اختراق «تويتر» يحدث ارتباكاً عالمياً

اختراق «تويتر» يحدث ارتباكاً عالمياً

المنصة تحقق في قرصنة حسابات وتحويل عملات... وقلق حول انتخابات أميركا
الجمعة - 26 ذو القعدة 1441 هـ - 17 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15207]
جو بايدن - بيل غيتس - إيلون ماسك
واشنطن: معاذ العمري

تسبب اختراق أمني لمنصة التواصل الاجتماعي «تويتر»، في إحداث ارتباك عالمي أدى إلى تهاوي أسهم الشركة أول من أمس، وطال الاختراق حسابات الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، ونائبه جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، وغيرهما من المشاهير، مثل كانيي ويست مغني الراب وزوجته كيم كارديشيان، ورجال الأعمال جيف بيزوس، ومايكل بلومبرغ، وبيل غيتس، وايلون ماسك.

الاختراق الذي يعد الأكبر في تاريخ المنصة، دام نحو 3 ساعات، وحقق أرباحاً في مبيعات العملة الإلكترونية «بيتكوين»، تصل إلى 118 ألف دولار نتيجة لنحو 300 عملية مالية إلكترونية، قد يؤدي إلى قلق عالمي حول انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأعلنت «تويتر» أنها تجري تحقيقات مكثفة للوصول إلى من سمتهم «جماعة منظمة» تقف خلف هذا الاختراق، مؤكدة أنها تتخذ خطوات لتصحيحها.

وكانت جميع الحسابات المخترقة نشرت تغريدة موحدة تطلب من المتابعين منح 1000 دولار عبر عملة «بيتكوين»، وأن «صاحب الحساب سوف يرسل إليك مرة أخرى 2000 دولار».

وتعتقد «تويتر» التي تهاوت أسهمها في البورصة الأميركية من 11 في المائة إلى نحو 2.7 في المائة، أن المخترقين نفذوا الهجوم المنظم باستهداف حسابات وقواعد الموظفين بالشركة، مضيفة «كان يوماً صعباً بالنسبة لنا، لقد شعرنا جميعاً بشعور رهيب بحدوث ذلك».
... المزيد

 


أميركا العالم أخبار أميركا القرصنة تويتر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة