بين الأفلام

بين الأفلام

الجمعة - 15 صفر 1442 هـ - 02 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15284]
لقطة من فيلم «غابة مأسوية»

Beans
إخراج: ‪ترايسي دير‬
> عن أحداث فعلية وقعت سنة 1990 تسرد المخرجة حكاية معلّمة مدرسة (تُكنّى باسم «بينز») تحاول البحث عن موقعها الذاتي وسط تلك الأحداث. هي من قبيلة موهوك التي تسكن كندا اليوم والموضوع المُثار هو النزاع على قطعة أرض تمتلكها القبيلة وترغب الحكومة في انتزاعها من مالكيها. تستعين المخرجة بالوثائقيات المصوّرة بنجاح وتدمج الخاص والعام بنجاح مماثل.


Tragic Jungle
إخراج: يولين أوليزولا
> رحلة في غابات كثيفة تقع على الحدود ما بين بلزيس والمكسيك تقوم بها امرأة بلا هدف في البال سوى الهرب من عجوز أبيض يريدها زوجة له. لكن هروبها يوقعها في براثن أعداء جدد كما يتركها أمام مخاطر الغابة ذاتها. الفيلم غير متساوٍ في قيمه الفنية له مشاهد مفاجئة بمستواها ثم يتحدر عنها صوب مشاهد مطوّلة وشبه صامتة في أغلب الأحيان.


The Artist‪’‬s Wife
إخراج: ‪توم دولبي‬
> لا يمكن إلا تقدير موهبة المخرج الشاب الذي ينجز هنا أول أعماله وموهبة الممثلين بروس ديرن ولينا أولين، وكيف ينجح الفيلم في إثارة الاهتمام بقصة بسيطة حول رجل متقدّم في السن يحتاج لرعاية زوجته الأصغر سناً التي تقوم هذه بتأمينها لأنها تحبه. التمثيل الرائع يغطي على ثغرات العمل في النواحي التنفيذية وقد يضع ديرن في مواجهة سباق الأوسكار المقبل ثانية.


أميركا سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة