«الجامعة العربية» تبدي دعمها تنفيذ استحقاقات السلام في السودان

«الجامعة العربية» تبدي دعمها تنفيذ استحقاقات السلام في السودان

الاثنين - 3 صفر 1442 هـ - 21 سبتمبر 2020 مـ
اجتماع سابق بمقر جامعة الدول العربية (أرشيفية - رويترز)

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم (الاثنين)، مع مني مناوي، رئيس حركة تحرير السودان الذي يقوم حالياً بزيارة للقاهرة، في «سبل دعم السلام والاستقرار في السودان وتنفيذ استحقاقات اتفاق السلام بين الحكومة السودانية والحركات السودانية المسلحة الذي تم التوصل إليه في جوبا يوم 31 أغسطس (آب) الماضي».
وأفادت الجامعة في بيان، بأن أبو الغيط «جدد خلال المقابلة التزام الجامعة الكامل بمواصلة دعمها السودان ومؤسساته وأهله في كل ما يصب في تحقيق أهدافه وأولوياته الوطنية، وتمكينه من عبور تحديات المرحلة الراهنة».
كما أثنى أبو الغيط على «روح الشراكة التي تحلت بها الحكومة السودانية والحركات المسلحة في الوصول إلى اتفاق جوبا للسلام»، مُبدياً «استعداد الجامعة للاستمرار في مساندة كل جهد يصب في تدعيم الأمن والاستقرار في البلاد وحشد الدعم العربي والدولي لتنفيذ استحقاقات السلام بين الأشقاء في السودان».
ونقل بيان الجامعة عن مناوي تقديره «الدور الذي تضطلع به الجامعة العربية في الوقوف مع السودان خلال هذه المرحلة الانتقالية المهمة التي يمر بها وما تقوم به من جهد في سبيل تثبيت دعائم السلام والاستقرار والتنمية في ربوع البلاد».


مصر الجامعة العربية أخبار السودان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة