عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 22 جمادى الأولى 1441 هـ - 17 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15025]

> الدكتور تيسير النعيمي، وزير التربية والتعليم الأردني، التقى أول من أمس، الطلبة المشاركين في برنامج تبادل المعرفة العلمية، الذي تنفذه مؤسسة «إنجاز» بالتعاون مع معهد «إم آي إس تي آي» في جامعة «إم آي تي» التعليمية. وأكد الدكتور النعيمي أن وزارة التربية والتعليم تسعى للنهوض ببرامجها التعليمية لتحقيق تطلعات طلبتها، وتلمس حاجاتهم فيما يتعلق بطبيعة المهارات التي يجب أن يمتلكوها ليكونوا رياديين فاعلين، استجابة لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة.
> عاطف أبو سيف، وزير الثقافة الفلسطيني، التقى أول من أمس، بمقر الوزارة في مدينة البيرة، أعضاء جمعية «موسيقانا» لتنمية الثقافة والفنون، لبحث دعم تنفيذ مبادرة «غَنيتُ عكا»، وهي عبارة عن عرض غنائي لجوقة غنائية نسائية في مدينة عكا. وقال إن الوزارة مهتمة بالإرث الموسيقي، وتعمل جاهدة على توثيقه، وإحيائه من أجل الوصول إلى إنتاج ثقافي عالي المستوى يليق بفلسطين، مؤكداً أهمية تقوية الروابط بين المجتمع الفلسطيني باختلاف جغرافيته.
> الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، استقبل جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة لدى مصر؛ حيث أقامت المكتبة مأدبة غداء تكريماً للسفير، وتبادل الجانبان الهدايا التذكارية بمناسبة الزيارة. وأعرب «الفقي» عن سعادته بزيارة السفير الأميركي للمكتبة، وطالب بتكرارها من جانب السفراء الأجانب في مصر ليشهدوا هذا الصرح المصري الهام، وهذه المؤسسة الثقافية العالمية، التي تضاهي نظيرتها، إن لم تتفوق عليها، على الصعيد العالمي.
> علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني، استقبل أول من أمس، أنور حبيب الله، سفير جمهورية الصين الشعبية في المنامة. وأكد الصالح أنَّ النماء والتطور اللذين تشهدهما علاقات الصداقة بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، تأتي ثمرة ونتاجاً لحرص واهتمام قيادتي البلدين الصديقين على تحقيق مزيد من النجاحات المشتركة في جميع المجالات، مشيداً بمستوى التعاون والتنسيق بين البحرين والصين في المجالات الاستثمارية، والصناعية، والتجارية، والعمرانية، إلى جانب المجالات التعليمية والتقنيات الحديثة.
> الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية بالإمارات، بحث أول من أمس، مع أندريا ماتيو فونتانا سفير الاتحاد الأوروبي لدى الإمارات، وجوليا بيتر إنجيلي، المستشار الإقليمي للتعاون الإنمائي والشؤون الإنسانية لدى بعثة الاتحاد الأوروبي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك بين الجانبين.
> نيقولا لينير، سفير جمهورية إيطاليا لدى الإمارات، استقبله أول من أمس، الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الذي رحب بالسفير، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله، بما يسهم في تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين على مختلف الصعد، ومشيداً بعلاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا، والتي من شأنها تحقيق مزيد من التقدم والرخاء للشعبين. بدوره، أثنى السفير على العلاقات الاستراتيجية القوية التي تربط بين البلدين.
> محمد زين العابدين، وزير الشؤون الثقافية بتونس، أشرف أول من أمس، على اجتماع مجلس الديوان لمناقشة سبل دعم المبادرات الشبابية لمن هم دون سن الأربعين سنة. ودعا الوزير إلى ضرورة إيجاد مقاربات استراتيجية جديدة لإعادة هيكلة طريقة عمل وزارة الشؤون الثقافية فيما يخص مسألة التمويل العمومي الموجه لأصحاب الأفكار الشبان، وتوجيه اهتمامهم أكثر نحو الاستثمار في الصناعات الإبداعية والثقافية بأنواعها، باعتبارها أحد أبرز حلقات التواصل لتعزيز التواصل مع الشباب التونسي.
> سايمون كوليس، سفير المملكة المتحدة لدى السعودية، استقبله الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده في الرياض. وأشاد الأمين العام بالجهود الدبلوماسية التي بذلها «كوليس» من أجل توطيد علاقات التعاون المشترك بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة، وما تحقق من تطور في مختلف مجالات التعاون.
> سيريل جان نون، السفير الألماني بالقاهرة؛ استقبله أول من أمس، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر، الذي أشار إلى تطلع مصر لتطوير التعاون مع ألمانيا، خاصة في المجالات التكنولوجية الحديثة، ومنها الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الطب، والهندسة، والتعليم الفني. بدوره، أكد السفير الألماني على حرص بلاده على دعم العلاقات مع مصر


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة