من الموقع: صواريخ إيران... و«مقتل الخطوط الحمر»

من الموقع: صواريخ إيران... و«مقتل الخطوط الحمر»

الاثنين - 18 جمادى الأولى 1441 هـ - 13 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15021]
القاهرة: سارة ربيع

تصدر خبر بعنوان «صواريخ إيرانية تستهدف قوات أميركية في العراق» صدارة الأخبار الأكثر قراءة خلال الأسبوع الماضي على موقع «الشرق الأوسط»، والذي عرض فيه عادل السالمي تفاصيل استهداف صواريخ إيرانية قاعدتين للقوات الأميركية في العراق، انتقاماً لمقتل قائد «فيلق القدس» في «الحرس الثوري» الإيراني قاسم سليماني بضربة أميركية قرب مطار بغداد الأسبوع الماضي.
كما تابع القراء الاطلاع على خبر «الساعات الأخيرة لسليماني: رحلة (سرية) من دمشق لبغداد... و(درون) كشفته»، الذي كشف الساعات الأخيرة التي سبقت مقتل الجنرال الإيراني.
واهتم القراء أيضاً بخبر «ترمب يقلل من خسائر القصف الإيراني و(يدرس خيارات الرد)» الذي تناولت فيه نجلاء حبريري ما أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن خسائر الهجوم الصاروخي الإيراني على قوات بلاده في قاعدة عين الأسد العراقية، مؤكداً أن «كلّ شيء على ما يرام حتى الآن».
وعلى صعيد الآراء، نال مقال غسان شربل «سليماني ومقتل الخطوط الحمر»، على اهتمام القراء، والذي تناول فيه جوانب تحليلية حول مقتل الجنرال الإيراني، وقال: «أغلب الظن أن إيران أساءت تقدير قدرة ترمب على اتخاذ قرارات أمنية صعبة؛ خصوصاً بعدما ظهر أنه يفضل العقوبات الاقتصادية على الضربات العسكرية. وربما كان سليماني نفسه يعد سلامته خطاً أحمر لا يجرؤ أحد على اجتيازه والمغامرة بحرب. فوجئ الجميع بقتل سليماني. يمكن القول إن الخطوط الحمر قُتلت معه. بدايات شديدة السخونة لصفحة جديدة وسنة جديدة في الشرق الأوسط الرهيب».
واهتم قراء الموقع بمقال «مقتل سليماني... تراجع أم انتقام!» لعبد الرحمن الراشد، والذي عرض فيه تبعات مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني. وحاز أيضاً مقال «مات قاسم سليماني... شيِّعوا الخمينية» لنديم قطيش، اهتمام القراء، والذي ناقش الكاتب فيه مدى تأثير مقتل سليماني خلال الفترة المقبلة.


مصر إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة