عرب و عجم

عرب و عجم

الأحد - 29 ذو القعدة 1441 هـ - 19 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15209]

> وليد بن عبد الله بخاري، سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان، التقى أول من أمس، سفير جمهورية مصر العربية في بيروت، ياسر علوي، في مقر السفارة، وتم خلال اللقاء استعراض مجمل التطورات المحلية والإقليمية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، والبحث في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

> الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، التقى أول من أمس، بأعضاء أول بعثة افتراضية من ألمانيا لمصر في مجال التكنولوجيات الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة، عبر الفيديو كونفرانس، بحضور سيريل نون سفير ألمانيا بالقاهرة، واستعرض الوزير مع المشاركين استراتيجية الوزارة لبناء مصر الرقمية، مؤكدا على اهتمام الوزارة بإعداد كوادر بشرية مدربة في مجالات التكنولوجيات الرقمية، وتشجيع الشباب على العمل الحر وتأهيلهم بما يمكنهم من المنافسة بالأسواق العالمية، إلى جانب دعم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

> الدكتور محمد مبارك بن دينه، الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة بالبحرين، استقبل أول من أمس، عضو مجلس النواب غازي فيصل آل رحمة، في إطار الارتقاء بالشراكة بين الجانبين التشريعي والتنفيذي للمحافظة على البيئة بمملكة البحرين. وأشاد «بن دينه» بالجهود التي يبذلها مجلس النواب في سبيل تعزيز الروابط بين المؤسسات الحكومية وتحقيق المصلحة الوطنية العليا من أجل خدمة الوطن والمواطنين في المملكة.

> المهندس عصام بن عبد الله خلف، وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني البحريني، أكد أول من أمس، أن أعمال النظافة بمملكة البحرين تتطور مع توسع الرقعة العمرانية بالبلاد، مشيداً بمستوى النظافة الذي تحقق في المدن الإسكانية الجديدة التي أضيفت للرقعة العمرانية خلال السنوات الأخيرة، كما أكد أن الوزارة تتبع استراتيجية متكاملة لإدارة المخلفات، مشددا على قيمة التعاون من قبل المواطنين والمقيمين كواحدة من العناصر الرئيسية لتطوير مستوى النظافة والحفاظ على صورة البلاد الحضارية.

> الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، شارك، في اجتماع مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «الوادا»، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور أعضاء مجلس إدارة الوكالة، حيث ناقش الاجتماع آليات دعم «الوادا» لتنفيذ خططها واستراتيجيتها، واقترح «صبحي» تشكيل لجنة متخصصة تعكف على البحث عن آليات محددة لتنمية موارد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، بشكل يساهم في تعزيز استقلالية قرارها، ويحافظ على نزاهة نظام مكافحة المنشطات على مستوى دول العالم.

> غازى وزني، وزير المالية اللبناني، التقى أول من أمس، سفير كولومبيا في لبنان، فرناندو حلو، وجرى البحث في تطوير العلاقات اللبنانية الكولومبية على المستوى الاقتصادي، وكذلك البحث في سبل تفعيل التعاون بين البلدين.

> خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، التقى بوزير الرياضة والسياحة البيلاروسي، سيرجي كوفالتشوك، في العاصمة منسك، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون في مجال القطاع السياحي، وقدم الوزير البيلاروسي خلال اللقاء الشكر للوزير المصري على هذه الزيارة، حيث تعتبر أول زيارة لوزير سياحة مصري لبيلاروسيا، وتحدث كوفالتشوك عن علاقات الصداقة الوطيدة التي تربط بين البلدين على المستوى السياسي والثقافي والسياحي، مشيرا إلى رغبة بلاده في توطيد العلاقات في مجال السياحة بصورة أكبر.

> عبد الباقي بن زيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري، أكد أول من أمس، أن جائحة كورونا أظهرت براعة الجامعة الجزائرية في المجال العلمي، ودعمت المؤسسات الجامعية الأطباء في جهودهم للقضاء على الوباء، وأضاف: «أساتذة وطلبة جامعيون، قاموا بتطوير معدات وتقنيات الكشف عن الفيروس، وتطوير أجهزة التنفس الاصطناعي بجامعة بجاية ووهران، ومركز تطوير التكنولوجيات المتطورة، وتطوير ماسح ضوئي بواسطة الأشعة، إلى جانب العديد من الاختراعات من صنع أساتذة وطلبة الجامعة الجزائرية».

> دميانوس قطار، وزير البيئة والتنمية الإدارية اللبناني، التقى أول من أمس، سفير الصين في لبنان، وانغ كيجيان، في مكتبه في الوزارة، وبحث الجانبان الأوضاع في لبنان والعلاقات الثنائية بين لبنان والصين، ومجالات التعاون بين البلدين خصوصاً في المجال البيئي، حيث إن لدى الحكومتين اللبنانية والصينية اهتماماً مشتركاً بحماية البيئة.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة