عرب وعجم

عرب وعجم

الأحد - 13 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 10 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14957]
> الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، دشن، حملة الخطوط السعودية للتعريف بالسياحة في المملكة، في العاصمة البريطانية لندن، بمشاركة أهم الجهات المعنية بالسفر والسياحة من مختلف الأسواق المحلية والدولية. وهدفت الفعالية إلى إطلاع الحضور على مستجدات قطاع السياحة المتنامي في المملكة العربية السعودية والخدمات المقدمة والأنظمة الجديدة الجاذبة لقطاع السياحة والخدمات المرتبطة بها من مختلف الدول العالمية.
> الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، وإيهاب بدوي، سفير مصر لدى فرنسا ومندوبها الدائم باليونيسكو، شاركا في افتتاح مهرجان كورسيكا الدولي لشباب موسيقيي البحر المتوسط بفرنسا، حيث تحل مصر كضيف شرف في المهرجان بمناسبة العام الثقافي المصري الفرنسي وبمناسبة الاحتفال بمرور 150 عاما على افتتاح قناة السويس. وشهدت الوزيرة العرض الذي قدمه الفريق المصري «براس ساوند» باند للنفخ والإيقاع، التابع لأكاديمية الفنون المصرية.
> أحمد عبد الرحمن الساعاتي، سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية، استقبله، الرئيس مراد كومبيلوف، رئيس جمهورية أديغيا الروسية، بمكتبه في العاصمة مايكوب، وأكد الساعاتي للرئيس أن مملكة البحرين بفضل موقعها الجغرافي والتسهيلات المقدمة ترحب بالشركات الروسية لتتخذها مركزاً إقليمياً لتوزيع وتسويق منتجاتها وخدماتها في منطقة الخليج. وأعرب كومبيلوف عن اعتزازه وتقديره لما وصلت إليه علاقات الصداقة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية في مختلف المجالات، متمنيا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.
> أرفيه بيرييه، الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) لدى موريتانيا، وشّحه أول من أمس، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، باسم رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، بوسام كوماندور، بمناسبة انتهاء مهمته في موريتانيا. حضر حفل التوشيح، الذي عقد بمقر الوزارة في نواكشوط، الأمين العام للوزارة السفير أحمد ولد سيد أحمد ولد أج، وعدد من المسؤولين بالوزارة.
> الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، استقبل شيرلي كارلين مديرة مكتب الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في مصر، والوفد المرافق لها، أول من أمس. وأعرب الوزير عن التطلع لمزيد من برامج الشراكة مع الولايات المتحدة، لدعم منظومة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة القادمة، فيما أكدت «كارلين» أن الوكالة تحرص على تقديم الدعم المادي والفني اللازم للجامعات المصرية، وتلبية الاحتياجات الأساسية للقطاعين الحكومي والخاص في مجال البحوث التطبيقية.
> فوزية بنت عبد الله زينل، رئيسة مجلس النواب بالبحرين، التقت أول من أمس، بالعاصمة المغربية الرباط، سعد الدين العثماني، رئيس حكومة المملكة المغربية. وأكدت زينل، خلال اللقاء، حرص مملكة البحرين على تطوير مجالات التعاون مع المملكة المغربية الشقيقة، وتعزيزها على كافة الأصعدة والمستويات، ومشيدة بالعلاقات المتميزة والوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرصهما على التعاون والعمل المشترك، بما يلبي طموحات البلدين في والارتقاء بالعلاقات الثنائية المشتركة.
> سميح حيات، سفير الكويت لدى الصين، ترأس وفد بلاده أمام منتدى التعاون المالي الدولي الثاني 2019 بشنغهاي، أول من أمس، وأكد، في كلمته، أن العلاقات الكويتية الصينية تشهد مرحلة زاهرة وتمر بأفضل مراحلها التاريخية، موضحا أن هذه المشاركة تعكس مدى اهتمام الكويت بمنتدى شنغهاي، الذي يعد من أهم الاجتماعات الاقتصادية في إطار مبادرة (الحزام والطريق)، مضيفا أن هذه المشاركة تأتي تجسيدا للنتائج المثمرة لزيارة الدولة التاريخية التي قام بها أمير البلاد للصين العام الماضي.
> الناها بنت حمدي ولد مكناس، وزيرة المياه والصرف الصحي بموريتانيا، استقبلت أول من أمس، بمكتبها في نواكشوط، بعثة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، التي تزور موريتانيا حاليا، برئاسة مروان عبد الغانم، نائب المدير العام للعمليات. وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين موريتانيا والصندوق، خاصة ما يتعلق بدعم الصندوق للمشاريع التنموية التي ينفذها قطاع المياه والصرف الصحي. جرى اللقاء بحضور محمد ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا، الأمين العام للوزارة.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة