عرب و عجم

عرب و عجم

الأربعاء - 20 جمادى الأولى 1441 هـ - 15 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15023]

> الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بالإمارات، استقبل أول من أمس، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، والوفد المرافق الذي يزور الإمارات حاليا. ورحب حاكم عجمان، بالوزير والوفد المرافق له، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني الإمارات، منوهاً بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين. وبحثا عددا من القضايا الإسلامية وسبل ترسيخ قيم الإسلام وتعاليمه السمحة في أوساط الشباب المسلم بعيداً عن الغلو والتطرف.
> جوناثان كوهين، السفير الأميركي بالقاهرة، وشيري كارلين، مدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، استقبلهما أول من أمس، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر، وذلك بمقر الوزارة. وأشاد السفير بتطور العلاقات الثنائية التاريخية بين مصر وأميركا، مؤكداً أن بلاده تسعى دائماً للارتقاء بشراكتها مع مصر في جميع المجالات، وتوسيع وتنويع أطر التعاون المختلفة.
> بان ويفانغ، السفير الصيني لدى عمان، استقبله أول من أمس، رئيس مجلس النواب الأردني، المهندس عاطف الطراونة، في مكتبه بمجلس النواب. وأشاد السفير الصيني بالتجربة الأردنية في مكافحة الإرهاب، مؤكدا أهمية إدامة التنسيق والتعاون بين الأردن والصين، مشيراً إلى أن مستوى العلاقات المتميز بين البلدين يدفع لمزيد من التعاون في شتى المجالات، ويدفع بالصين لتقديم المزيد من الدعم للمملكة في مجالات التنمية ومشاريع النقل والطاقة.
> أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، سلمه النائب عادل العسومي، عضو مجلس النواب بمملكة البحرين ونائب رئيس البرلمان العربي، نسخة من كتاب النهضة التشريعية البحرينية الصادر عن الإدارة العامة للشؤون القانونية والسياسية بالديوان الملكي، ويرصد إنجازات مملكة البحرين التشريعية خلال الفترة من 1999 - 2019 في عهد الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد. ووجه أبو الغيط بوضع هذا الكتاب القيم ضمن الوثائق المهمة في مكتبة الجامعة العربية.
> الدكتور باسم الطويسي، وزير الثقافة الأردني، التقى أول من أمس، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، إسماعيل عبد الله، والوفد المرافق. وأكد الطويسي العلاقات الأردنية الإماراتية المتينة المتواصلة والمستمرة بفضل دعم القيادتين في البلدين الشقيقين، مضيفا أن العلاقات الطيبة بين البلدين لا تقتصر على الجوانب السياسية والاقتصادية فحسب، وإنما تعززت بالجانب الثقافي.
> جيا لي ينغ، قنصل عام الصين بالإسكندرية، شاركت أول من أمس، باجتماع استضافته مكتبة الإسكندرية، بمناسبة احتفالات عيد الربيع الصيني. وقالت إن عدد السياح الصينيين إلى مصر ارتفع بنسبة أكثر من 30 في المائة في السنوات الثلاث الأخيرة، وباتت الصين أكبر شريك تجاري لمصر بعد أن تجاوز حجم الاستثمارات الصينية في مصر 7 مليارات دولار أميركي.
> علي بن محمد الرميحي، وزير شؤون الإعلام البحريني، استقبل، في مكتبه، النائب محمد خليفة بوحمود، عضو مجلس النواب. وخلال اللقاء، تم استعراض ومناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما في مجال الإعلام وبحث سبل تطويرها. وأشاد الوزير بالتعاون والشراكة الفاعلة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في تعزيز المسيرة التنموية والديمقراطية وخدمة الوطن والمواطنين خلال العهد الزاهر للملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد.
> أوصاف سعيد، سفير جمهورية الهند بالرياض، استقبله الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى السعودي، حيث رحب رئيس مجلس الشورى بالسفير، مؤكداً تميز العلاقات الثنائية بين البلدين التي تمتد لعقود، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الثنائي بينهما، لا سيما على مستوى العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الهندي. وأشاد السفير بالدور الذي تقوم به لجان الصداقة البرلمانية المشتركة بين البلدين.
> جيروم كوشار، السفير الفرنسي لدى مملكة البحرين، بحث مع الدكتور خالد العوهلي، رئيس جامعة الخليج العربي، تعزيز علاقات التعاون في المجالات العلمية والأكاديمية. وأكد السفير الفرنسي مواصلة تطوير التعاون مع الجامعة، مشيراً إلى نجاح تجربة الشراكة التي استمرت 12 عاماً مع جامعة إيسك الفرنسية في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال، متوقعا دفعة كبيرة في اتجاه تعزيز التعاون في مجال دراسة إدارة الأعمال ومجالات أخرى بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية الفرنسية.


مصر عمان الامارات العربية المتحدة البحرين عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة