عرب وعجم

عرب وعجم

الثلاثاء - 23 ذو القعدة 1441 هـ - 14 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15204]

> الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية، استقبل أول من أمس، إبراهيم محمد الحسن أحمد، سفير جمهورية السودان لدى مملكة البحرين، بمكتبه في قصر القضيبية. وأعرب السفير عن شكره وتقديره للمواقف الأخوية الأصيلة لمملكة البحرين والحرص المتواصل على تعزيز التعاون المشترك لما فيه خير وصالح البلدين الشقيقين، متمنياً لمملكة البحرين كل التقدم والرخاء. من جانبه، أكد مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية أهمية العلاقات الأخوية الراسخة بين مملكة البحرين وجمهورية السودان.
> إيفان فائق جابرو، وزيرة الهجرة والمهجرين بالعراق، بحثت مع وزير التخطيط خالد بتال النجم، أول من أمس، دعم عودة النازحين من خلال مبادرة إعادة إعمار المناطق المحررة، موضحة أن المبادرة بكافة محاورها تحقق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدة أهمية دعم الأسر العائدة بمشاريع صغيرة لتشجيعها على العودة إلى مناطقها الأصلية وتحسين ظروفها المعيشية. فيما أكد النجم دعمه الكامل لوزارة الهجرة من خلال إعادة إعمار المناطق المحررة وذلك لتشجيع الأسر النازحة على العودة لمناطقها الأصلية.
> أيمن مشرفة، سفير مصر لدى الجزائر، اجتمع أول من أمس، بممثلين عن عدد من الشركات المصرية العاملة بالجزائر، لبحث المشكلات التي تواجههم في ظل أزمة فيروس «كورونا». وأكد على دعم السفارة الكامل للشركات المصرية والعاملين بها وبذل قصارى الجهد لتذليل العقبات والمشاكل التي تواجههم. وطالب ممثلو الشركات بإيجاد آلية استثنائية للسفر من وإلى الجزائر، في ظل استمرار غلق الحدود الجزائرية، حيث يرغب عدد من العاملين في السفر لمصر ويوجد عدد آخر من الموظفين العالقين في مصر ولا يستطيعون العودة إلى الجزائر.
> سامي بن عبد الله الصالح، مساعد وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية بالسعودية، التقى أول من أمس، سفير جمهورية النيجر في الرياض، أبو بكر حسن، في مكتبه بديوان وزارة الخارجية، وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
> الدكتور سعد جابر، وزير الصحة الأردني، التقى أول من أمس، بنقيب المهندسين الزراعيين عبد الهادي الفلاحات، لبحث سبل التعاون والشراكة بين الوزارة والنقابة، من خلال تطوير وتعزيز دور المهندسين الزراعيين العاملين في الوزارة. وأكد الوزير على أهمية دور المهندس الزراعي في العملية الصحية من خلال عمله في المستشفيات والمراكز الصحية، ونشر الوعي ومتابعته للحالات المرضية ونشره للممارسات الصحية خاصة في هذه الظروف الاستثنائية.
> محمدو أحمدو أمحيميد، وزير التجهيز والنقل الموريتاني، أدى أول من أمس، زيارة تفقد واطلاع للأشغال الجارية في شبكة طرق نواكشوط المبرمجة في إطار برنامج «أولوياتي» رقم 1. وزار الوزير عددا من المحاور الطرقية المبرمجة في مقاطعات توجنين وعرفات والرياض وتيارت. واستمع الوزير لعرض قدمه فريق العمل التابع للمختبر الوطني للأشغال العامة حول مستوى التقدم في المحاور الطرقية للمشروع، والتي وصلت إلى 28 في المائة مع انقضاء أقل من ستة أشهر على انطلاقها.
> علي بن محمد الرميحي، وزير الإعلام البحريني، استقبل أول من أمس، السفير رودي دراموند، سفير المملكة المتحدة لدى البحرين، واستعرض الوزير مع السفير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، مؤكداً حرص مملكة البحرين على دعم هذه العلاقات والارتقاء بها لما فيه خير وصالح البلدين وشعبيهما الصديقين. من جانبه، تقدم السفير البريطاني بالشكر والتقدير إلى وزير الإعلام على حسن استقباله واهتمامه بتطوير علاقات التعاون والصداقة بين البلدين والشعبين الصديقين.
> الدكتور فارس البريزات، وزير الشباب الأردني، والدكتور صالح الخرابشة، وزير البيئة، افتتحا أول من أمس، عبر وسائل الاتصال المرئي، معسكر «المعرفة والبيئة» ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020. وقال وزير الشباب إن الوزارة تعمل بتناغم وانسجام مع جميع المؤسسات والوزارات، بما يسهم في تحقيق أهداف ومحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019 - 2025. ومن جهته، أكد وزير البيئة على أهمية تعزيز الشعور بالمسؤولية تجاه البيئة والطبيعة وتعزيز الممارسات الإيجابية التي تساعد على حمايتها والحفاظ عليها.
> أندريه شالر، سفير سويسرا لدى المملكة العربية السعودية، استقبله أول من أمس، عزام بن عبد الكريم القين، وكيل وزارة الخارجية السعودية لشؤون المراسم، في ديوان وزارة الخارجية بالرياض، وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة