عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 6 ذو القعدة 1441 هـ - 27 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15187]

> فهد بن علي الدوسري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السنغال، التقى أول من أمس بالمفوض العام لشؤون الحج بجمهورية السنغال، عبد العزيز كيبي. وقدم السفير لمحة عن قرار المملكة إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جداً لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، وأوضح أن هذا القرار يأتي في ظل حرص المملكة على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحياً، فيما أبدى المفوض العام تفهمه لهذا القرار الهادف إلى سلامة الحجاج والمسلمين، وأنه يراه علمياً حكيماً شرعياً.
> الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم البحريني، زار أول من أمس الاستوديو الجديد المخصص لتصوير الحصص التعليمية المتلفزة، بمقر مدرسة وادي السيل الابتدائية الإعدادية للبنين. وأكد الوزير أن إنشاء هذا الاستوديو يأتي استكمالاً لجهود الوزارة في تعزيز الخدمات التعليمية المقدمة لطلبة مختلف المراحل الدراسية، وتنويع مصادرها، خاصة بعد النتائج الطيبة لتجربة التعلم عن بعد، ومن ضمنها مشروع الحصص المتلفزة الذي تم بتعاون متميز مع وزارة الإعلام.
> شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب بالإمارات رئيسة مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب، قالت أول من أمس، على هامش حلقة افتراضية بعنوان «دور السياسات في حماية الطبيعة... تصور الشباب للحياة بعد (كوفيد-19)»، نظمتها المؤسسة بالتعاون مع جمعية الإمارات للطبيعة، إن الشباب الإماراتي يمتلك المعرفة والعلوم والخبرات التي تؤهلهم للعب دور أكبر، بجانب شباب العالم، في الحفاظ على الطبيعة، وتقديم الرؤى العملية لإبراز جهود الإمارات، وتعزيز قوتها الناعمة بجميع أنحاء العالم.
> أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية الكويتي، استقبل أول من أمس صقر الريسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الكويت، بمناسبة انتهاء فتره عمله لدى الكويت. وأشاد الوزير، خلال اللقاء، بجهود السفير في أثناء فتره عمله، وإسهاماته التي قدمها في إطار تعزيز أواصر العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية، السفير صالح اللوغاني.
> ياسر محمد شعبان، سفير مصر لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية. وخلال اللقاء، رحب الشيخ خالد بالسفير، مشيداً بما تتسم به العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين من تقدم وازدهار، مجدداً موقف المملكة الراسخ، ووقوفها مع مصر في صف واحد، فيما أكد السفير تقدير مصر للمواقف الأخوية الثابتة للمملكة الداعمة لمصر التي تجسد مدى قوة العلاقات بين البلدين الشقيقين.
> كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والاتصالات البحريني، أشاد أول من أمس، بمناسبة «يوم البحار العالمي» الذي يصادف تاريخ 25 يونيو (حزيران) من كل عام، بالدور الكبير الذي يقوم به البحارة في أنحاء العالم، وبالأخص البحارة العاملين على السفن البحرينية وفي موانئ المملكة، موجهاً تقديره للبحارة الذين عملوا بكل إخلاص في الصفوف الأمامية خلال ظروف جائحة «كورونا» هذه، وما في ذلك من مخاطرة بأرواحهم وصحتهم، مقابل توفير الحياة الرغيدة للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة.
> عباس مرتضى، وزير الزراعة اللبناني، استقبل أول من أمس سفير هولندا في بيروت، يان فالتمانس، وتم البحث في تطوير القطاعات الحيوية الزراعية، والتعاون وتبادل الخبرات، خاصة في قطاع الثروة الحيوانية. كما بحث الجانبان سبل تعزيز الصادرات الزراعية اللبنانية للاتحاد الأوروبي. وعقب اللقاء، شهد الجانبان توقيع مذكرات تفاهم بين الوزارة و13 من أرباب العمل من القطاع الخاص، ضمن مشروع «تطوير نظام التعليم الزراعي الفني المهني في لبنان» الذي تنفذه منظمة «الفاو»، بتمويل من الحكومة الهولندية.
> هالة الأنصاري، الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة بالبحرين، شاركت ندوة مرئية بعنوان «المرأة البحرينية في الأزمات... قصة للتأمل والتقييم»، نظمها المجلس بالتعاون مع معهد البحرين للتنمية السياسية، وشارك فيها ممثلون عن الأمم المتحدة ومنظمات عربية وإقليمية ودولية. وأكدت أن المرأة البحرينية ستستمر في تحمل أدوارها المتعددة المتجددة لخدمة بلادها، وحماية مكتسباتها، مهما صعبت الظروف، فلديها قدرة فائقة في التأقلم والتكيف مع الأولويات الوطنية في أوقات الشدة أو الرخاء، على حد سواء.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة