عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 7 جمادى الآخرة 1441 هـ - 01 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15040]

> الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى أبوظبي، أقام أول من أمس، حفل تكريم للأساتذة البحرينيين المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بمناسبة مرور 100 عام على بدء التعليم النظامي الحكومي في مملكة البحرين. وسلم السفير، الأساتذة البحرينيين، دروعاً تذكارية تقديراً وتكريماً لجهودهم في مجال التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يعكس ما يجمع بين البلدين الشقيقين من أواصر الأخوة والمحبة.
> الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي بمصر، التقت أول من أمس، جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة بالقاهرة، وشيري كارلين، مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بالقاهرة، وجيم بوجنر، المستشار الاقتصادي للسفارة الأميركية بالقاهرة، ونانسي فيشر، مدير البرامج بالوكالة الأميركية للتنمية الدولية بالقاهرة. وأشارت المشاط، إلى عمق العلاقات التي تربط بين البلدين وأوجه التعاون المتعددة بينهما خاصة في المجال الاقتصادي، موضحة أن الشراكة الاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة ستكون استراتيجية، بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
> جون راكولتا جونيور، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى الإمارات، استقبله أول من أمس، الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الذي رحب بالسفير، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله بما يسهم في تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين على مختلف الصعد. من جانبه، عبر السفير عن بالغ شكره وتقديره لحاكم رأس الخيمة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مثنياً على العلاقات الاستراتيجية القوية التي تربط بين البلدين.
> جريج لويس، سفير نيوزيلندا لدى مصر، استقبله أول من أمس، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين الجانبين على كافة الأصعدة. وشكر السفير محافظ الإسكندرية على حفاوة الاستقبال، معرباً عن رغبته في زيادة توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين. وقال إن الإسكندرية من أهم المحافظات ولها طابع خاص لدى شعبه، مؤكداً اهتمامه بدفع وتنمية العلاقات بين مصر ونيوزيلندا في كافة المجالات، واستعداده التام لتوفير كل الدعم إلى محافظة الإسكندرية.
> الدكتور أحمد عبد الله سعيد المطروشي، سفير الإمارات لدى رومانيا، بحث أول من أمس، مع لودوفيك أوربان، رئيس وزراء رومانيا رئيس الحزب الوطني الليبرالي، سبل تنمية علاقات التعاون بين دولة الإمارات ورومانيا وإمكانيات تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة. وأكد السفير أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتي شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية، مبدياً استعداده لتقديم كل الدعم لتعريف الشركات الإماراتية التي ترغب بالاستثمار في رومانيا بالفرص الاستثمارية المتاحة.
> وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون الكهرباء والماء بالبحرين، استقبل أول من أمس، إيغور كريمنوف، سفير جمهورية روسيا الاتحادية المعتمد لدى المنامة، حيث أشاد بما يربط البلدين الصديقين من علاقات وطيدة متميزة يعززها التعاون المشترك في شتى المجالات التنموية. فيما أعرب السفير الروسي عن شكره وتقديره للوزير على الاستقبال. وأكد استعداد بلاده دائماً لتعزيز التعاون القائم في قطاعات الكهرباء والماء بما يخدم مصالح وتطلعات البلدين الصديقين.
> الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بموريتانيا، استقبل أول من أمس، بمكتبه في نواكشوط، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة، أنتوني إنكورورانو. وتناول اللقاء، الذي حضره مدير محو الأمية وتعليم الكبار البان ولد سالم، بحث فرص التعاون القائم بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره واستعداد الجانبين للشراكة في المواضيع ذات الصلة.
> هشام بن محمد الجودر، سلم أول من أمس، أوراق اعتماده كمندوب دائم لمملكة البحرين لدى جامعة الدول العربية، إلى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة. وأشاد الجودر بعلاقات مملكة البحرين المتميزة مع جامعة الدول العربية، وبدور الجامعة الملموس في تعزيز التضامن والتعاون العربي المشترك، معرباً عن تطلعه لاستكمال مسيرة مندوبي مملكة البحرين بما يخدم أهداف وتطلعات الدول العربية.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة