عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 12 ذو القعدة 1441 هـ - 03 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15193]

> السفير هشام بن محمد الجودر، سلم أول من أمس، أوراق اعتماده سفيراً لمملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، وهنأ السفير الرئيس والشعب المصري بمناسبة الاحتفال بالذكرى السابعة لثورة 30 يونيو (حزيران)، مؤكداً وقوف البحرين مع مصر ومساندتها ضد أي محاولات للمساس بالأمن القومي المصري والعربي، معرباً عن اعتزازه لما تشهده العلاقات الأخوية من تطور ونماء، في ظل الحرص المتبادل على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا.
> أسماء السحيري، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بتونس، وقعت ووزير الشؤون المحلية لطفي زيتون، أول من أمس، اتفاقية شراكة في مجال المساهمة في إدراج المساواة وتكافؤ الفرص، ضمن المقاربة الوطنية لإرساء اللامركزية ومرافقة الجماعات المحلية. وسيتم بمقتضى الاتفاقية وضع ميثاق لبلديات صديقة ودامجة للنوع الاجتماعي، ومنح المواصفات من طرف وزارة المرأة لبلديات نموذجية للمساواة وتكافؤ الفرص، إلى جانب تكريس مقاربة النوع الاجتماعي بين الجنسين في السياسات والخدمات العمومية المحلية.
> الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح، سفير الكويت لدى البحرين، استقبله الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية، بمكتبه بقصر القضيبية، أول من أمس، حيث رحب مستشار ملك البحرين بالسفير مؤكداً اعتزاز البحرين بعمق وقوة العلاقات الأخوية التاريخية مع دولة الكويت الشقيقة، وما تشهده من تقدم مستمر في مختلف المجالات. من جانبه، أعرب الشيخ ثامر عن اعتزازه باللقاء، متمنياً للمملكة مواصلة ما تشهده من تطور وتقدم في شتى الأصعدة.
> عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة بالإمارات، شاركت أول من أمس، في جلسة تفاعلية عن بعد عقدتها أكاديمية جودة الحياة، حول دور التميز الحكومي وكيفية استخدامه كأداة مؤثرة لتعزيز جودة حياة المجتمع. شارك بالجلسة نحو 700 مسؤول وموظف حكومي من مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة، وتحدث فيها البروفسور العالمي محمد زائيري المستشار في مجال التميز الحكومي.
> ماجد اللجماوي، سفير العراق في تونس، التقى أول من أمس، أنور معروف، وزير النقل التونسي الجديد، وقدم السفير خلال اللقاء التهنئة للوزير بمناسبة تسلمه منصبه وزيراً للنقل بالحكومة التونسية، كما جرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون بين بغداد وتونس، لا سيما في مجال النقل بين البلدين، وآفاق النُهُوض بها؛ خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.
> الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، أطلق أول من أمس، مسابقة «#غرد_للتسامح»، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لتكون منصة لكافة أبناء المنطقة العربية والشرق الأوسط، للتعبير بـ3 لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية عن آرائهم وأفكارهم حول التعايش والتسامح والأخوة الإنسانية واحترام الآخرين وتقبل الاختلاف، وغيرها من القيم الإنسانية، ونبذ كافة أشكال التطرف والتعصب والعنف، وذلك بالتعاون بين وزارة التسامح ومركز الشباب العربي بأبوظبي ومكتب تويتر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
> عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي بالإمارات، شارك أول من أمس، في حفل تخريج عن بُعد لـ84 منتسباً للدفعة الثانية من برنامج الذكاء الاصطناعي، بحضور منصور عبد الله بالهول، سفير الإمارات لدى المملكة المتحدة، وجوناثان ميشي، رئيس كلية كيلوغ في جامعة أكسفورد. وأكد أن الحكومة حريصة على تعزيز البنية التحتية والبيئة الحاضنة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، من خلال بناء القدرات الوطنية وتمكين الكوادر الحكومية من الأدوات والمهارات المستقبلية اللازمة لتطوير هذا القطاع الحيوي.
> فابيو كاسيسي، السفير الإيطالي في عمان، وقع مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالأردن، سارة فيرير أوليفيلا، أول من أمس، اتفاقية بقيمة 5.‏1 مليون يورو لدمج ودعم اللاجئين العراقيين والمجتمعات المحلية المستضيفة لهم بالأردن. وتهدف الاتفاقية لتوفير الفرصة للمجتمع العراقي في الأردن للاندماج بنشاط في حياة المجتمعات المحلية، وتحقيق التماسك الاجتماعي. وأكد السفير أهمية المبادرة في تعزيز الدعم النفسي والاجتماعي وخدمات الصحة النفسية للنازحين العراقيين، مشيداً بدور الأردن في استقبال وخدمة اللاجئين.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة