عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 13 صفر 1441 هـ - 12 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14928]
> الشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة، سفير البحرين لدى الولايات المتحدة الأميركية، التقى، أول من أمس، بعدد من الطلبة البحرينيين في ولاية ماساتشوستس، وذلك خلال الزيارة التي قام بها إلى مدينة بوسطن، حيث شاركهم في حوار مفتوح، أكد خلاله حرص سفارة مملكة البحرين على متابعة شؤونهم، كما اطلع على احتياجاتهم. وقال إن البحرين بانتظار مساهمات الطلبة البحرينيين في دفع عجلة التنمية، من خلال ما اكتسبوه من معرفة وقدرات خلال دراستهم الجامعية في الولايات المتحدة الأميركية.
> الدكتور صلاح جرار، وزير الثقافة الأردني الأسبق، افتتح، أول من أمس، المعرض الفني «كلنا من أجل الوطن»، للفنان التشكيلي خالد رباع. ويأتي افتتاح المعرض الذي أُقِيم في غاليري مدينة ثقافة إربد، ضمن فعاليات «لواء كفرنجة مدينة الثقافة الأردنية 2019»، وبالتعاون مع مديرية ثقافة إربد. وجال الدكتور جرار والحضور في أروقة المعرض، الذي تميز بحضور كبير من شخصيات المحافظة والألوية والجمعيات الثقافية، مبدين إعجابهم بالمستوى الفني الرفيع.
> جيفري آدامز، سفير بريطانيا في القاهرة، استقبله الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر، أول من أمس. قال سفير بريطانيا إن العلاقات بين بلاده والأزهر تاريخية، إلا أنها شهدت تطوراً ملحوظاً في عهد الدكتور الطيب، بفضل رؤيته الواضحة، ومشاريعه وأفكاره الطموحة، موضحاً أن الأزهر شريك أساسي في المبادرات والجهود الدولية التي تبذلها بريطانيا في مختلف القضايا الإنسانية، بما يمتلكه الأزهر من خبرة ومنهج إنساني.
> الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة بالإمارات، زار، أول من أمس، مركز النور لتدريب وتأهيل أصحاب الهمم في دبي، وذلك في إطار تعزيز المسؤولية الاجتماعية، وتماشياً مع مبادرة «مجتمعي مكان للجميع». وناقش الزيودي مع المسؤولين في المركز آلية التعاون المشترك لاستخدام منتجات المركز التي تُصنع بأيدي الطلبة، وذلك في إطار الحرص على دعم وتشجيع أصحاب الهمم، ودمجهم بالمجتمع، والاستفادة من قدراتهم.
> إيغور كريمنوف، سفير جمهورية روسيا الاتحادية في المنامة، استقبله الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، مستشار رئيس الوزراء البحريني، أول من أمس، حيث بحثا سبل تعزيز علاقات التعاون المتميزة بين البلدين الصديقين. وأكد الشيخ سلمان حرص البحرين على توطيد مجالات التعاون مع جمهورية روسيا الاتحادية، لا سيما الاقتصادية منها، بالشكل الذي يرتقي بأوجه التبادل التجاري وزيادة معدلات الصادرات والاستثمارات بين البلدين، منوهاً بأهمية تطوير مجالات التعاون في القطاعات الاقتصادية الواعدة، وفي مقدمتها صناعة المعارض والمؤتمرات.
> غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي بمصر، شهدت، أول من أمس، منتدى فتيات مصر، للاحتفال بـ«اليوم العالمي للفتاة»، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع هيئة «بلان إنترناشونال إيجبت»، والسفارة الكندية في القاهرة. وقالت والي إن الوزارة تتبنى الاحتفال باليوم العالمي للفتاة المصرية للعام الثاني على التوالي، لأهمية دور المرأة والفتاة، وهو أيضاً أحد أشكال تمكين الفتيات والمساواة في الأدوار، ويعكس التزاماً وتنفيذاً لتوجهات القيادة السياسية نحو تمكين المرأة بشكل عام، ومن ثم الفتاة باعتبارها أمّ المستقبل وصانعة الحضارة.
> عبد القادر بن مسعود، وزير السياحة الجزائري، استقبل، أول من أمس، فؤاد صادق البحارنة، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الجزائرية. وأشاد الوزير بتطور قطاع السياحة في مملكة البحرين، مؤكداً حرص الجزائر على تعزيز العمل المشترك مع مملكة البحرين، لا سيما في القطاع السياحي، بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الشقيقين. من جانبه، أكد السفير اهتمام مملكة البحرين بالمضي قدماً بهذه العلاقات نحو آفاق أرحب، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
> لينا عناب، السفيرة الأردنية في طوكيو، حضرت أمسية ثقافية نظمتها السفارة، بالتعاون مع جامعة واسيدا اليابانية، بمشاركة ما يزيد على مائة طالب اطَّلعوا فيها على ملامح الثقافة والبيئة والتراث الأردني العريق، واستمتعوا بالموسيقى والأطعمة والأزياء التقليدية الشعبية الأردنية، وحضرها، بالإضافة إلى الطلاب، عدد من خريجي وأساتذة الجامعة، إضافة إلى كادر السفارة. وأكدت السفيرة عناب أن السياحة في الأردن تجربة لن ينساها الزائر مدى العمر، ففي رحلة واحدة سوف يطلع على آلاف الأعوام من الحضارات.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة