الإمارات تسجّل 102 إصابة بـ«كورونا»... و44 حالة جديدة في قطر

الإمارات تسجّل 102 إصابة بـ«كورونا»... و44 حالة جديدة في قطر

الأحد - 4 شعبان 1441 هـ - 29 مارس 2020 مـ
جانب من أعمال تعقيم شوارع مدينة دبي (أ.ف.ب)
أبوظبي: «الشرق الأوسط أونلاين»

سجّلت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم (الأحد)، 102 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، بينما شهدت قطر 44 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت وزارة الصحة الإماراتية في بيان، أنه تم التعرف على الإصابات الجديدة من خلال فحص المخالطين لحالات أعلن عنها مسبقاً، ولم يلتزموا بالإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج؛ وبذلك يبلغ الإجمالي 570 حالة.

وأضافت أن الحالات الجديدة تعود لجنسيات مختلفة شملت شخصاً من كل من نيوزيلندا، وسلوفاكيا، والمغرب، واليونان، والصين، وفرنسا، وألمانيا، والجزائر، والعراق، وكولومبيا، وفنزويلا، وبولندا، وشخصين من البرازيل، والسويد، وأستراليا، وإثيوبيا، وكندا، ولبنان، والسودان، والسعودية والبرتغال، وثلاث حالات من إيطاليا وآيرلندا، وستة أشخاص من مصر وسبعة أشخاص من الإمارات والفلبين، وستة عشر شخصاً من بريطانيا، وثلاثين شخصاً من الهند، مبينة أن «جميع الحالات مستقرة، وتخضع للرعاية الصحية اللازمة».

وأفادت وزارة الصحة بأن «حالة الوفاة الجديدة لسيدة عربية تبلغ من العمر 47 عاماً مصابة بعدة أمراض مزمنة، مما عرضها إلى مضاعفات أدت إلى الوفاة»، مشيرة إلى شفاء 3 حالات جديدة لمصابين بـ«كوفيد - 19» وتعافيها التام من أعراض المرض، بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، حيث تعود لشخص من الفلبين وشخصين من الهند؛ ليبلغ إجمالي المتعافين 58.

من جانب آخر، ارتفع عدد المصابين بالفيروس في قطر إلى 634 بعد تسجيل 44 إصابة جديدة، مقابل 48 حالة تعافي، ووفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية.


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة