عرب وعجم

عرب وعجم

الأربعاء - 10 صفر 1441 هـ - 09 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14925]
> الدكتور خالد بن محمد العنقري، سفير خادم الحرمين الشريفين بفرنسا، منحته الحكومة الفرنسية وسام «الاستحقاق الوطني برتبة ضابط أكبر»، تقديراً لجهوده في دعم وتعزيز العلاقات بين المملكة وفرنسا. وتم منح الوسام للسفير باسم رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، حيث قلده المدير العام لإدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كريستوف فارنو، الوسام، في حفل غداء أقامته وزارة الخارجية الفرنسية، أول من أمس، بمناسبة انتهاء مدة عمله سفيراً لدى جمهورية فرنسا، بحضور عددٍ من المسؤولين الفرنسيين.
> الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، افتتحت برفقة الفنان الدكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون، المرحلة الأولى لعدد من المعاهد التعليمية بالأكاديمية، كما تفقدا المنشآت الجديدة على أرضها. وخلال الزيارة التقت الوزيرة بطلاب الدفعة الأولى للمعهد العالي لفنون الطفل، الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، مؤكدة أنه يعد إضافة فاعلة للبنية الثقافية التعليمية المتخصصة في مصر والوطن العربي، موجهة بافتتاح فروع للمعهد في المحافظات في ظل التوسع الذي تشهده الأكاديمية حالياً.
> الدكتور فهد عبيد التفاق، سفير الإمارات لدى أبوجا، افتتح برفقة البروفسور يمي أوسنباجو، نائب رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، معرض الفن والثقافة الإماراتي النيجيري المقام في مركز مايك أدينوغا بمدينة لاغوس، الذي تنظمه سفارة الدولة في نيجيريا. وأثنى «أوسنباجو» على التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى المجالات الكثيرة الواعدة للتعاون بينهما، منوهاً بأن الإمارات وقيادتها الرشيدة نجحت في خلق نموذج يحتذى به على مستوى الشرق الأوسط والعالم.
> علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني، التقى سلمان السبيعي، مدير مكتب المنظمة العالمية لحماية الطفل. وأشاد الصالح بما تبذله المنظمات والهيئات العالمية، من جهود، وما تقدمه من مبادرات وبرامج في سبيل وضع الأطر والإجراءات التي توفر الحماية للأطفال، وتضمن حصولهم على حقوقهم وفق أنظمة قانونية وطنية، ومعاهدات واتفاقيات دولية، مؤكداً أن مملكة البحرين تعد نموذجاً متقدماً ومتطوراً في حماية الأطفال، ومنع استغلالهم بأي شكل من الأشكال.
> تركي بن عبد الله الدخيل، سفير خادم الحرمين الشريفين في دولة الإمارات العربية المتحدة، زار أول من أمس، جناح وزارة الداخلية في معرض جيتكس للتقنية 2019، وكان في استقباله وكيل وزارة الداخلية للقدرات الأمنية اللواء فهد بن زرعة. واطلع الدخيل على أهم ما تضمنه الجناح والتقنيات والحلول الذكية التي تسهم في رفع مستوى الأمن والسلامة والخدمات التي تقدمها القطاعات الأمنية بالمملكة للمواطنين والمقيمين، مشيداً بجهود الوزارة في تعزيز الجوانب التقنية لخدمة الأمن والسلامة.
> الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم السعودي، زار مقر المندوبية الدائمة للمملكة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) في العاصمة الفرنسية باريس. ‎وكان في استقباله، المندوب الدائم للمملكة لدى اليونيسكو الدكتور إبراهيم بن يوسف البلوي، وموظفي المندوبية. واطلع الوزير على سير العمل في المندوبية والجهود التي تبذلها في المنظمة، ومناقشة أوجه التعاون والشراكة الاستراتيجية بين المملكة واليونيسكو، علماً بأن المملكة عضو مؤسس ضمن الدول العشرين التي أسست منظمة اليونيسكو.‎
> خالد الروضان، وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي، شهد تدشين فعاليات النسخة الرابعة من المعرض السنوي لفريق (اكسبو 965) للمعارض التراثية الحرفية والمبدعين الكويتيين، في قاعة أحمد العدواني بضاحية عبد الله السالم، وذلك بحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الجبري. وأكد الروضان حرص الحكومة بقيادة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والحرف اليدوية وسن تشريعات تسهم في خدمة القائمين عليها.
> ون يو تشول، سفير دولة كوريا الجنوبية في القاهرة، استقبله محافظ الإسكندرية، الدكتور عبد العزيز قنصوه، لمناقشة كيفية تعزيز وتقوية العلاقات التي تربط الجانبين على جميع الأصعدة. وأعرب السفير عن سعادته بتواجده في الإسكندرية، حيث إن هذه المرة الرابعة التي يزورها، مؤكداً استعداده التام لدعم جميع مجالات التعاون التي يمكن أن تربط كوريا بالإسكندرية، خاصة في مجالات تطوير منظومة النقل، والمشاركة في منظومة النظافة.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة