عادل السالمي
محرر الشؤون الإيرانية في «الشرق الأوسط» منذ 2015 ومسؤول الموقع الفارسي. عمل مع وسائل إعلام في طهران لتغطية الشؤون السياسية الإيرانية والشرق أوسطية، قبل أن ينتقل إلى أوروبا ليعمل مراسلاً وكاتباً في عدد من مراكز البحث والصحف العربية
شؤون إقليمية قاآني يستمع إلى مسجدي على هامش مراسم أربعين محمد هادي حاجي رحيمي الذي قضى في ضربة جوية إسرائيلية على القنصلية الإيرانية بدمشق (أرنا)

مسجدي منسقاً لعمليات «الحرس الثوري» في الخارج

كشفت وسائل إعلام إيرانية عن تعيين السفير السابق لدي العراق، إيرج مسجدي منسقاً عاماً لقوات «فيلق القدس» المكلفة العمليات الخارجية في «الحرس الثوري».

عادل السالمي (لندن)
شؤون إقليمية إسلامي يتحدث إلى غروسي على هامش مؤتمر في أصفهان الأسبوع الماضي (أ.ب)

طهران تعلن تسوية نصف القضايا العالقة مع «الذرية الدولية»

أعلنت طهران توصلها إلى تسوية بشأن نصف القضايا العالقة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

عادل السالمي (لندن)
شؤون إقليمية 
روحاني خلال آخر لقاء جمع خامنئي وأعضاء مجلس خبراء القيادة المنتهية ولايته في 7 مارس الماضي (موقع المرشد)

روحاني يحذّر من تقويض «الجمهورية» في إيران

حذر الرئيس الإيراني السابق حسن روحاني، في بيان شديد اللهجة، من تقويض «الجمهورية» في هيكل النظام السياسي لبلاده، منتقداً توجيه «مجلس صيانة الدستور».

عادل السالمي (لندن)
شؤون إقليمية روحاني خلال آخر لقاء جمع خامنئي وأعضاء مجلس خبراء القيادة المنتهية ولايته في 7 مارس الماضي (موقع المرشد)

روحاني يحذر من تقويض صلاحيات «رؤساء الجمهورية» في إيران

حذر الرئيس الإيراني السابق حسن روحاني من تقويض «جمهورية» النظام، وذلك في رسالة احتجاجية شديدة اللهجة ضد ما وصفها بلائحة اتهامات صدرت ضده من مجلس صيانة الدستور.

عادل السالمي (لندن)
شؤون إقليمية مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي ونظيره الإيراني محمد إسلامي خلال مؤتمر صحافي في أصفهان اليوم (أ.ف.ب)

غروسي: التعاون النووي مع إيران في طريق مسدود

أبدى مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي، استياءه من مسار المحادثات التي أجراها على مدى يومين في إيران سعياً لحل القضايا العالقة.

عادل السالمي (لندن)
شؤون إقليمية مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي ونظيره الإيراني محمد إسلامي خلال مؤتمر صحافي في أصفهان اليوم (أ.ف.ب)

غروسي: الوضع غير مُرضٍ على الإطلاق بشأن الملف النووي الإيراني

قالت إيران إنها أجرت محادثات «بنّاءة وإيجابية» مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لكنها رمت الكرة في ملعب الوكالة الأممية لتخطي «القضايا السياسية في الأساس».

عادل السالمي (لندن)
شؤون إقليمية 
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان يستقبل مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي في طهران أمس (رويترز)

«الطاقة الذرية» تدعو إيران إلى تدابير لـ«استعادة الثقة»

دعا مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافاييل غروسي، إيران إلى اتخاذ تدابير ملموسة، لتنشيط التفاهمات بهدف «استعادة بناء الثقة وزيادة الشفافية» بين الجانبين.

عادل السالمي (لندن)
شؤون إقليمية وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان يستقبل مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي في طهران الاثنين (رويترز)

«الذرية الدولية» تحض طهران على «تدابير ملموسة» لتنشيط التفاهمات

اقترح المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي، على المسؤولين الإيرانيين «تدابير عملية ملموسة» لتنشيط تفاهم الطرفين قبل 14 شهراً.

عادل السالمي