عرب و عجم

عرب و عجم

الأحد - 7 ذو القعدة 1441 هـ - 28 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15188]

> عادل العسومي، نائب رئيس البرلمان العربي، هنأ أول من أمس، الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة ملك البحرين، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، بمناسبة منح المجلس «الجائزة الفخرية للتميز في مجال رعاية الأسرة العربية 2020»، من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية. وأعرب العسومي عن عظيم الفخر والاعتزاز بالدور الكبير الذي تقوم به الأميرة سبيكة من خلال تقديم الدعم للمرأة والأسرة البحرينية، وخاصة في ظل هذه الظروف التي يمر بها العالم أجمع.
> عبد الوهاب الصقر، سفير دولة الكويت لدى إندونيسيا، التقى أول من أمس، بمدير عام هيئة المحاكم الشرعية للمحكمة العليا الإندونيسية، أشو نور أحمد، لبحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة التعاون في مجال القضاء، وقام مدير عام هيئة المحاكم الشرعية بتسليم السفير مسودة مقترحة لمذكرة تفاهم بين المحكمة العليا في الجمهورية الإندونيسية والمجلس الأعلى للقضاء بالكويت حول التعاون في المجال القضائي، وبحث الطرفان رغبة المحكمة العليا الاستفادة من خبرة الكويت بمجال الاقتصاد الإسلامي.
> الدكتورة غادة والي، مديرة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، أطلقت أول من أمس، بمناسبه «اليوم العالمي لمكافحة المخدرات»، التقرير السنوي حول أوضاع المخدرات في العالم، الذي أشار إلى أن 269 مليون إنسان يتعاطون المخدرات، وأكدت أن الدول النامية والفقيرة والفئات الأفقر هم الأكثر عرضة للمعاناة من آثار التعاطي، حيث لا تتاح برامج العلاج والتأهيل بصورة كافية، وقالت إن التصدي للمخدرات يتطلب تضامناً دولياً وإقليمياً، وأن فيروس «كوفيد - 19» زادت الموقف تعقيداً.
> نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني، التقى أول من أمس، بالسفير لوبومير ماتسكو، رئيس البعثة السلوفاكية لدى لبنان والعراق والأردن وسوريا، بمقر الرئاسة الثانية في عين التينة، في زيارة وداعية، وتم خلال الزيارة عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.
> جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني، التقى أول من أمس، بعضو مجلس النواب أحمد يوسف الدمستاني، وبحث معه سبل الارتقاء بمجالات التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وخصوصاً مجال تعزيز القوانين والتشريعات العمالية والاجتماعية الهادفة لتقديم أفضل الخدمات لجميع فئات المجتمع، وخلال اللقاء، استعرض الوزير جهود الوزارة في تنفيذ مبادراتها في مجال تعزيز الرعاية الاجتماعية وتأهيل وإدماج المواطنين الباحثين عن عمل بمنشآت القطاع الخاص، والحفاظ على استقرارهم الوظيفي في مختلف الظروف.
> وليد بن عبد الله بخاري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان، استقبل أول من أمس، وزير الدولة اللبناني السابق لشؤون تكنولوجيا المعلومات، عادل أفيوني، في مقر السفارة في بيروت، وجرى خلال اللقاء البحث في مجمل التطورات الراهنة على الساحتين اللبنانية والإقليمية، إضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
> لطفي زيتون، وزير الشؤون المحلية بتونس، افتتح أول من أمس، الدائرة البلدية بصونين، التابعة لبلدية الرفراف بولاية بنزرت، حيث تفقد برفقة والي بنزرت محمد قويدر، وأعضاء المجلس البلدي بالرفراف، الخدمات المقدمة، واعتبر أن إحداث هذه الدائرة البلدية من شأنه تقريب الخدمات الأساسية للمواطن، مؤكداً أن الوزارة تشجع على فتح دوائر بلدية بكافة البلديات، لما تكتسيه من أهمية قصوى في تقريب وتحسين الخدمات من المواطنين، متعهداً بالنظر في كافة المشاغل المطروحة وتوفير الإمكانيات اللازمة.
> الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة تمويل التنمية لعام 2030. شارك أول من أمس، بفاعليات المؤتمر الافتراضي الدولي الثالث الذي نظمته جامعة طنطا المصرية بعنوان: «الاقتصاد وجائحة كورونا... التحديات والآفاق المستقبلية»، عبر الفيديوكونفرانس. حيث أوضح أن زيادة نسبة من يعانون من الفقر المدقع قد تتراوح بين 70 إلى 100 مليون حول العالم بسبب الجائحة، موصياً بالاستثمار في رأس المال البشري، والاستثمار في التكنولوجيا من خلال توظيف البيانات والتحول نحو الذكاء الاصطناعي.
> المهندس كامل الوزير، وزير النقل المصري، أعلن أول من أمس، عن استقبال ميناء الإسكندرية الدفعة الرابعة من جرارات القطارات الجديدة، لتشكل قوة دعم هائلة لقوة الجر بالسكة الحديد في مصر، وستساهم في انتظام جداول التشغيل، وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتلبية طلبات مستخدمي السكك الحديدية، مؤكداً أن هذه الجرارات والعربات الجديدة التي وصلت مؤخراً وسيتوالى وصولها سيحدث نقلة نوعية كبيرة وهائلة في مستوى الخدمة، بما يواكب الحاجة المتزايدة لقطاع نقل قادر على إحداث التنمية.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة