عرب وعجم

عرب وعجم

الخميس - 4 ذو القعدة 1441 هـ - 25 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15185]

> وليد بن عبد الله بخاري، سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان، استقبل أول من أمس، السفير الفرنسي في بيروت، برونو فوشيه، وجرى خلال اللقاء، الذي عُقد في مقر إقامة السفير في اليرزة، بحث المستجدات الإقليمية، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
> فائقة بنت سعيد الصالح، وزيرة الصحة البحرينية، ترأست أول من أمس، اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته، والذي عُقد بخاصية الاتصال المرئي، بمشاركة أعضاء اللجنة كافة. وأكدت الوزيرة أهمية دور اللجنة في مواصلة العمل وإطلاق المبادرات في مجال تعزيز الوعي والتثقيف اللازم حول تأثيرات التدخين على صحة المواطنين والمقيمين في ظل جائحة فيروس «كورونا»، والتعرض لآثار صحية محتملة نتيجة مضارّ التدخين والتبغ وذلك لارتباطه بحدوث العديد من المضاعفات.
> مجد شويكة، وزيرة السياحة والآثار الأردنية، التقت أول من أمس، رئيس شركة تطوير وادي عربة الدكتور يحيي المجالي، واطّلعت الوزيرة على خطة تطوير منطقة وادي عربة بما يجعلها وجهة سياحية لرواد سياحة المغامرات ومسابقات سيارات الدفع الرباعي، واستمعت خلال اللقاء لتفاصيل خطة العمل المقترحة لتنمية وادي عربة في مختلف القطاعات، خصوصاً قطاع تنمية الأراضي، والاستثمار بالمشاريع لإيجاد فرص عمل لأبناء المنطقة، وتوفير منتج سياحي يتناسب مع المميزات التنافسية لوادي عربة وربطها مع البترا والشوبك.
> عبد العزيز العميريني، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر، استقبله أول من أمس، وزير الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر يوسف بلمهدي. وجرى خلال اللقاء استعراض المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها.
> الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، عقدت أول من أمس، اجتماعاً عبر الفيديو كونفرانس، لمجموعة عمل محور البيئة وإدارة الموارد الطبيعية، في ضوء الإطار الاستراتيجي للشراكة مع الأمم المتحدة 2018 – 2022، بمشاركة الدكتور نصر الدين حاج، الأمين الممثل المقيم لمنظمة «الفاو» بالقاهرة، وبحضور ممثلي الوزارات والجهات المعنية وشركاء التنمية الأعضاء بالمجموعة، وأوضحت الوزيرة أنه تم طرح طرق إدماج خطة الأمم المتحدة للاستجابة لتداعيات COVID19 الاقتصادية والاجتماعية في خطة عمل المجموعة للاستفادة من الحزم التمويلية بمصر.
> عبد العزيز ولد الداهي، وزير الاقتصاد والصناعة الموريتاني، استقبل أول من أمس، سفير الولايات المتحدة الأميركية المعتمد لدى موريتانيا، مايكل دودمان، حيث بحثا علاقات التعاون القائم بين موريتانيا والولايات المتحدة الأميركية، وسبل تعزيزها وتطويرها، خصوصاً في المجال الاقتصادي. وفي لقاء آخر استقبل الوزير آنت كولي، القائم بالأعمال لدى السفارة الألمانية، حيث تم خلال اللقاء التباحث حول علاقات التعاون القائمة بين موريتانيا وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والسبل الكفيلة بتطويرها، خصوصاً في المجال الاقتصادي.
> الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية، استقبل بمكتبه بقصر القضيبية أول من أمس، جستن هيكس سيبيريل، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى البحرين، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله. حيث أشاد مستشار الملك بجهود السفير في تعزيز علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين البلدين على المستويات كافة، متمنياً له دوام التوفيق. من جانبه، أعرب سيبيريل عن تقديره لما حظي به من دعم خلال فترة عمله، متمنياً للمملكة التقدم والازدهار.
> الدكتور سيدي محمد ولد قابر، وزير الثقافة والصناعة التقليدية الموريتانية، استقبل أول من أمس، سفير جهورية الصين الشعبية لدى موريتانيا، زهانغ جيانغو، وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائم بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره وخاصة في مجالات تدخل الوزارة، كما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في مجال الصناعة التقليدية من خلال إنشاء مراكز للتكوين في مجال الصناعة التقليدية والحرف، بالإضافة إلى التطرق لبحث ملف بناء إذاعة موريتانيا.
> أشرف دبور، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، استقبل أول من أمس، المُبدع الفلسطيني خليل العبد الله، الذي استطاع ابتكار جهاز تنفس صناعي، حيث عرض العبد الله -المقيم في مخيم عين الحلوة- أمام السفير، خصائص عمل الجهاز والتقنية التي تمّ استخدامها فيه، معتبراً أن فكرة إنجاز هذا الابتكار جاءت بهدف المساهمة في كيفيّة مواجهة وباء «كوفيد – 19». بدوره أثنى السفير على هذا الإنجاز الذي يُترجم قدرات وتميّز أبناء الفلسطينيين في الميادين كافّة.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة