عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 26 رجب 1441 هـ - 21 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15089]

> السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، التقى أول من أمس، مديرة المكتب التمثيلي في نيويورك لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) المعينة حديثاً السفيرة غريتا غونارسدوتير، بمقر الوفد في نيويورك. وقدم السفير المعلمي في بداية اللقاء التهنئة للسفيرة على توليها المنصب، متمنياً لها التوفيق في مهمتها، ومنوهاً بحرص وفد المملكة السعودية الدائم على تعزيز التعاون مع مكتب تمثيل «أونروا» في نيويورك بما يخدم الجهود المشتركة.
> الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، وزير الداخلية البحريني، استقبل أول من أمس، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مستشار جلالة الملك للشؤون الدبلوماسية، الذي هنأه الوزير بالثقة الملكية بتعيينه مستشاراً للشؤون الدبلوماسية، مشيداً في الوقت ذاته بعطائه المتميز وإنجازاته في مسيرة الدبلوماسية البحرينية، متمنياً له التوفيق في مهامه ومسؤولياته الجديدة. من جهته، أعرب مستشار الملك عن شكره لوزير الداخلية، مشيداً بجهود الوزارة في حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار وحماية السلامة العامة.
> علاء موسى، سفير مصر في بغداد، استقبله أول من أمس، رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي، حيث أكد رئيس الوزراء خلال اللقاء على أهمية علاقات العراق مع محيطه العربي والإقليمي والدولي، مبيناً أن الحكومة التي يعتزم تشكيلها تضع ملف العلاقات الخارجية في سلم أولوياتها. من جهته، أعرب السفير عن دعم مصر للجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في العراق، متمنياً للحكومة الجديدة النجاح في تلبية متطلبات وتطلعات الشعب العراقي.
> محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية في مصر، وقّع أول من أمس، مع نائب رئيس مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالقاهرة خالد حمزة، اتفاقية المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 8 ملايين يورو، بحضور عدد من قيادات الوزارة والبنك بالقاهرة. وأثنى الوزير على مستوى التعاون القائم بين الوزارة والبنك لتنفيذ عدد من المشروعات الجارية، وأبرزها مشروع تطهير مصرف كيتشنر، الذي تقع في نطاقه 182 قرية بـ3 محافظات. فيما قال ممثل البنك إن «البنك مهتم بشكل كبير بتنمية قطاع المخلفات الصلبة في مصر».
> الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر، توجهت هي وجميع عضوات وأعضاء المجلس، بالشكر باسم المجلس وباسم سيدات مصر بخالص الشكر، إلى السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس المصري، لثقتها الغالية بالمرأة المصرية وتقديرها للدور المهم الذي تقوم به في المجتمع. وقالت مرسي إن المرأة المصرية قد عهدت هذا الدعم والتقدير لأهمية دورها في المجتمع، بعد أن أثبتت وبجدارة أنها سند لأسرتها ودرع وحصن لوطنها في جميع الأحداث، ولم تتردد لحظة في تلبية نداء الوطن.
> الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بالإمارات، استقبل أول من أمس، فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي للإمارة، برئاسة اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي، القائد العام لشرطة الفجيرة. حيث استعرض الفريق الإجراءات والتدابير الاحترازية والموارد المحلية للتعامل مع أي أحداث قد تطرأ على مستوى الإمارة. ووجه حاكم الفجيرة بالاستمرار في العمل بأعلى مستويات الجاهزية والاستعداد لمواجهة ما قد يطرأ من أحداث بمنظومة متكاملة بين المستوى المحلي والمستوى الوطني.
> الدكتور محمد بن عبد الغني خياط، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كينيا، شارك أول من أمس، في أعمال الدورة السنوية الـ22 لكلية الدفاع الوطني في العاصمة الكينية نيروبي. وألقى السفير خلال مشاركته في أعمال الدورة محاضرة بعنوان «دور الدبلوماسية في الأمن الدولي». وتسلم السفير خياط خلال المناسبة درع الكلية من قائد كلية الدفاع الوطني اللواء عدن مولاتا، كما قام بالتوقيع في كتاب الزوار في مقر الكلية.
> طارق الصنهاجي، صدر قرار أول من أمس، بتعيينه مديراً عاماً جديداً لبورصة الدار البيضاء، بإجماع أعضاء المجلس الإداري للبورصة وفي احترام تام للمقتضيات القانونية والتنظيمية، حيث من المقرر أن يباشر مهام عمله ابتداءً من 2 أبريل (نيسان) المقبل خلفاً لسلفه كريم حاجي. يُذكر أن الصنهاجي خريج كلية الفنون التطبيقية والمدرسة الوطنية للإحصاء والإدارة الاقتصادية بباريس، وعمل مديراً مالياً بشركة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي بواشنطن، كما شغل بلندن مناصب إدارية مختلفة.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة