نمو الصادرات الصينية أكثر من المتوقع

نمو الصادرات الصينية أكثر من المتوقع

الاثنين - 20 محرم 1442 هـ - 07 سبتمبر 2020 مـ

أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك في الصين الصادرة، اليوم (الاثنين) نمو الصادرات الصينية خلال أغسطس (آب) الماضي بأكثر من التوقعات.

وزادت صادرات الصين خلال الشهر الماضي بنسبة 5. 9 في المئة سنويا في حين كان المحللون يتوقعون نموها بنسبة 1. 7 في المئة.

في الوقت نفسه تراجعت الواردات بنسبة 1. 2 في المئة خلال أغسطس الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاعها بنسبة 1. 0 في المئة سنويا.

ونتيجة لذلك ارتفع الفائض التجاري للصين خلال الشهر الماضي إلى 9. 58 مليار دولار، في حين كانت التوقعات تشير إلى 5. 50 مليار دولار فقط. في الوقت نفسه فإن الفائض التجاري جاء أقل من الفائض المسجل خلال الشهر السابق وكان 3. 62 مليار دولار.

وتقول إيريس بانج المحللة الاقتصادية في بنك "ىي.إن.جي" إن بيانات الصادرات الصينية ما زالت تبدو جيدة. لكن، هناك احتمال تراجع وتيرة نموها خلال الشهور المقبلة وبخاصة بسبب الحرب التكنولوجية مع الولايات المتحدة.

وقال جوليان إيفانز بريتكارد المحلل الاقتصادي في كابيتال إيكونوميكس إنه في حين تواصل الصادرات الصينية الاستفادة من تعافي الطلب العالمي، فإن التراجع المنتظر في الطلب على السلع المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد يمكن أن يحد من نمو هذه الصادرات.

ويتوقع بريتكارد ارتفاع حجم الواردات في الصين خلال الشهور المقبلة نتيجة تسارع وتيرة الإقراض وحزم التحفيز المرتبطة بمشروعات البنية التحتية. كما يتوقع تحسن قيمة الواردات خلال فترة قصيرة مع التعافي التدريجي لأسعار السلع والمواد الخام عالميا.


الصين أقتصاد الصين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة