عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 3 شعبان 1441 هـ - 28 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15096]

> باسم بن يعقوب الحمر، وزير الإسكان البحريني، قام برفقة عصام بن عبد الله خلف، وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بزيارة محطة معالجة الصرف الصحي في مدينة سلمان. وقال الحمر إن المحطة تمثل نقلة نوعية على صعيد تحقيق التكامل في خدمات البنية التحتية المقدمة للمواطنين، بما يضمن توفير بيئة آمنة صحية لهم، الأمر الذي يعكس نجاح التخطيط المستقبلي في تصميم تلك المدينة، ويؤكد العلاقة التكاملية بين الوزارات والمؤسسات الحكومية بالمملكة.
> الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمصر، التقت أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أول من أمس، وذلك لبحث الدور الإعلامي لتقديم رؤية مصر 2030 المحدثة للمجتمع، حيث أشارت السعيد إلى الدور المهم الذي يلعبه الإعلام في تشكيل وعى المجتمع، وتأثيره في الاستراتيجيات المختلفة، وأهمية وسائل الإعلام بصفتها مصدراً مهماً من مصادر التوجيه والتثقيف، مؤكدة أهمية دور الإعلام في الترويج لأجندة التنمية المستدامة، والتعريف بأهداف الرؤية، ومتابعة تنفيذ تلك الأهداف على كل المستويات.
> رائد أبو السعود، وزير المياه والري الأردني، قام أول من أمس بجولة تفقدية في محافظتي الكرك والطفيلة، وأكد أن توجيهات الملك للحكومة بمؤسساتها كافة تشدد على متابعة الإجراءات كافة الهادفة للحفاظ على صحة واحتياجات المواطنين من كثب في جميع مناطق المملكة، وقال إن أجهزة الدولة تعمل بكل إمكانياتها لإيجاد حلول عاجلة لمعالجة أي اختلالات، إن وجدت، بالتنسيق مع الحكام الإداريين والمحافظين، من خلال كثير من الإجراءات الحازمة والسريعة والرقابية والتفتيشية.
> محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية المصري، استقبل أول من أمس أيمن مختار، محافظ الدقهلية بدلتا مصر، بمقر الوزارة. وتم خلال اللقاء متابعة آخر المستجدات الخاصة بتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، التي تتضمن إنشاء مصانع معاجلة وتدوير المخلفات والمدفن الصحي الآمن، ورفع التراكمات اليومية. كما تم استعراض البروتوكول الثلاثي المزمع توقيعه بين الوزارة والمحافظة والهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ مصنع لتدوير المخلفات بمنطقة سندوب، بطاقة يومية 1200 طن، بأحدث التكنولوجيات في هذا المجال.
> الدكتور راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك في مصر، قام أول من أمس بجولة بسوق جملة السادس من أكتوبر، في إطار متابعة الأجهزة الرقابية لأسواق الجملة، حيث شملت الجولة حديثاً لرئيس الجهاز مع تجار السوق الذين أكدوا التزامهم بالبيع بأسعار مخفضة، وأشاروا إلى انخفاض أسعار الخضراوات بنسب كبيرة، مؤكدين أن العمل بالسوق مستمر دون انقطاع، وهناك تسهيلات كبيرة تقدم لهم من الأجهزة التنفيذية بالدولة.
> كامل الوزير، وزير النقل المصري، زار أول من أمس مركز التحكم الرئيسي بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، لمتابعة حركة تشغيل القطارات قبل بدء توقيت حظر التجوال. واطمأن على عدم تكدس الركاب في المحطات، وعلى تقديم التسهيلات لهم، ثم توجه إلى محطة الشهداء التبادلية بين الخطين الأول والثاني، حيث شاهد مرور 3 قطارات، وتأكد من عدم وجود أي تزاحم، كما التقى عدداً من الركاب، حيث أشاد بوعي الشعب المصري بالخروج في توقيتات متنوعة من العمل.
> منتصر الزعبي، سفير المملكة الأردنية الهاشمية في بغداد، استقبله أول من أمس عدنان الزرفي، رئيس الوزراء المكلف العراقي، حيث جرى بحث العلاقات العراقية - الأردنية، والأوضاع السياسية والاقتصادية الراهنة في المنطقة والعالم، في ظل المخاوف المتزايدة من انتشار فيروس «كورونا»، وانهيار أسعار النفط العالمية، وتداعيات الركود الاقتصادي الناجم عن هذا الانهيار. ومن جانبه، عرض السفير الوضع الداخلي للمملكة، والتدابير المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، مشدداً على عمق العلاقات بين بغداد وعمان.
> سيرغي نيكولاييف، سفير جمهورية روسيا الاتحادية في تونس، استقبله أول من أمس نور الدين الري، وزير الشؤون الخارجية التونسي، حيث تم استعراض مختلف أوجه علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين تونس وروسيا، وسبل تعزيزها. وأشاد الوزير بالجهود الثنائية المتعددة الأطراف لاحتواء تداعيات فيروس كورونا، مثنياً على التطور المهم الذي يشهده التعاون التونسي - الروسي فحتواء تداعيات انتشار جائحة «كورونا».


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة