عرب وعجم

عرب وعجم

الخميس - 18 ذو القعدة 1441 هـ - 09 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15199]

> الدكتور عبد الحسين علي ميرزا، رئيس هيئة الطاقة المستدامة بالبحرين، استقبله الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، بمكتبه بقصر القضيبية أول من أمس، حيث أهداه «ميزرا» نسخة من كتابه بعنوان «التطور في قطاع الكهرباء وقطاع الطاقة المستدامة في مملكة البحرين». وأعرب نائب رئيس مجلس الوزراء عن شكره لهذا الإهداء، مشيداً بجهود ضيفه في أعداد الكتاب وأهمية محتواه، ومقدراً إسهاماته في خدمة الوطن من خلال ما تقلده من مناصب ومهام تشهد له بذلك.
> عبد العال القناعي، سفير الكويت في بيروت، استقبله أول من أمس، ميشال سليمان، الرئيس اللبناني الأسبق، حيث بحثا الوضعين الإقليمي والدولي وانعكاساتهما على الساحة المحلية، وتناولا أيضاً كيفية دعم الصناديق العربية وفي طليعتها الصندوق الكويتي، إضافة إلى المساعدة المتوقعة من صندوق النقد الدولي وتعهدات مؤتمر سيدر، وتمنى سليمان أن تتخذ الحكومة اللبنانية إجراءات إصلاحية تبدأ بإصلاح السياسة المنتهجة وتعيد الحد الأدنى من الثقة بلبنان.
> أحمد فاروق، السفير المصري لدى اليمن، التقى أول من أمس، الشيخ سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب اليمني، لبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، واستعرض الجانبان خلال اللقاء المستجدات على الساحة اليمنية والعربية والتطورات في المنطقة، وأعرب الجانبان عن الشكر والتقدير للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية بالوصول إلى اتفاق الرياض وضمان تنفيذه باعتباره خطوة هامة لتوحيد قوى الشرعية والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه.
> المهندس وائل المبارك، وزير شؤون الكهرباء والماء البحريني، اجتمع أول من أمس، عبر تقنية الاتصال المرئي، بالشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء، والشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء، حيث تم استعراض جهود وخطط الوزارة واستعداداتها لتلبية احتياجات المواطنين ومختلف القطاعات من الكهرباء والماء في فصل الصيف، والحفاظ على ديمومة أعلى مستويات الجودة والكفاءة في الخدمات المقدمة لهم.
> بيت هيربوت، سفير مملكة بلجيكا بالكويت، استقبله أول من أمس، أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية الكويتي، في ديوان عام وزارة الخارجية، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده لدى دولة الكويت، وأشاد الوزير خلال اللقاء بجهود السفير خلال فترة عمله في البلاد وإسهاماته التي قدمها في إطار تعزيز أواصر العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين. حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني.
> الدكتور فارس البريزات، وزير الشباب الأردني، افتتح أول من أمس، معسكر التماسك الاجتماعي الأول في مديرية شباب جرش، الذي يستهدف 2000 شاب وشابة من خلال 13 مركزاً للشباب والشابات، وأكد الوزير حرص الوزارة على تنفيذ المعسكرات بهدف استثمار أوقات الفراغ لدى الشباب ومساعدتهم على استثمار أفكارهم، والتكيف مع جائحة كورونا من خلال فعاليات وبرامج هادفة. واستمع الوزير لشرح حول مهارات الحياة الأساسية وإدارة الذات والمعرفية والوعي الذاتي، والثقة بالنفس وتحمل الضغوط والمسؤولية.
> إيفان فائق جابرو، وزيرة الهجرة والمهجرين بالعراق، زارت أول من أمس، فرع الوزارة في جانب الكرخ من العاصمة بغداد، للاطلاع على آلية العمل ومستوى الأداء والخدمات التي يقدمها الفرع للمواطنين، وشددت على أهمية تضافر الجهود وتوحيدها بما يسهم في التخفيف على المواطنين الذين يراجعون الوحدات في الفرع، فضلاً عن العمل على اختزال الوقت في إنجاز معاملات المواطنين والتقليل من الروتين، وحثت على مضاعفة الجهود لتنظيم العمل بطريقة سلسة لتلبية احتياجات الفئات التي ترعاها الوزارة.
> جيفري آدامز، سفير بريطانيا بالقاهرة، اجتمع أول من أمس، بالدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، عبر الفيديو كونفرانس، لبحث سبل دعم التعاون بين قطاع الكهرباء وعدد من الشركات البريطانية المتخصصة في مجال الكهرباء، وأشاد الوزير بالتعاون القائم مع الشركات البريطانية، موضحاً أنها شريك موثوق به ولها دور كبير في مشروعات قطاع الكهرباء، وأكد على أن الوزارة تعمل الآن على تدعيم وتطوير شبكات النقل والتوزيع لتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة