عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 24 محرم 1442 هـ - 12 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15264]

> هشام بن محمد الجودر، سفير مملكة البحرين لدى مصر، استقبله أول من أمس، مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري. وأكد السفير مساندة ودعم مملكة البحرين بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، لكافة الإجراءات والتدابير التي تتخذها مصر من أجل صون أمنها القومي والأمن القومي العربي ومواصلة خطوات الإصلاح الاقتصادي، كدعامة وركيزة أساسية للدور الريادي المصري في حماية وتعزيز منظومة العمل العربي المشترك، مثمناً في هذا الصدد المواقف الثابتة والواضحة لمصر تجاه أمن واستقرار مملكة البحرين.
> إيهاب بدوي، سفير جمهورية مصر العربية في باريس، كرمته أول من أمس، جمعية شباب مصر بفرنسا، للجهود التي قدمها ودوره في تقوية العلاقات المصرية الفرنسية خلال فترة عمله سفيرًا لمصر لدى باريس. وقدم شباب مصر بفرنسا درع التقدير للسفير في نهاية مدة خدمته بباريس، تقديرًا لدوره ومكانته في ترتيب العلاقات بين مصر وفرنسا، والدور الذي قام به في فترة عصيبة من عمر العلاقات بين البلدين. وأكد الوفد على شكره وتقديره للسفير وللسفارة المصرية بباريس وجهودها في خدمة أبناء الوطن.
> مجد شويكة، وزيرة السياحة والآثار الأردنية، كرمت أول من أمس، مجموعة من الموظفين المتميزين والمراكز التابعة للوزارة التي حصلت على أعلى العلامات وأفضل النتائج في تقرير الجولة الأولى للمتسوق الخفي ضمن الجهود الحكومية لتطوير الاداء المؤسسي. وقالت الوزيرة على هامش التكريم الذي جرى في مقر الوزارة، إن المتسوق الخفي هو عبارة عن أداة مستقلة يمكن من خلالها التأكد من صحة تقارير الأداء، ما يسهل عملية التطوير ومكافأة المجد ومحاسبة المقصر.
> محمد بن محمود العلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس، التقى أول من أمس، بمساعد وزير الخارجية التونسي، محمد علي النفطي، وتقدم السفير للمسؤول التونسي بالتهنئة بمناسبة تعيينه في منصبه. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، إلى جانب بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسُبل دعمها وتعزيزها.
> زهانغ جيانغو، سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى موريتانيا، استقبله أول من أمس، عبد السلام ولد محمد صالح وزير البترول والمعادن والطاقة الموريتاني، في مكتبه بنواكشوط. وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره خاصة في مجالات تدخل القطاع.
> الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية، استقبل بمكتبه بقصر القضيبية أول من أمس، الدكتور ميلاد نمور، سفير لبنان لدى المنامة، حيث أكد حرص الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد، على كل ما شأنه دعم أمن واستقرار الجمهورية اللبنانية ومساعدتها في تجاوز هذه المرحلة المهمة من تاريخها. من جانبه عبر نمور عن اعتزاز أبناء الشعب اللبناني بالمواقف الأخوية والإنسانية للملك، والتي تجسدت مؤخرًا في تقديم مساعدات إغاثية للبنان.
> سلمان الهرفي، سفير فلسطين لدى فرنسا، استقبل أول من أمس، سفير جمهورية إندونيسيا لدى فرنسا أرمانتا نزير. وبحث الطرفان خلال اللقاء المواضيع ذات الاهتمام المشترك. وأعرب السفير الفلسطيني عن تقديره لمواقف إندونيسيا الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، ومشيداً بالعلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين وبالتضامن المتبادل بينهما، كما استعرض آخر تطورات الأوضاع في فلسطين. من جانبه، عبر السفير الإندونيسي عن تمسك بلاده المبدئي بدعم الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية بجميع الوسائل.
> حلمي فوزي، سفير إندونيسيا بالقاهرة، التقى أول من أمس، عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام» الصحافية، بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير لبلاده بالقاهرة. وأعرب السفير عن فخره بالعمل في مصر، مشيراً إلى العلاقات التاريخية والمتميزة بين جاكرتا والقاهرة منذ سنوات بعيدة. وأكد تقديره للصحافة المصرية بصفة عامة ولمؤسسة «الأهرام» بصفة خاصة، نظرا للدور الهام في تنوير وتوعية المواطنين، مؤكداً رغبته في استمرار التعاون والتنسيق الإعلامي بين البلدين مستقبلا.
> الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا، وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الموريتانية، تفقدت أول من أمس، بعض رياض الأطفال العمومية بولاية نواكشوط الجنوبية شملت مقاطعات الولاية الثلاث، حيث شملت زيارتها الروضة النموذجية بالميناء والروضة العمومية بحي الترحيل في الرياض والروضة التطبيقية التابعة لمركز التكوين للطفولة الصغرى بعرفات. وهدفت الزيارة إلى الوقوف عن قرب على واقع هذه المنشآت لضمان استئناف عودة آمنة للأطفال تزامنا مع افتتاح العام الدراسي 2020/2021.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة