عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 23 صفر 1442 هـ - 10 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15292]

> جيوجي بوريسينكو، سفير روسيا الاتحادية بمصر، وكارين فاسيليان قنصل عام روسيا الاتحادية بالإسكندرية، استقبلهما أول من أمس، محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين. ورحب المحافظ بالسفير خلال زيارته الأولى للإسكندرية، مؤكداً على استعداد المحافظة التام لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين. وأثنى على قوة العلاقات المصرية الروسية، مضيفاً أن الشعب المصري يقدر العلاقات بين البلدين، والمحافظة على استعداد تام لتقديم كافة التعاون للقنصلية الروسية بالإسكندرية.
> أحمد بن هلال البوسعيدي، سفير سلطنة عمان لدى المملكة العربية السعودية، استقبله أول من أمس، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، في مكتبه بالرياض، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً للسلطنة لدى المملكة. وأشاد الوزير خلال الاستقبال بالجهود التي بذلها السفير في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، منوهاً بعمق العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين، ومتمنياً له دوام التوفيق والنجاح. حضر الاستقبال وكيل الوزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير عزام بن عبد الكريم القين.
> محمد حميدو، وزير السياحة الصناعة التقليدية والعمل العائلي الجزائري، استقبل أول من أمس، سفير البرتغال بالجزائر لويس دي البكارك فيرلوزو. واستعرض معه الفرص المتاحة لدعم العلاقات بين البلدين، من خلال تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي. وثمن الوزير العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين، معرباً عن أمله في تكثيف الجهود للدفع بالعلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة في كل من مجال التدريب السياحي والفندقي، وفي الصناعة التقليدية والحرف.
> فولفجانج شويبله، رئيس البوندستاغ الألماني، استقبل أول من أمس، خالد جلال عبد الحميد سفير مصر في برلين، وذلك في إطار استقباله للسفراء الذين قدموا أوراق اعتمادهم الفترة الماضية، حيث عقد رئيس البوندستاغ لقاءً ثنائياً مع السفير المصري أكد خلاله الاهتمام بتعزيز أوجه العلاقات بين البلدين، ودفع التعاون البرلماني بين مصر وألمانيا، وفي إطار استقباله للسفراء المعتمدين. وألقى رئيس البوندستاغ كلمة ركز فيها على التحديات التي تواجه ألمانيا ودول العالم اتصالاً بانتشار جائحة كورونا.
> الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا، وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الموريتانية، قامت أول من أمس، بزيارة لمركز الوفاء التابع للجمعية الموريتانية لصحة المرأة والطفل بالميناء. وتهدف الزيارة إلى الوقوف عن قرب على مدى جاهزية المركز لاستقبال الحالات التي يعنى بها كضاحايا العنف، وخلال زيارتها تجولت الوزيرة في قاعات المركز والجناح الخاص بالخط الأخضر المجاني المعهود للاتصالات. واستمعت من القائمين عليه لشروح عن طبيعة عملهم والظروف التي يعملون فيها.
> محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري المصري، زار أول من أمس، واحة سيوة بمحافظة مطروح، وتم المرور على أنشطة قطاعات الوزارة الخارجية بالواحة والتي تشمل أنشطة قطاع المياه الجوفية وأنشطة الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، والمرور على المسارات المقترحة للاستفادة من مياه الصرف الزراعي للري، والوقوف على تحسين إدارة المياه بالواحة وتخفيف صرف المياه الزائدة من الآبار والعيون على بحيرات وبرك الصرف بها، والاستفادة من المياه ذات النوعية الجيدة قبل تملحها.
> محمد محمود ولد الشيخ عبد الله بن بيه، وزير العدل الموريتاني، استقبل أول من أمس، سفير المملكة المغربية المعتمد في موريتانيا حميد شبار، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين خاصة في المجالات القانونية والقضائية. وأشاد السفير خلال اللقاء بالجهود التي تبذلها الحكومة الموريتانية في مجال حقوق الإنسان وتحقيق العدالة. جرى اللقاء بحضور الأمين العام لوزارة الخارجية العدل محمد أحمد عيده والمستشار الفني أعمر ولد القاسم.
> حسام عيسى، سفير مصر في الخرطوم، استقبل أول من أمس، هاشم ابن عوف وزير النقل والبنية التحتية السوداني المكلف، وتناولت المقابلة المشروعات الاستراتيجية المقترحة بين البلدين في مجال النقل، والتي تتضمن مشروع الربط بين السكك الحديدية في الدولتين، وتطوير كل من هيئة وادي النيل للملاحة النهرية وميناء وادي حلفاً، فضلاً عن التعاون في مجال النقل الجوي، حيث استعرض الجانبان خطوات وضع هذه المشروعات موضع التنفيذ في إطار الإعداد للزيارة المقبلة للدكتور عبد الله حمدوك رئيس وزراء السودان إلى مصر، والتي تأتي لمتابعة كافة المشروعات التي يجري تنفيذها بين البلدين في المجالات المختلفة.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة