عرب و عجم

عرب و عجم

الثلاثاء - 6 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 03 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14980]

> الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، التقى كوسبرت ثمبا خبوشي، سفير جمهورية جنوب أفريقيا في الرياض، بمقر المركز في الرياض أول من أمس. واستمع السفير الجنوب أفريقي لشرح من الدكتور الربيعة عن الأعمال الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز في مختلف بلدان العالم. وأثنى السفير على الأعمال التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة لكافة الشعوب والدول المنكوبة.
> أيمن بن توفيق المؤيد، وزير شؤون الشباب والرياضة بالبحرين، شهد أول من أمس، الحفل الذي نظمته الوزارة بمناسبة يوم المرأة البحرينية، الذي أُقيمَ تحت شعار «المرأة البحرينية في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل». واستذكر الوزير جهود موظفات وزارة شؤون الشباب والرياضة، في ترسيخ خطط وبرامج الوزارة، على مدى سنوات حافلة بالبذل والعطاء؛ في سبيل الارتقاء بالقطاعين الشبابي والرياضي في المملكة، كما حيّا إسهاماتهن الكثيرة في خدمة الحركتين الشبابية والرياضية في المملكة.
> جيفري آدامز، سفير بريطانيا في القاهرة، وجون نيل، القنصل البريطاني بالقاهرة والمدير الإقليمي للشؤون القنصلية للدول المطلة على البحر الأحمر، استقبلهما أول من أمس، المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر. وناقش الجانبان سبل التعاون المشترك من خلال تبادل الخبرات في مختلف المجالات، وأيضا سبل زيادة عدد السياح من المملكة المتحدة إلى مصر وكذلك سبل حل المشكلات التي تواجه البريطانيين المقيمين بالمحافظة. وأعرب سفير المملكة المتحدة عن إعجابه بمحافظة الأقصر وطبيعتها الفرعونية الساحرة وجوها الدافئ.
> الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى السعودي، استقبل أول من أمس، في مكتبه بمقر المجلس في الرياض، سفير جمهورية الفلبين لدى المملكة، عدنان ألنتو. ورحب رئيس المجلس في مستهل اللقاء بالسفير الفلبيني لدى المملكة، مشيراً إلى أهمية تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الفلبين، لافتاً إلى أهمية زيارة رئيس مجلس النواب الفلبيني آلان بيتر كاييتانو المتوقعة للمملكة خلال الفترة القادمة.
> الدكتور نواف التل، سفير الأردن المعتمد لدى هولندا، قدم أول من أمس، أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية ليتوانيا جيتاناس ناوسيدا، في العاصمة فيلينوس، سفيراً معتمداً للمملكة غير مقيم لدى الجمهورية الليتوانية. ونقل السفير التل خلال اللقاء إلى الرئيس ناوسيدا تحيات الملك عبد الله الثاني وتمنياته للشعب الليتواني الصديق بالمزيد من التقدم والازدهار. بدوره، حمل ناوسيدا، السفير تحياته وتمنياته الخيرة إلى الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني، وتطلعه لمزيد من توطيد أواصر العلاقة بين البلدين على جميع الصعد.
> الدكتور طارق الشيخ، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم في دولة الكويت، التقى أول من أمس، خالد الجار الله، نائب وزير الخارجية الكويتي، حيث سلم رسالة موجهة من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح. وتم خلال اللقاء بحث أوجه العلاقة المتميزة بين دولة الكويت والأمم المتحدة، حيث أعرب «الشيخ» عن بالغ التقدير للدعم الذي تقدمه الكويت للأمم المتحدة وبعثتها في الكويت.
> عاطف أبو سيف، وزير الثقافة الفلسطيني، وقع أول من أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع رئيس الهيئة الإدارية لمركز الشباب الاجتماعي في مخيم الجلزون، موسى وهدان. وتهدف الاتفاقية إلى تنمية المشهد الثقافي في المخيم. وقال «أبو سيف» إن الوزارة تتخذ سياسيات وبرامج جديدة تستهدف صيانة الموروث الثقافي غير المادي في المخيمات الفلسطينية، وتسعى للتواصل مع كافة المراكز الثقافية وعلى رأسها مراكز الشباب التي لها الدور البارز في هذا المضمار على مر التاريخ ومنذ تأسيسها.
> مادلينا فيشر، سفيرة دولة البرتغال في القاهرة، استقبلها الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي بمصر، بمناسبة انتهاء فترة عملها كسفيرة معتمدة لدولة البرتغال لدى مصر، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي. وأثنت «فيشر» على مدى قوة ومتانة العلاقات بين الجانبين، وأعربت عن ثقتها في أن مسار هذه العلاقات سوف يستمر في التطور خلال فترة عمل السفيرة البرتغالية الجديدة لتعزيز مجالات التعاون المختلفة، ومن بينها التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات البرتغالية.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة