عرب وعجم

عرب وعجم

الخميس - 24 رجب 1441 هـ - 19 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15087]

> محمد بن محمود العلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس، التقى أول من أمس، وزير الدفاع التونسي، عماد الحزقي، وجرى خلال اللقاء بحث سبل دفع علاقات التعاون بين البلدين، وخاصة في المجال العسكري، وتوسيعه من حيث التدريب والتمارين المشتركة، إلى جانب بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين السعودية وتونس.

> هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام في مصر، استقبل أول من أمس، سيرجي تيرتنتييف، سفير دولة بيلاروسيا في القاهرة، ومسؤولي شركة «ماز» البيلاروسية، لبحث سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون المشترك، حيث تم التباحث حول إمكانية التعاون في مشروع إنتاج سيارات «ميكروباص» على خطوط الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

> جاستين هيكس سيبيريل، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى البحرين، استقبله أول من أمس، الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، وزير الداخلية البحريني، حيث جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء الفريق طارق بن حسن الحسن، رئيس الأمن العام.

> أمين الشرقاوي، المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني؛ وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى المملكة، وخلال اللقاء، أشاد الوزير بالجهود الطيبة والبارزة التي بذلها الشرقاوي خلال فترة عمله في مملكة البحرين؛ مما أسهم في تطوير علاقات التعاون والصداقة بين المملكة ومنظمة الأمم المتحدة والارتقاء بها إلى آفاق أشمل، وصولاً إلى شراكة نوعية ومتميزة.

> الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة بالإمارات، استقبل أول من أمس، عبد الله الشراري، الحاصل على ذهبية بطولة العرب لمصارعة الذراعين والقوة البدنية، التي أقيمت في الإسكندرية بمصر. وهنأ ولي العهد، الشراري لحصوله على المركز الأول في البطولة، مشيداً بالمستوى الرفيع الذي ظهر به وتمكنه من اختطاف ذهبية وزن 110 كيلو من بطل العالم ومنح دولة الإمارات المركز الثاني بالترتيب العام للفرق.

> الدي ولد الزين، وزير التنمية الريفية الموريتاني، استقبل أول من أمس، الممثل المقيم للبنك الدولي في موريتانيا، وتناول اللقاء أوجه التعاون القائم بين موريتانيا والبنك الدولي، خاصة ما يتعلق بتنفيذ بعض المشاريع والبرامج التنموية الممولة بالتعاون بين موريتانيا وهذه المؤسسة الدولية المانحة في مجال التنمية الريفية. حضر اللقاء مدير الاستراتيجيات والتعاون والبرمجة بوزارة التنمية الريفية، عبد الله باب زياد.

> حمد غانم المهيري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لدى موريتانيا، استقبله أول من أمس، نيانغ جبريل حمادي، الوزير الأمين العام للحكومة الموريتانية، وتم خلال اللقاء، الذي عقد بمكتب حمادي بالعاصمة نواكشوط، استعراض مجالات التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها، خاصة في مجالات تدخل الوزارة. جرت المقابلة بحضور مستشار الوزير الأول، المدير العام لتنسيق العمل الحكومي، يسلم ولد حمدان.

> عبد الله بن حمد السبيعي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوت ديفوار، السفير غير المقيم لدى جمهورية ليبيريا، استقبل أول من أمس بمكتبه في مقر السفارة بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، وزير خارجية ليبيريا، جيبزونقر فيندلي، خلال الزيارة التي يقوم بها الأخير لكوت ديفوار، حيث بحث الطرفان العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ليبيريا في مختلف المجالات وسبل تعزيزها.

> الناها بنت حمدي ولد مكناس، وزيرة المياه والصرف الصحي في موريتانيا، استقبلت أول من أمس، ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في موريتانيا، ارفيه برييه، بمكتبها في الوزارة بنواكشوط، حيث تناول اللقاء، الذي جرى بحضور الأمين العام للوزارة محمد ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا، علاقات التعاون القائم بين موريتانيا وهذه الهيئة الأممية والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها مستقبلاً.

> ياسر عابد، قنصل عام جمهورية مصر العربية في سيدني، شارك أمس، في احتفالية الكنيسة الإنجيلية المصرية بضاحية مريلاندز بمدينة سيدني بمناسبة تقاعد راعي الكنيسة، القِس حمدي عوض. وقدم القنصل العام التهنئة للقِس ووجّه الشكر له على مدة خدمته راعياً للكنيسة الإنجيلية منذ عام 1994. وأشار عابد إلى أهمية استمرار التنسيق بين الكنيسة الإنجيلية المصرية والقنصلية المصرية، مُثنياً على الانخراط الإيجابي للكنيسة في جميع الأنشطة التي تقوم بها القنصلية.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة