عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 14 جمادى الآخرة 1441 هـ - 08 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15047]

> الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين، استقبل بمكتبه بمقر السفارة رئيس الكلية الملكية للجراحين بآيرلندا، البروفسور كاثل كيلي، يرافقه وفد من قيادات الكلية الملكية للجراحين بالبحرين. وجرى خلال اللقاء تناول المواضيع ذات الاهتمام المشترك. وأشاد السفير بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه الكلية في مجال الخدمات التعليمية للطلبة والأبحاث والدراسات، وبدورها التعليمي المتميز، متمنياً للكلية مزيداً من التطور والنجاح.
> جون أبي زيد، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى السعودية، زار أول من أمس أمانة الأحساء، يرافقه القنصل الأميركي العام في الظهران راتشنا كورهونن. والتقى خلال الزيارة أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، وأعرب سفير الولايات المتحدة عن سعادته بزيارة محافظة الأحساء، والاطلاع على مخزونها الثقافي والتراثي، وكثير من مقومات السياحة الناجحة، في ظل التطور التنموي والحضاري الذي تشهده المحافظة، واصفاً العلاقات الثنائية السعودية - الأميركية بالقوية.
> أمجد عودة العضايلة، وزير الدولة لشؤون الإعلام بالأردن، التقى أول من أمس أعضاء جمعية المذيعين الأردنيين في دار رئاسة الوزراء، وأكد دعم الحكومة للمؤسسات الإعلامية التي تعد شريكة لها في إيصال رسالة الدولة الأردنية، وتقديم المعلومات المقترنة بالحقائق للمواطنين، ضمن سياسة الانفتاح والتواصل التي تنتهجها، مشيراً إلى سعي الحكومة المتواصل لتنظيم مهنة الصحافة والإعلام ضمن إطار تشريعي ومهني يخدم العاملين فيها، بالشراكة والتعاون مع المؤسسات الإعلامية، بما يسهم في تعزيز دور الإعلام ورسالته الهادفة.
> هالة البشلاوي، سفيرة مصر لدى البوسنة والهرسك، التقت أول من أمس فخر الدين رادونتيش، وزير الأمن في البوسنة والهرسك، وذلك بمناسبة تولي «رادونتيش» مؤخراً حقيبة الأمن. واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية، وكيفية دفع أوجه التعاون بين الجانبين. وأكدت السفيرة، خلال اللقاء، تميز العلاقات بين البلدين، وما يجمعهم من قواسم مشتركة، وأهمية تطوير التعاون ليواكب المستجدات العالمية والتحديات المشتركة، خاصة في مجال الهجرة غير الشرعية.
> بافان كابور، سفير جمهورية الهند لدى الإمارات، استقبله أول من أمس الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الذي رحب بالسفير متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله، بما يسهم في تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، فيما عبر السفير عن بالغ شكره وتقديره لحاكم رأس الخيمة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مثنياً على العلاقات الاستراتيجية القوية التي تربط بين البلدين.
> الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة بالإمارات، افتتح على ضفاف شاطئ مدينة كلباء فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان الساحل الشرقي للبيئة البحرية، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة. واطلع الوزير على عدد من منصات عرض الأسر المنتجة والحرف التراثية والفنون الشعبية والفعاليات البحرية وفنون الصيد، مؤكداً أن حماية البيئة وضمان استدامة تنوعها البيولوجي يمثل إحدى أهم أولويات دولة الإمارات،.
> المهندس عصام بن عبد الله خلف، وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالبحرين، استقبل أول من أمس في مكتبه بشؤون البلديات سفير مصر لدى مملكة البحرين، ياسر محمد الشعبان. وأشاد الوزير بما يربط البلدين الشقيقين من علاقات وطيدة مميزة، يعززها التعاون المشترك في شتى المجالات، متمنياً للسفير كل التوفيق والسداد في أداء مهام عمله، مؤكداً أهمية تفعيل التعاون بين الدول الشقيقة في المجالات الزراعية والتخطيطية والبلدية، وفي مجالات البنى التحتية.
> صلاح علي المالكي، قدم أول من أمس نسخة من أوراق اعتماده سفيراً لمملكة البحرين المعين لدى دولة الكويت إلى الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير خارجية دولة الكويت. وأكد السفير أن العلاقات الأخوية التاريخية بين المملكة والكويت تعد نموذجاً يحتذى به للعلاقات بين الدول، مشدداً على أنه سيبذل قصارى جهده لتنمية التعاون الثنائي بين البلدين.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة