عرب وعجم

عرب وعجم

الأحد - 7 جمادى الآخرة 1441 هـ - 02 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15041]

> الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، حضر الحفل السنوي لرابطة خريجي الجامعة، في الساحة الرئيسية لحرم الجامعة. وأكد أن الجامعة تتطور بشكل سريع وفق الخطة الاستراتيجية التي وضعتها منذ عام 2018 وتستمر حتى عام 2022، مشيرا إلى أنها حريصة على تطوير برامجها الأكاديمية واستقطاب أفضل الكفاءات التدريسية والإدارية إلى جانب أفضل الطلبة للالتحاق بها.
> تركي بن ناجي العلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النيجر، استقبل في مكتبه بمقر السفارة، النائب عليو عبده صالح، عضو لجنة الصداقة البرلمانية السعودية النيجرية، عضو لجنة الشؤون المالية والموازنة بالبرلمان، وأشاد النائب البرلماني بمختلف أنواع الدعم الذي تقدمه السعودية لجمهورية النيجر، وخاصة ما تم في الفترة الأخيرة من خلال تقديم مساعدات غذائية إنسانية للسكان المتضررين عن طريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والعمل على تعزيز العلاقات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
> عبد الله عبد اللطيف عبد الله، سفير البحرين لدى بلغاريا المقيم ببرلين، شارك أول من أمس، في حفل الاستقبال السنوي للسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد، بدعوة من رومين راديف، رئيس جمهورية بلغاريا، وعقيلته، ونقل السفير تحيات الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد، والأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، إلى رئيس بلغاريا، وتمنياتهم له ولبلغاريا وشعبها الصديق بدوام التقدم والازدهار.
> عبد القادر الساحلي، السفير التونسي المعتمد لدى موريتانيا، استقبله أول من أمس، سيدي ولد سالم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاتصال والإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة بموريتانيا، بمكتبه في نواكشوط. وتناول اللقاء، الذي حضره الرئيس المدير العام لتونس للاتصالات والمدير العام لشركة ماتل، بحث علاقات التعاون القائم بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطويره وتعزيزه.
> إيفهين ميكيتينكو، سفير أوكرانيا لدى مصر، استقبل وفد مهرجان شرم الشيخ السينمائي، أول من أمس، برئاسة الكاتب جمال زايدة، وعضوية السيناريست عبير سليمان مساعد رئيس المهرجان، لبحث سبل التعاون المختلفة من خلال المهرجان الذي يعقد في الفترة من 20 - 26 يونيو (حزيران) المقبل بشرم الشيخ، وأكد السفير الأوكراني أهمية شرم الشيخ كمقصد سياحي بالغ الأهمية للسياح الأوكرانيين، وأشار إلى التعاون الوثيق مع مصر في هذا المجال، حيث يصل مصر سنويا نحو 1250 مليون سائح من أوكرانيا.
> عبد الإله الشعيبي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الكاميرون، التقى أول من أمس، في مكتبه بمقر السفارة، القافلة الطبية لجراحة العيون التي نظمتها الندوة العالمية للشباب الإسلامي في مدينة مروا شمال الكاميرون. وأطلع رئيس القافلة، خلال اللقاء، السفير الشعيبي على ما تقوم بها القافلة الطبية من عمليات طبية متنوعة. وقدم السفير الشعيبي لأعضاء القافلة شكره على جهدهم التطوعي الذي يقومون به، بتوجيهات من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
> الدكتور فارس البريزات، وزير الشباب الأردني، تفقد المجمع الرياضي في عجلون، أول من أمس، واطلع على واقع بيت الشباب والمعسكر، واستمع إلى الإنجازات والخدمات والأنشطة والبرامج التي تنفذ في المديرية والمراكز الشبابية واحتياجاتها، مؤكدا حرص الوزارة على الارتقاء بالقطاع الشبابي من خلال تقديم الخدمات والدعم اللازم للمديريات والمراكز الشبابية والمجمعات الرياضية لتقوم بدورها تجاه مجتمعاتها في تفعيل الحراك الشبابي وإقامة الأنشطة والبرامج التي تبرز إبداعات الشباب.
> الدكتورة نن كان، وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بموريتانيا، شاركت أول من أمس، في أعمال المؤتمر الذي ينظمه البنك الدولي تحت شعار: «زيادة روح المبادرة والائتمان في غرب أفريقيا»، في ليبرفيل بالغابون. وقدمت الوزيرة عرضاً عاما لمخزون ريادة الأعمال لدى النساء وأشكاله المختلفة، والفرص والتحديات والحلول التي تهدف إلى تعزيز ريادة النساء للأعمال في وسط وغرب أفريقيا، سعيا إلى تحفيز روح المبادرة الديناميكية والتنافسية والمتنوعة التي تساهم في خلق الثروة والنمو والتوظيف والازدهار المشترك.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة