عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 3 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 30 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14977]

> الشيخ علي الخالد الصباح، سفير الكويت في الرياض، استقبله أول من أمس، مساعد رئيس مجلس الشورى السعودي، الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان، في مكتبه بمقر المجلس بالرياض. وأشاد الصمعان بالعلاقات والروابط الأخوية التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، مؤكداً أهمية تبادل الزيارات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين وشعبيهما. وجرى خلال الاستقبال بحث أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف مجالات العمل البرلماني، والتنسيق المشترك بين مواقفهما في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.
> محمد سعفان، وزير القوى العاملة بمصر، شهد أول من أمس، حفل تخرج طلاب الدفعة 21 بمختلف الأقسام بالمعهد العالي للدراسات النوعية، التي حملت اسمه، مشيداً بهذا التقليد الحميد الذي يرسخ قيم الوفاء والعرفان في الوسط الأكاديمي، موجهاً شكره لأولياء الأمور الذين شاركوا أبناءهم سنوات الاجتهاد والكفاح. وأكد الوزير أن أعضاء هيئة التدريس يمثلون حجر الزاوية في نجاح العملية التعليمية، ومن دون خبراتهم وقدراتهم المميزة لا تكون هناك عملية تعليمية.
> إبراهيم سالم محمد المشرخ، قدَّمَ أول من أمس، أوراق اعتماده إلى ألكساندر فان ديربلين، رئيس جمهورية النمسا، سفيراً ومفوضاً فوق العادة للإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية النمسا الاتحادية. ورحَّب الرئيس النمساوي بالسفير، وأعرب عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهام عمله، مؤكداً استعداد حكومة بلادة لتقديم كل الدعم لتسهيل مهامه. فيما أعرب السفير عن اعتزازه بتمثيل الإمارات لدى النمسا، حيث تربط البلدين علاقات وثيقة، مشيراً إلى تطلعه لتعزيز التعاون والشراكة القائمة بين البلدين.
> الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، استقبلت أول من أمس، رامون جيل كاسارس، السفير الإسباني في القاهرة، الذي سلمها دعوة للمشاركة في مؤتمر الأطراف لاتفاقية التغيرات المناخية (COP 25)، الذي يعقد الشهر المقبل بالعاصمة الإسبانية مدريد. وأكدت فؤاد حرص مصر على المشاركة والعمل على إنجاح المؤتمر، في حين أوضح السفير أهمية مشاركة مصر في هذا المؤتمر، في ظل الدور الحيوي الذي تلعبه في مسار مفاوضات تغير المناخ خصوصاً في ظل رئاستها للاتحاد الأفريقي.
> الدكتور باسم الطويسي، وزير الثقافة الأردني، التقى أول من أمس، أعضاء من الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب برئاسة الشاعر سعد الدين شاهين. وأكد الوزير أهمية الدور الذي تقوم به رابطة الكتاب الأردنيين في الحركة الثقافية الوطنية على مدى الخمسة عقود الماضية، بما أسهم في إرساء ملامح الحياة الثقافية بشكل كبير، داعياً الرابطة إلى المساهمة في التنمية الوطنية لتكون ذراعاً وطنية حقيقية في دعم البعد الثقافي في الهوية الوطنية الأردنية وفي البعد الثقافي في التنمية الوطنية.
> نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بالإمارات، رئيسة جامعة زايد، شهدت أول من أمس، الاحتفالات التي أقامتها أسرة الجامعة في فرعيها بأبوظبي ودبي بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين للدولة. وأكدت الكعبي أن الإمارات نجحت في بَث قيم الاتحاد التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وفي تقديم نموذج أصيل ومتطور للدولة التي تهتم ببناء المواطن وتطوير قدراته وتحفيزه على الوفاء بواجبه والقيام بدوره في مسيرة التنمية المستدامة.
> الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا، رئيس هيئة الطاقة المستدامة بالبحرين، استقبل أول من أمس، همبرت فنسنت بويمي، القنصل العام السويسري في المنامة، حيث أشاد ميرزا بما يربط البلدين الصديقين من علاقات وطيدة متميزة يعززها التعاون المشترك في شتى المجالات وبالأخص في مجالات الطاقة المستدامة، كما أشاد بجهود القنصل السويسري الدؤوبة في توطيد العلاقات المشتركة بين البلدين. من جانبه، أكد القنصل استعداد بلاده لتعزيز التعاون القائم بين البلدين الصديقين في مجالات الطاقة المتجددة وبما يخدم كل المصالح والتطلعات.
> إدوارد أوكدين، السفير البريطاني في عمّان، بحث أول من أمس، مع وزير التربية والتعليم الأردني، الدكتور تيسير النعيمي، التعاون القائم بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزه، خصوصاً في المجالات التربوية والتعليمية. وأشاد السفير البريطاني بالعلاقات المتميزة التي تربط بلاده بالأردن، مؤكداً استمرار بريطانيا بدعم قطاع التعليم في الأردن. فيما أكد الدكتور النعيمي خلال اللقاء أهمية التعاون بين البلدين الذي يعكس عمق العلاقات القائمة بينهما، معرباً عن تقدير الأردن للدعم الذي تقدمه الحكومة البريطانية لقطاع التعليم في الأردن.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة