المصرية ميار شريف تودع فرنسا المفتوحة بعد إنجاز تاريخي وإحراج المصنفة الثانية

المصرية ميار شريف تودع فرنسا المفتوحة بعد إنجاز تاريخي وإحراج المصنفة الثانية

الثلاثاء - 11 صفر 1442 هـ - 29 سبتمبر 2020 مـ
لاعبة التنس المصرية ميار شريف (أ.ب)

أصبحت ميار شريف أول مصرية تشارك في الأدوار الرئيسية لإحدى بطولات التنس الكبرى عندما واجهت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، اليوم الثلاثاء، لكنها لم تخف وغادرت بطولة فرنسا المفتوحة وهي على ثقة أنها تنتمي إلى هذا المستوى.
وفازت اللاعبة المقاتلة البالغ عمرها 24 عاماً بالمجموعة الأولى أمام المصنفة الثانية قبل أن تخسر 6 - 7 و6 - 2 و6 - 4 في مباراة استمرت ساعتين و15 دقيقة على ملعب فيليب شاترييه.
وقالت ميار، التي ستحصل على 69 ألف دولار جائزة وهو مبلغ أكثر من نصف ما حصلت عليه من جوائز مالية طوال مسيرتها، «لا أعتقد أنني قدمت أفضل ما لدي... أعتقد أنه كان بإمكاني القيام بكثير من الأشياء بشكل أفضل»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
وأضافت «لكنك تعرف ماذا؟ أودع البطولة بشكل إيجابي، متحمسة للعمل بجدية أكبر، لأنني رأيت مستوى البطولة ورأيت أنه رغم عدم تقديم أفضل ما لدي كنت قريبة من الفوز على واحدة من أفضل اللاعبات في العالم... لذلك سأواصل العمل بجدية أكبر».
واستطردت اللاعبة المصرية «ما زلت أملك مساحة كبيرة للتطوير والتحسن ما يمنحني المزيد من الأفضلية والدافع... لا أستطيع الانتظار للعودة للملعب والتدريب والعمل بجدية أكبر، للعودة واللعب على هذا المستوى».
ولا تملك ميار ضربات إرسال بليشكوفا أو قوتها لكنها استغلت الظروف بذكاء لصالحها لتصنع كثيرا من المتاعب للاعبة المتأهلة إلى قبل نهائي 2017.
وأضافت اللاعبة المصرية «كنت أستمتع بالمباراة... هذه هي الحقيقة... شعرت بأنني موجودة حيث أنتمي، في الملاعب الكبيرة التي تحظى بالاهتمام، جميع الناس هنا... يتملكني شعور رائع... أود اللعب في أحد هذه الملاعب مرة أخرى... أثق في أنني سأعود لألعب هنا».
وتلقت ميار دعماً من مواطنها محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي الذي أشار إلى نجاح مواطنته على حسابه في «تويتر». وتوجهت ميار بالشكر إلى المهاجم المصري وقالت إنها تود أن تسأله بعض الأسئلة إذا أتيحت لها فرصة مقابلته.
وقالت مبتسمة «لم نتواصل بعد... أتمنى حدوث ذلك... سيكون من الجيد للغاية... لكن ما أود أن أسأله بشأنه هو كيف تخطى الحواجز ليصبح أول من يفعل شيئا كبيراً كشخص قادم من مصر؟... كيف فعل ذلك؟ وكيف كانت المراحل التي تجاوزها للوصول إلى ما وصل إليه الآن؟».


فرنسا مصر رياضة تنس أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة