموجودة بالمتحف، حيث قام مسؤولو المتحف بشرح سيناريو العرض المتحفي. وفي نهاية الجولة عبّر السفير وحرمه عن سعادتهما لما شاهداه من مقتنيات فريدة. يذكر أن المتحف يضم مجموعة من القطع الأثرية من عصور تاريخ مصر المختلفة بداية من العصر الفرعوني وحتى عصر محمد علي.
> محمد سعفان، وزير القوى العاملة المصري، تفقد أول من أمس، في إطار زيارته لمحافظة جنوب سيناء، الأرض المخصصة لمديرية القوى العاملة بمدينة شرم الشيخ، وذلك تمهيداً لبناء مركز تدريب مهني تابع للوزارة عليها، وأوضح الوزير أنه من المخطط إنشاء مركز تدريب فندقي لتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل نظراً لطبيعة المحافظة السياحية، فضلاً عن إنشاء مركز تدريب مهني آخر على المهن التي تخدم قطاع السياحة خصوصاً تعليم اللغات المختلفة.
> المهندس وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون الكهرباء والماء البحريني، أعرب أول من أمس، عن اعتزازه بمشاركته ضمن متطوعي الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، الذي وصل عدد المتطوعين فيها إلى 7700 متطوع للتجارب السريرية للقاح فيروس كورونا، مبدياً اعتزازه بالروح الوطنية التي وجدها بين المتطوعين، ومؤكداً أن هذا يدل على وعي المجتمع البحريني وحرصهم على المشاركة في الأعمال التطوعية والإنسانية في المجالات كافة، كما يدل على عمق الحس والشعور الوطني لديهم.
> دينا الصيحي، سفيرة مصر لدى نيوزيلندا، افتتحت أول من أمس، اليوم الثقافي المصري، بمقر المكتبة الوطنية بالعاصمة ولينغتون، وقامت السفيرة بإلقاء كلمة بهذه المناسبة، وأشارت إلى أن تلك الفعالية تُعطي للمشاركين نبذة صغيرة عن مصر وحضاراتها الغنية وثقافة شعبها، متوجهة بالشكر إلى المكتبة الوطنية لاستضافة الحدث، ولأبناء الجالية المصرية على الجهود المبذولة لتنظيم تلك الفعالية التي ساهمت في مزيد من التعريف بمصر ومقاصدها. وتأتي الفعالية في إطار التعاون بين السفارة والمؤسسات النيوزيلندية.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة