عرب و عجم

عرب و عجم

السبت - 8 صفر 1442 هـ - 26 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15278]

> نبيل بن يعقوب الحمر، مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام، استقبل أول من أمس، بمكتبه بقصر القضيبية، سفير مملكة البحرين لدى مصر هشام بن محمد الجودر. ورحب الحمر بالسفير، وأثنى على الجهود المثمرة التي يبذلها لتطوير وترسيخ العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة وتنمية أطر التعاون والتنسيق المشترك وبخاصة في الجانب الإعلامي. وأشاد بما وصلت إليه العلاقات البحرينية - المصرية من تميز على المستويات كافة، بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.
> ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد، وزير الثقافة والرياضة والشباب العماني، استقبل أول من أمس، سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى السلطنة هيمش كاول، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الصديقين، كما تم بحث أوجه التعاون القائم بين السلطنة والمملكة المتحدة في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر، كما تطرق اللقاء إلى الموضوعات ذات الصلة في الجوانب الثقافية والرياضية والشبابية وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.
> لمرابط ولد بناهي، وزير الثقافة الموريتاني، استقبل أول من أمس، بعثة من المنظمة الدولية للفرانكوفونية، برئاسة كاترن كانو، وتناول اللقاء علاقات التعاون القائم بين موريتانيا والمنظمة، والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره خصوصاً في المجال الثقافي. جرى اللقاء بحضور الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم والمستشار المكلف بالاتصال في الوزارة.
> هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية؛ استقبلت أول من أمس، طلاب فريق «إيناكتس» بجامعة الأزهر الفائز بالمركز الأول في المسابقة العالمية في ريادة الأعمال، ممثلاً لمصر، حيث قامت بتكريم أعضاء الفريق تقديراً لهم على تفوقهم وفوزهم بلقب بطل العالم بالمسابقة. وأشارت إلى اهتمام مصر بقضية الإبداع والابتكار، حيث يعدان من المكونات الأساسية في الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، لافتةً إلى إطلاق الوزارة جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية إيماناً بأهمية الإبداع.
> أنور عبد الهادي، مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، التقى أول من أمس، سفيرة العراق لدى سوريا نيران النعيمي، لبحث آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، والتحديات التي تواجهها دولة فلسطين في المرحلة الراهنة. وأشاد عبد الهادي بعمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين، مثمّناً مواقف العراق المشرفة والداعمة للشعب الفلسطيني. من جهتها أكدت السفيرة موقف العراق وتمسكه بمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية لحل القضية الفلسطينية.
> سلطان اللويحان العنقري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب أفريقيا، أقام أول من أمس، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ(90) للمملكة العربية السعودية، بالعاصمة بريتوريا، حضر الحفل الملحق العسكري في السفارة العميد خالد بن حمدان الغامدي، ومديرو المكاتب التابعة للسفارة، وأعضاء بعثة المملكة في جنوب أفريقيا.
> دينا الصيحي، سفيرة مصر لدى نيوزيلندا، التقت أول من أمس، المفوض النيوزيلندي لحقوق الإنسان باول هنت، حيث تناول الاجتماع جهود الدولة المصرية ذات الصلة بالارتقاء بأوضاع حقوق الإنسان ودعمها. واستعرضت السفيرة أبرز الجهود المبذولة خلال السنوات الأخيرة في هذا الصدد، والتي كان من بينها إنشاء اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان بهدف تعزيز وتنسيق العمل الحكومي في هذا الملف، وتمكين المرأة والشباب، وما تحقق من إنجازات في قطاعات الصحة والتعليم وحقوق الأطفال والقضاء على العشوائيات وتكريم ضحايا الإرهاب.
> تيسير النعيمي، وزير التربية والتعليم الأردني، تفقد أول من أمس، عدداً من المدارس في محافظة جرش شملت مدارس المصطبة الثانوية للبنين والمصطبة الثانوية للبنات والخنساء الثانوية للبنات، اطلع خلالها على سير العملية التعليمية في هذه المدارس وتفقد الطلبة الذين يتابعون دراستهم فيها، كما قام الوزير بالتأكد من عمل منصة «درسك» الإلكترونية في هذه المدارس. وطالب الجميع بالعمل من خلال هذه المنصة خدمةً للطلبة، مشدداً على تطبيق معايير السلامة العامة والحضور والغياب لطلاب التوجيهي.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة