على طريقة مسلسل «بريكينغ باد»... أستاذان جامعيان يصنعان مخدر «الميثامفيتامين»

على طريقة مسلسل «بريكينغ باد»... أستاذان جامعيان يصنعان مخدر «الميثامفيتامين»

الأحد - 20 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 17 نوفمبر 2019 مـ
برادلي ألين رولاند (يمين) وتيري ديفيد باتمان (صحيفة «Northwest Arkansas Democrat-Gazette»)

اعتقلت الشرطة في ولاية أركنساس الأميركية أستاذين للكيمياء، لطبخهما وصنعهما مخدر الميثامفيتامين (كريستال ميث)، وأحدهما كان يُعرف باسم «هايزنبرغ» في الجامعة، على اسم بطل مسلسل «بريكينغ باد» الشهير.
وتم احتجاز برادلي ألين رولاند (40 عاماً)، وتيري ديفيد باتمان (45 عاماً)، وكلاهما من أركدلفيا، وكلا الأستاذين في جامعة هندرسون، حيث تم إغلاق مركز العلوم بالجامعة في 8 أكتوبر (تشرين الأول) بسبب «رائحة كيميائية غير محددة».
وترأس التحقيق رئيس شرطة هندرسون جوني كامبل، وشمل مشاركة من شرطة أركادلفيا، وفرقة عمل معنية بالمخدرات وجامعة هندرسون، بحسب ما ذكرت مجلة «نيوزويك» الأميركية.
وكشفت التحقيقات التي أجرتها الجامعة أنه تم العثور على «كلوريد البنزيل» المتسرب على الأسطح في المختبر. وكلوريد البنزيل هو مادة كيميائية يمكن استخدامها في صناعة مخدر الميثامفيتامين.
وتم توجيه التهمة للأستاذين بتصنيع الميثامفيتامين. وقالت تينا هول المتحدثة باسم جامعة ولاية هندرسون لصحيفة «Northwest Arkansas Democrat - Gazette» إن التحقيق تطرق حول انسكاب مادة كلوريد البنزيل في مركز العلوم، وليس ثمة دليل على أن الرجلين صنعا المخدر داخل الجامعة.
وذكرت المجلة الأميركية أن الأستاذ رولاند قد أشار في مقابلة سابقة أنه معجب بالمسلسل الأميركي «بريكينغ باد»، وقال: «أعتقد أنه عرض جيد».
ويركز المسلسل الشهير على «والتر وايت» (الذي لعب شخصيته الممثل براين كرانستون)، والذي تحول إلى الاتجار في المخدرات عقب الإصابة بسرطان الرئة. ويستعين وايت بالطالب جيسي (الذي لعب دوره الممثل آرون باول)، ويصبحان لاعبين رئيسيين في عالم الجريمة وصناعة المخدرات.
وحصل الأستاذان على إجازة إدارية في 11 أكتوبر (تشرين الأول)، وأُعيد فتح مركز العلوم في 29 أكتوبر بعد استعانة الجامعة بشركة خدمات بيئية لتنظيف المبنى عقب الفحص.


أميركا عالم الجريمة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة