عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 2 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 29 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14976]

> الدكتور فارس البريزات، وزير الشباب الأردني، رعى حفل تكريم الشركاء المنفذين لمبادرة «عينك عالمستقبل» التي نفذتها مؤسسة «بادر وساهم» التطوعية، بالشراكة مع الوزارة. وأكد أن الوزارة لن تدخر جهداً في دعم المبادرات الشبابية الفاعلة، مضيفاً أنها استجابة للتوجيهات الملكية السامية في دعم قطاع الشباب، وضعت وزارة الشباب الخطط والبرامج التي من شأنها تنمية قدرات الشباب، ووفّرت البنى التحتية من مراكز شبابية ومرافق رياضية لتوفير مساحات آمنة وداعمة للشباب الأردني.
> الدكتور خالد بن سعيد بن سالم الجرادي، سفير سلطنة عمان لدى الإمارات، استقبله الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالإمارات، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لدى الدولة، وثمن الشيخ منصور بن زايد خلال اللقاء الدور الإيجابي الذي قام به السفير الجرادي في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين على مختلف الصعد، كما أعرب عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية.
> أيمن مشرفة، سفير مصر لدى الجزائر، بحث أول من أمس، مع بوعلام بوسماحة، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري (الغرفة الثانية في البرلمان) التعاون المشترك بين البلدين. وأكد السفير مشرفة ضرورة تفعيل لجنة الصداقة البرلمانية المصرية الجزائرية التي تم تدشينها العام الماضي، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تبادلاً لزيارات برلمانية بين البلدين. وأكد الجانبان أن الإرهاب لا دين ولا وطن ولا مكان له، وأنه ظاهرة عالمية تتطلب تضافر الجهود لمواجهتها.
> أحمد رياض، وزير الدولة المالديفي للتربية والتعليم، استقبله أول من أمس، الدكتور شوقي علام، مفتي مصر. وأبدى رياض تطلعه لمزيد من التعاون بين دار الإفتاء المصرية وجزر المالديف، مؤكداً أن الشعب المالديفي بجميع فئاته يقدر علماء الأزهر الشريف الذين ينشرون العلم والإسلام الوسطي في ربوع الأرض. فيما قال «علام» إن العلاقات بين مصر وجزر المالديف عميقة وقوية، وكذلك التعاون بين دار الإفتاء ووزارة الشؤون الدينية بجزر المالديف مستمر، ويزداد كل عام.
> السفير عبد الله بن ناصر الرحبي، المندوب الدائم لسلطنة عمان لدى الأمم المتحدة بجنيف، رعى الاحتفالية التي أقامتها بعثة السلطنة الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف بمناسبة العيد الوطني الـ49 المجيد. وأكد الرحبي في كلمته بهذه المناسبة على أهمية ما تحقق من منجزات في العهد الزاهر للسلطان قابوس؛ حيث استطاعت السلطنة نيل ثقة واحترام العالم.
> عبد اللطيف جمعة، سفير جمهورية قرغيزستان لدى السعودية، استقبله أول من أمس، رئيس مجلس إدارة نادي الإبل، رئيس المنظمة الدولية للإبل، فهد بن فلاح بن حثلين، في مكتبه بنادي الإبل، بالرياض. وقدّم السفير جمعة شكره لقيادة المملكة العربية السعودية على منح بلاده الفرصة للمشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز في نسخته الثالثة، مشيداً بالدور الكبير الذي قدّمه رئيس المنظمة الدولية للإبل، وجهوده الملموسة في تطوير مهرجانات الإبل.
> سالم راشد العويس، سفير الإمارات لدى جمهورية كولومبيا، حضر فعالية ترويجية نظمتها السفارة لمعرض «إكسبو 2020 دبي» في العاصمة الكولومبية بوغوتا، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لترويج السياحة والاستثمارات الأجنبية «بروكولومبيا». وقال السفير إن معرض «إكسبو 2020 دبي» يعد أحد أكبر الفعاليات العالمية من حيث التأثير الاقتصادي والثقافي، وإنه يشكل منصة لالتقاء المبدعين والمبتكرين من جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد، لتبادل الأفكار والكشف عن إنجازات الإبداع البشري.
> الدكتور سيدي محمد ولد الغابر، وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان بموريتانيا، أشرف في مدينة أكجوجت، على انطلاق فعاليات يومين ثقافيين تنظمهما الوزارة في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني، تحت شعار «تنوع وثراء ثقافتنا ضمان لصنع مستقبل أفضل». واطلع الوزير، خلال تجواله داخل المخيم المنظم في هذا الإطار، على عينات من الصناعة التقليدية المعروضة التي تحكي عبقرية هذا المجتمع وتنوع مواهبه.
> تانيا شابوسات، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» في الأردن، بحثت أول من أمس، مع المهندس موسى المعايطة، وزير الشؤون السياسية والبرلمانية بالأردن، سبل التعاون المشترك فيما يتعلق بحقوق الطفل والأحداث ودور المنظمة في مساندة حقوق الطفل بمجالات الصحة والطفولة والتعليم. وأكد المعايطة أن الحكومة تدعم وتبذل الجهود كافة لتوفير حقوق الطفل في المجالات كافة، وتعتبر حمايته ركناً مهماً في السياسات الحكومية.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة