عرب و عجم

عرب و عجم

الأحد - 27 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 24 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14971]

> جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالبحرين، رئيس اللجنة الوطنية للمسنين، زار أول من أمس، مركز المحرق للرعاية الاجتماعية، بحضور النائب إبراهيم النفيعي، وعضو مجلس الشورى السابقة منيرة بن هندي. وأكد حميدان أن الزيارة تأتي في إطار التعاون المستمر والوثيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، لتلبية احتياجات المواطنين من كافة الفئات المجتمعية، والسعي إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم، وبالأخص فئة كبار السن، الذين توليهم الحكومة الموقرة الاهتمام البالغ وتحرص على تكريمهم وتقديرهم وبكافة السبل الممكنة.
> الدكتور محمد البدري، سفير مصر لدى الصين، قدم أول من أمس، أوراق اعتماده رسمياً إلى الرئيس الصيني شي جينبينغ، وذلك خلال استقبال الأخير له في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة بكين. ونقل السفير تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الصيني، وتمنياته بمزيد من النجاح والازدهار لدولة الصين وشعبها، وتأكيد القيادة السياسية على أهمية العلاقات الثنائية، وحرصها على مزيد من تطويرها بما يخدم الدولتين والشعبين.
> سعدي الطميزي، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية، بحث أول من أمس، ومدير عام دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا في الخارجية الفيتنامية، نجوين ترونغ كيين، العلاقات الثنائية بين فلسطين وفيتنام في ظل المستجدات التي تمر بها القضية الفلسطينية. كما نقل الطميزي، خلال لقائه كيين، في مقر الوزارة في العاصمة هانوي، شكر وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي والقيادة الفلسطينية، إلى نظيره الفيتنامي فام بينه مينه، والقيادة الفيتنامية، على مواقفها الثابتة والداعمة والمؤيدة للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.
> نتالي فوستر، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في المملكة العربية السعودية، استقبلها أول من أمس، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، في مكتبه بمقر الوفد الدائم للمملكة في نيويورك. وأشادت فوستر بالتغييرات الإيجابية التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات التنموية وخاصة الاجتماعية والاقتصادية والترفيهية، الأمر الذي كان له بالغ الأثر على جودة حياة المواطنين والمقيمين في المملكة، معربة عن أمنياتها للمملكة بمزيد من التقدم والرخاء.
> الشيخ محمد بن عمر المرهون، سفير سلطنة عمان المعتمد لدى جمهورية باكستان، أقام حفل استقبال بإسلام آباد بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين. حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين والقادة العسكريين ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في إسلام آباد، إلى جانب لفيف من وجهاء المجتمع الباكستاني ورجال الفكر والثقافة والإعلام والأعمال. تخلل الحفل عدد من الفقرات التي أبرزت إنجازات السلطنة على كافة المستويات في عهد النهضة بقيادة السلطان قابوس بن سعيد.
> إدجار فاسكيز، وزير التجارة والخارجية والسياحة البيروڤي، استقبله أول من أمس، الدكتور خالد العناني وزير الآثار المصري، بمكتبه بمقر وزارة الآثار بالقاهرة، لبحث سبل التعاون الأثري بين البلدين. واتفق الوزيران على تعزيز سبل التعاون في مجال العمل الأثري، وتدريب الأثريين والمرممين، ومحاربة الاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية. وفي نهاية اللقاء وجه وزير التجارة والخارجية والسياحة البيروڤي الدعوة إلى الدكتور العناني لزيارة بيرو، الأمر الذي رحب به وزير الآثار.
> سعد العسعوسي، سفير الكويت في بودابست، التقى أول من أمس، رئيس البرلمان الهنغاري، كوفير لاسلو. ونقل السفير رسالة ودعوة من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، إلى رئيس البرلمان الهنغاري لزيارة البلاد. وأشاد السفير، خلال اللقاء، بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين واصفاً إياها بأنها متينة وراسخة في مختلف المجالات، في ضوء ما يجمع بينهما من رؤى ومواقف مشتركة حول مختلف القضايا. فيما أكد رئيس البرلمان الهنغاري حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الكويت على مختلف الأصعدة.
> حسام القاويش، سفير مصر ببولندا، شارك أول من أمس، في فعاليات النسخة الـ27 للمعرض السياحي الدوليTT Warsaw، والذي ينعقد بقصر الثقافة والعلوم بوارسو، برعاية وزير الرياضة والسياحة البولندي. وأكد السفير خلال افتتاحه وتفقده للجناح المصري على اهتمام السفارة بالاستمرار في بذل كافة الجهود من أجل تعزيز فرص التعاون بين الجانبين المصري والبولندي في المجال السياحي، والتأكيد على ضرورة تنظيم حملات دعائية والترويج السياحي لمصر، خاصة، وأن هناك تزايدا في السياحة الوافدة من بولندا إلى مصر كل عام.


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة