عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 29 جمادى الأولى 1441 هـ - 24 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15032]

> الأمير خالد بن بندر بن سلطان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، افتتح أول من أمس، جناح وزارة التعليم بمعرض «بت 2020 الدولي لتقنيات التعليم»، والمقام بالعاصمة البريطانية لندن. وتجول السفير في المعرض بمشاركة وزير التربية والتعليم الإماراتي المهندس حسين بن إبراهيم الحمادي، ومساعد وزير التعليم الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، حيث اطلع على التقنيات الحديثة التي تقدمها وزارة التعليم ومبادراتها المتعددة، وكذلك المشاريع المقدمة من شركات تطوير القابضة.
> أيمن بن توفيق المؤيد، وزير شؤون الشباب والرياضة بالبحرين، استقبل أول من أمس، بمكتبه في ضاحية السيف، الدكتور رائد بن شمس، المدير العام لمعهد الإدارة العامة «بيبا». وأشاد الوزير بالدور الفاعل الذي يضطلع به المعهد في مجال إعداد وتقديم البرامج والورش التدريبية، ومساهماته المثمرة التي تتسم بمعايير عالية من الدقة والاحترافية للارتقاء بالأداء الوظيفي للكوادر البشرية في مختلف الوزارات والجهات الحكومية، مثمناً إسهامات ومبادرات المعهد المتميزة في مجال التهيئة والإعداد والتدريب.
> الدكتور سيدي محمد ولد الغابر، وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقة مع البرلمان بموريتانيا، استقبل أول من أمس، بمكتبه في نواكشوط، عبد القادر الساحلي، سفير جمهورية تونس المعتمد في موريتانيا. وتناول اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين خاصة في مجالات اختصاص الوزارة. جرى اللقاء بحضور الأمين العام للوزارة الدكتور أحمد ولد أباه ولد سيدي أحمد، ومدير التعاون والعلاقات الخارجية حد معلوم ولد باب.
> الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية سلوفينيا (غير مقيم)، التقى أول من أمس، وزير الاقتصاد والتنمية والتكنولوجيا السلوفيني زدرافكو بوتشيفالشيك، الذي هنأ الأمير عبد الله بمناسبة تقديم أوراق اعتماده سفيراً غير مقيم لدى جمهورية سلوفينيا، متمنياً له التوفيق في مهمته. وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين خاصة الجوانب الاقتصادية والتنموية، وتشجيع الاستثمارات بين البلدين الصديقين.
> هايدي فينامور، سفيرة كومنولث أستراليا المعينة لدى أبوظبي، سلمت أول من أمس، نسخة من أوراق اعتمادها إلى شهاب أحمد الفهيم، وكيل وزارة مساعد لشؤون المراسم في وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، الذي تمنى للسفيرة التوفيق والنجاح في أداء مهام عملها بما يعزز علاقات التعاون الوثيقة بين الإمارات وبلادها. فيما أعربت السفيرة عن سعادتها بتمثيل بلادها لدى الإمارات لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة بفضل السياسة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.
> الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، استقبل أول من أمس، أندري لوتشينوك، سفير جمهورية بيلاروسيا لدى الإمارات، حيث رحب «القاسمي» بالسفير، متمنيا له التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله بما يسهم في تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين على مختلف الصعد. من جانبه، عبر لوتشينوك عن بالغ شكره وتقديره لحاكم رأس الخيمة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مثنياً على العلاقات الاستراتيجية القوية التي تربط بين البلدين.
> الدكتور باسم الطويسي، وزير الثقافة الأردني، التقى أول من أمس، السفيرة الفرنسية في عمان، فيرونيك فولاند. وقال الوزير إن دعم الصناعات الثقافية والإبداعية وبناء قدرات العاملين ركيزة أساسية تعمل عليها الوزارة جنبا إلى جنب مع الدعوة للاستثمار في القطاع الثقافي والفني الأردني، مشيرا إلى أهمية مساهمة الصناعات الثقافية والإبداعية التي يعول عليها في اقتصاديات عدد من الدول ومنها فرنسا، مشيداً بالعلاقات الأردنية الفرنسية وخصوصا في المجالات الثقافية، وإلى عراقة الثقافة والفنون في فرنسا.
> أحمد المذبوح، سفير فلسطين لدى بلغاريا، افتتح أمسية السينما الفلسطينية في العاصمة البلغارية صوفيا، وذلك ضمن مهرجان «مينار» السينمائي الثاني عشر المخصص لأفلام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا، وذلك في صالة دار السينما وسط العاصمة، بحضور رسمي ودبلوماسي وشعبي واسع. وأوضح المذبوح، أن فلسطين تشارك في هذا المهرجان للسنة العاشرة على التوالي، مؤكدا أن الثقافة والفن هما وسيلتان نضاليتان ولا تقلان أهميَّة عن النضال السيَّاسي والدبلوماسي من أجل نُصرة القضية الفلسطينية العادلة.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة