بعد فوزه بالأوسكار... نسخة بالأبيض والأسود من فيلم «باراسايت»

بعد فوزه بالأوسكار... نسخة بالأبيض والأسود من فيلم «باراسايت»

الأربعاء - 25 جمادى الآخرة 1441 هـ - 19 فبراير 2020 مـ
لقطة من الفيلم (إ.ب.أ)

قال المخرج بونغ جون – هو، اليوم (الأربعاء) قبل إطلاق نسخة بالأبيض والأسود لفيلمه الناجح «باراسايت» الأسبوع المقبل، إن مشاهدة العمل بهذه الطريقة ستمنح المشاهدين تجربة «مختلفة» و«غريبة».

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن جون - هو قوله للصحافيين في سيول بعد عودته الغانمة من الولايات المتحدة حيث نال الفيلم عدة جوائز أوسكار: «عندما تختفي الألوان، يمكنكم التركيز أكثر على تعابير وجوه الممثلين وعيونهم».

وفاز هذا الفيلم غير الناطق بالإنجليزية بأربع جوائز أوسكار (أفضل فيلم وأفضل سيناريو أصلي وأفضل مخرج وأفضل فيلم دولي)، وأثار حماسة هائلة في كوريا الجنوبية.

لكن جون - هو قال إنه يأمل في أن يتم تذكر «باراسايت» بسبب محتواه أيضا وليس فقط بسبب الجوائز التي نالها. وأضاف: «أدرك أن الفيلم سيُذكر على أنه إنجاز تاريخي، لكنني آمل أن يذكر على أنه فيلم متكامل بحد ذاته».

وتدور هذه الكوميديا القاتمة حول عائلة كورية جنوبية فقيرة تحتال لضمان عمل لأفرادها في دارة أسرة غنية.

ومن المقرر إطلاق النسخة الجديدة من الفيلم بالأبيض والأسود التي أنجزها جون - هو مع المصور السينمائي هونغ كيونغ - بيو، في الصالات الكورية الجنوبية الأسبوع المقبل، ليصبح الفيلم الثاني للمخرج الذي يحول بهذه الطريقة بعد «ماذر» في العام 2009.

وقد عرض في مهرجان سينمائي دولي الشهر الماضي، وروى جون - هو أن أحد المشاهدين قال له: «النسخة بالأبيض والأسود تجعل أجواء الفيلم أكثر واقعية».


كوريا الجنوبية أوسكار

اختيارات المحرر

فيديو