عرب و عجم

عرب و عجم

الأحد - 12 ذو الحجة 1441 هـ - 02 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15223]


> الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النمسا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، رفع أول من أمس، خالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، بمناسبة مغادرة خادم الحرمين الشريفين المستشفى بعد نجاح العملية الجراحية التي أجريت له. وقال إن فرحة حلول عيد الأضحى المبارك أصبحت فرحتين، واختتم: «أدام الله على وطننا العزيز أمنه واستقراره... وكل عام والقيادة والوطن بخير وازدهار ورخاء».

> صادق الركابي، سفير العراق في بروكسل، قدّم أول من أمس، أوراق اعتماده رئيساً لبعثة العراق لدى الاتحاد الأوروبي لرئيس المجلس الأوروبي، جارلس مايكل، بمقرّ الاتحاد الأوروبي في بروكسل. ونقل السفير تحيات رئيس الجمهورية برهم صالح والحكومة العراقيّة، مُؤكّداً رغبة العراق في تطوير العلاقات الثنائيّة مع الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، وتفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون بين الجانبين، فيما أكّد رئيس المجلس الأوروبي على أهمية العراق كلاعب إقليمي مُهمّ، مُؤكداً استعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم العون، والدعم الذي يحتاجه.

> جامباولو كانتيني، سفير إيطاليا بالقاهرة، التقى نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، أول من أمس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وأعلنت الوزيرة أن وفداً يضم ممثلي عدد من كبريات الشركات الإيطالية سيزور مصر خلال الفترة القريبة المقبلة لبحث إقامة شراكات صناعية وتجارية مع نظرائهم المصريين. فيما أكد السفير على عمق وتاريخية العلاقات الثنائية خاصة في المجال الاقتصادي، مشيراً إلى أن إيطاليا تمثل الشريك التجاري الأول لمصر بقارة أوروبا، مستعرضاً عدداً من مشروعات التعاون الإنمائي بين البلدين.

> علي بن حسن جعفر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، شارك أول من أمس، في أداء صلاة عيد الأضحى المبارك بإحدى الساحات المخصصة للصلاة بالخرطوم، بحضور جمع من أعيان المنطقة والمصلين. ورحب السفير بالجميع وهنأهم بعيد الأضحى المبارك، داعياً المولى القدير بأن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية أعواماً عديدة والجميع بأتم صحة وعافية وأمن وأمان، فيما بادل المصلين السفير التهاني بالمناسبة، متمنين للمملكة قيادة وشعباً الرفعة والازدهار والتقدم وأن يديم عزها ويحفظ قادتها.

> أيمن مشرفة، سفير مصر لدى الجزائر، نقل أول من أمس، تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأبناء الجالية المصرية بالجزائر بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، كما أكد السفير حرصه على الالتقاء بأبناء الجالية للتعرف على مشاكلهم وحلها، وكذلك ممثلي الشركات المصرية العاملة بالجزائر لدعم نشاطاتهم وبحث دفعها قدماً إلى الأمام، وقال إن السفارة تتابع أحوال الجالية المصرية في كل الولايات، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه لم يتم تسجيل أي إصابات بـ«كورونا» بين أبناء الجالية.

> مشعل بن حمدان الروقي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية غانا، شارك أول من أمس، في أداء صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد المفتي بالعاصمة الغانية أكرا، التي حضرها نائب رئيس جمهورية غانا محمود باووميا، ومفتي الجمهورية، عثمان شاربوتو، كما شارك في أداء الصلاة عدد من الوزراء والمسؤولين وجمع من المصلين.

> السفير أنور عبد الهادي، مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية زار، أول من أمس، تربة الشهداء الثانية في مخيم اليرموك، ووضع إكليلاً من الزهور على أضرحة الشهداء في مخيم اليرموك، ووجّه التحية لكل الشهداء الذين ضحّوا بأنفسهم من أجل فلسطين وحريتها ودفاعاً عن حقوق الشعب الفلسطيني، قائلاً: «إننا لن ننساهم أبداً ونقول لهم نحن مستمرون على طريقهم حتى تحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية شاء من شاء وأبى من أبى».

> ماساكي نوكي، سفير اليابان بالقاهرة، وجه التهنئة أول من أمس، للمصريين بمناسبة عيد الأضحى، قائلاً: «كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله عليكم باليمن والخير والبركات»، وأضاف: «أتقدم إليكم بالتحيات القلبية وتمنياتي بأن يَعُم السلام مصر في تلك المناسبة السعيدة»، وأشار إلى أنه يتمنى أن تستمر الأوضاع المتعلقة بفيروس كورونا المستجد في مصر في التحسن، متابعاً: «إنني على يقين من أن المجتمع المصري سيتحد وسيجتاز هذه الأزمة بالتعاون مع المجتمع الدولي، بما في ذلك اليابان».

 


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة