قصف إسرائيلي على غرفة عمليات إيرانية في دمشق

قصف إسرائيلي على غرفة عمليات إيرانية في دمشق

تقارير عن مقتل جنرال... وانفجارات عنيفة تهز العاصمة السورية
الاثنين - 29 ذو القعدة 1441 هـ - 20 يوليو 2020 مـ
لقطة من فيديو متداول للقصف على مواقع التواصل الاجتماعي
دمشق - لندن: «الشرق الأوسط»

دوت انفجارات عنيفة في العاصمة السورية دمشق، مساء اليوم (الاثنين)، تزامناً مع تصدي الدفاعات الجوية التابعة للنظام لعدد من الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت مواقع للنظام وميليشيات إيران، وفق «المرصد السوري لحقوق الانسان».

وفيما أعلنت إسرائيل أن القصف جاء رداً على عملية وشيكة كانت ستستهدفها انطلاقاً من سوريا، أفاد مراسل وكالة الأنباء الألمانية، بأن الدفاعات الجوية السورية أطلقت عشرات المضادات الصاروخية من مناطق غرب وجنوب العاصمة وأن تلك المضادات استطاعت إسقاط عدد من الصواريخ في محيط منطقة صحنايا ومحيط منطقة الكسوة جنوب دمشق.

لكن مدير «المرصد السوري لحقوق الإنسان» رامي عبد الرحمن قال إن «ستة صواريخ على الأقل استهدفت مواقع تابعة للنظام والميليشيات الموالية لإيران جنوب العاصمة دمشق ولم تتصد الدفاعات الجوية لأي منها».

وأفادت قناة «العربية» بوقوع غارات أخرى في كل من درعا والقنيطرة جنوب سوريا أسفرت عن إصابات وأن مروحيات إسرائيلية شاركت في القصف، موضحة أن الغارات الإسرائيلية استهدفت تموضعاً إيرانياً جنوب العاصمة، ومنظومات للدفاع الجوي التابعة للنظام وغرفة عمليات لضباط إيرانيين وقياديين من «حزب الله». ووردت معلومات عن مقتل جنرال إيراني في الغارات الإسرائيلية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة