عرب وعجم

عرب وعجم

الخميس - 10 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 07 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14954]

> الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، استقبل ماهر محمد علييف، سفير جمهورية أذربيجان لدى الإمارات؛ حيث رحب بالسفير الأذربيجاني، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله، ما يسهم في تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين على مختلف الصعد. ومن جانبه، عبّر علييف عن بالغ شكره وتقديره لحاكم رأس الخيمة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مثنياً على العلاقات الاستراتيجية القوية التي تربط البلدين.
> مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، استقبلت رئيسة المعهد الوطني النرويجي للصحة العامة كاميليا ستولتنبيرغ، بحضور سفيرة النرويج لدى فلسطين هيلدا هارالدستان، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روكنشواب. وأشادت الوزيرة الكيلة بالدعم السخي من الحكومة النرويجية لفلسطين، خاصة للقطاع الصحي، مؤكدة أهمية تعزيز دور المعهد الفلسطيني للصحة العامة، لأهميته في رفد جهات الاختصاص وصناع القرار بالمعلومات اللازمة لوضع الخطط والسياسات والتحركات اللازمة في القطاع الصحي.
> ماجد القطارنة، السفير الأردني، قدم أول من أمس، أوراق اعتماده إلى الحاكم العام الكندي جولي باييت، سفيراً فوق العادة ومفوضاً للأردن لدى كندا. ونقل السفير خلال لقائه باييت، تحيات الملك عبد الله الثاني إلى الحاكم العام، وتمنيات الملك للشعب الكندي بمزيد من التقدم والازدهار، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الصديقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية.
> هاني صلاح، سفير مصر في كابول، استقبل أول من أمس، رئيسة وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة سيدات أفغانستان؛ حيث تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الغرفة والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وجمعية سيدات الأعمال المصريات. وثمن السفير مبادرة الجانب الأفغاني بدعوة إحدى سيدات الأعمال المصريات البارزات لإلقاء كلمة في حفل الغرفة السنوي، الذي سيُعقد يوم 21 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي بالعاصمة كابول.
> خالد الأبيض، سفير مصر لدى كينيا، افتتح الجناح المصري بمعرض Big 5 construct Kenya، المقام بمركز كينيا الدولي للمعارض، الذي تنظمه هيئة تنمية الصادرات، بالتنسيق مع شركة «إكسبو كونسلتنس» العالمية. وأجرى السفير المصري جولة على الشركات المًوجودة بالمعرض، للاستماع إلى رؤيتهم عن المشاركة بالمعرض..
> مارسليو سوزا ديلانينا، سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى الرياض، استقبله مساعد رئيس مجلس الشورى السعودي، الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان، في مكتبه بمقر المجلس في الرياض. ‎ووصف السفير زيارة رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية إلى المملكة مؤخراً بالناجحة. فيما نوّه مساعد رئيس مجلس الشورى بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع السعودية والبرازيل الاتحادية في شتى المجالات، خاصة البرلمانية منها.
> الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بمصر، استقبل أول من أمس، الدكتور عبد الله محمد حسن، وزير التربية والتعليم العالي والثقافة بولاية بونتلاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، لمناقشة أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعليم. وقدم حسن الشكر للدولة المصرية لوقوفها بجانب جمهورية الصومال ودعمها بناء جيل يساهم في بناء ونهضة البلاد من خلال العلم والمعرفة، مؤكداً أهمية ربط التعليم بسوق العمل والاهتمام بجودة المخرجات وإعداد الكوادر المتمكنة في مختلف التخصصات.
> آمال حمد، وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، بحثت خلال لقائها مع فابيو سوكولوتشي، القنصل الإيطالي لدى فلسطين، سبل توطيد العلاقات المتينة والآفاق المستقبلية. وأكد سوكولوتشي استعداده لتقديم مزيد من الدعم والمساعدة والتسهيلات لاستمرار الدعم المقدم من قبل الحكومة الإيطالية لقضايا المرأة، والتنسيق المباشر مع مكتب الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى ضرورة استمرار عقد اللقاءات الثنائية بين الطرفين.
> لودوفيك بوي، سفير الجمهورية الفرنسية لدى الإمارات، شهد احتفالية الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي بمرور 45 عاماً على تأسيسها، بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي. وقال السفير لودوفيك: «أتشرف حقاً بحضور وزير التسامح لاحتفالية تأسيس الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي، وإلقائه خطاباً رائعاً حول معاني التسامح والثقافة والتعليم والاحترام. إن هذا كله يدل على أن احتفالنا بمرور 45 عاماً على نجاح الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي ليس محض مصادفة».


عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة