عرب و عجم

عرب و عجم

السبت - 11 ذو الحجة 1441 هـ - 01 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15222]

> الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، رفع أول من أمس، باسمه ونيابة عن الرياضيين كافة في المملكة، خالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وللشعب السعودي الكريم والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، قائلاً: «نعيش ـ ولله الحمد ـ في نعم عظيمة بفضل الله ـ عز وجل، ثم بقيادة حكيمة تضع الإنسان نصب أعينها في كل الشؤون».
> انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية المصري، تقدمت بالتهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وكتبت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أول من أمس: «كل عام والشعب المصري والأمة الإسلامية بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك، هذه المناسبة الجليلة التي تتجسد فيها أعظم معاني التضحية والفداء. وأدعو الله أن يعيد علينا هذه الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات. كل عام وأنتم بخير».
> عبد القادر الساحلي، سفير الجمهورية التونسية في نواكشوط، استقبله أول من أمس، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، بمناسبة انتهاء مأموريته في موريتانيا، وأشاد الوزير بمستوى العلاقات الموريتانية التونسية وبالدور الممتاز الذي اضطلع به السفير في تعزيزها. من جانبه، عبر السفير عن اعتزازه بالمقام في موريتانيا خلال فترة اعتماده، وعن امتنانه للسلطات الموريتانية على ما لقي من حفاوة وتجاوب.
> علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، قدم أول من أمس، التهنئة لكافة أبناء الشعب المصري بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيا الله أنه يعيده على كافة المصريين باليمن والخير والبركات، وفي هذا الإطار ترأس الوزير أعمال غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين والتي تم تشكيلها لمتابعة أعمال كافة المنشآت التموينية وكافة الأسواق والمحال التجارية، وذلك للاطمئنان على انتظام العمل خلال أيام العيد، موجها غرفة العمليات برفع تقرير لحظي بالموقف التمويني والرقابي في كافة محافظات الجمهورية.
> مشعل بن حمدان الروقي، سفير خادم الحرمين الشريفين في غانا، استقبله أول من أمس، محمود باووميا، نائب رئيس جمهورية غانا، في مكتبه بالعاصمة أكرا، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين المملكة العربية السعودية وجمهورية غانا.
> محمد إلياس، سفير السودان لدى جمهورية مصر العربية؛ وصل أول من أمس، مطار القاهرة الدولي، لتسلم مهامه رسميا بالقاهرة، حيث كان في استقباله القائم بالأعمال بالإنابة خالد إبراهيم الشيخ، والدبلوماسيون والمستشارون والعاملون بالسفارة، وعبر خالد الشيخ عن ترحيبه نيابة عن العاملين بالسفارة وكل أبناء الجالية السودانية في مصر بالسفير الجديد، متمنيا له إقامة سعيدة وأن يكون مقدمه إضافة حقيقية لرصيد العلاقات بين السودان ومصر، وأن يشهد عهده تطورا في كافة ملفات التعاون المشترك بين البلدين.
> علي بن حسن جعفر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، استقبل أول من أمس، والي ولاية غرب دارفور نائب رئيس حزب الأمة القومي، محمد عبد الله الدومة، وقدم السفير في بداية اللقاء التهنئة للوالي لنيله الثقة الغالية بتعيينه في منصب والي الولاية، مؤكداً على العلاقات الوطيدة للولاية مع المملكة، مستعرضا المشروعات والمساعدات التي قدمتها المملكة للولاية في المجال الصحي والتنموي والإنساني. من جانبه، ثمن والي ولاية غرب دارفور مواقف المملكة الداعمة للسودان في المحافل كافة.
> خالد عمارة، سفير مصر لدى جمهورية بلغاريا، استقبلته أول من أمس، إيكاترينا زاخارييفا، نائبة رئيس الوزراء للإصلاح القضائي ووزيرة الخارجية البلغارية، وأكد السفير خلال اللقاء حرص مصر على دفع علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين للأمام، والبناء على الزخم الذي شهدته العلاقات الثنائية خلال الأعوام السابقة والتطور الإيجابي في العلاقات الاقتصادية والتجارية، فيما أكدت «زاخارييفا» على اهتمام بلادها بتعزيز التعاون والحوار البناء بين البلدين في شتى المجالات، وتقديرها للدور الهام الذي تلعبه مصر لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.
> لياو ليتشيانج، سفير الصين بالقاهرة، قدم التهنئة أول من أمس، إلى الشعب المصري بالنيابة عن سفارة الصين، بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وأضاف في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «توتير» أن الشعبين المصري والصيني يتكاتفان لمكافحة وباء (كوفيد - 19)، وأن التعاون في مختلف المجالات مستمر.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة