أول جمعية عامة لـ«أرامكو» بعد الإدراج

أول جمعية عامة لـ«أرامكو» بعد الإدراج

تعقد اليوم عن بُعد باستخدام منظومة «تداولاتي»
الاثنين - 18 شهر رمضان 1441 هـ - 11 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15140]
زاد إدراج {أرامكو} من جاذبية سوق الأسهم السعودية (الشرق الأوسط)
الرياض: شجاع البقمي

تعقد شركة «أرامكو السعودية»؛ عملاق صناعة النفط، مساء اليوم، أول جمعية عامة عقب طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، الذي يعدّ الأضخم على مستوى الطروحات الأولية في بورصات العالم، وذلك في سوق الأسهم السعودية.

ودعا مجلس إدارة شركة «أرامكو السعودية» مساهمي الشركة إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية عبر وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة «تداولاتي»، وذلك بناء على تعميم مجلس هيئة السوق المالية المتضمن تعليق عقد الجمعيات العمومية في الشركات المساهمة حضورياً حتى إشعار آخر، والاكتفاء بعقدها عبر وسائل التقنية الحديثة عن بُعد، دعماً للجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية المتخَذة من قبل الجهات المختصة للتصدي لفيروس «كورونا».

وتتضمن بنود الاجتماع التصويت على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 2019، والتصويت على تعيين مراجع الحسابات الخارجي للشركة. وكان التصويت الإلكتروني قد بدأ صباح الخميس الماضي، ويستمر حتى نهاية وقت انعقاد الجمعية مساء اليوم.

إلى ذلك؛ أنهى سهم الشركة تداولاته أمس على ارتفاع، ليغلق بذلك عند مستويات 31.15 ريال للسهم الواحد (8.3 دولار)، فيما أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية تداولاته أمس، على ارتفاع بنحو واحد في المائة، منهياً بذلك تعاملاته في مستهل الأسبوع عند مستويات 6682 نقطة، بارتفاع بلغ حجمه نحو 54 نقطة.


المزيد...


السعودية أرامكو

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة