عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 9 ذو الحجة 1440 هـ - 10 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14865]
> السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، استقبل الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية، وأقام مأدبة غداء على شرف السفيرة بحضور أعضاء الوفد الدائم والقنصلية العامة بنيويورك. وأبدى سعادته وفخره لكونها أول سفيرة في تاريخ المملكة، معرباً عن تفاؤله الكبير بما ستحققه من إنجازات مهمة ترتقي بالعلاقات السعودية - الأميركية إلى أعلى المستويات وفي المجالات كافة، وبخاصة فيما يتعلق بتمكين المرأة وإشراكها في الخطط التنموية.
> عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر، شهد على هامش مشاركته في فعاليات منتدى الإبداع في شبكات المستقبل لدول البريكس BRICS بالصين، توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة «هواوي» العالمية. وتهدف الاتفاقية إلى توفير نماذج استخدام في مجال تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، وتطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، بالإضافة إلى إقامة مركز تدريب تكنولوجي ومعمل إبداع يُمكّن مبتكري التطبيقات من إجراء عمليات الاختبار على شبكات الاتصالات، وتدريب الشباب والمهندسين والتقنيين في هذا المجال.
> الوزير أحمد عساف، المشرف العام على الإعلام الرسمي بفلسطين، شهد توقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، واتحاد الإذاعات الأوروبية في مجال التبادل الإخباري. وأوضح الوزير عساف، أن هذه الاتفاقية تأتي لتحقيق الشعار الذي رفعناه بأخذ فلسطين إلى العالم وجلب العالم إلى فلسطين، مضيفاً أن اتحاد الإذاعات الأوروبية يعتبر من أكبر الاتحادات الدولية التي تصل خدماتها الإعلامية إلى كل دول الاتحاد الأوروبي والعالم؛ ما يجعل الخبر الفلسطيني حاضراً في الإعلام الأوروبي.
> سعد كاتشاليا، سفير جنوب أفريقيا لدى الإمارات، بحث مع محمد علي مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، الفرص الاستثمارية بما يساهم في تعزيز التجارة البينية بين الجانبين. وأبدى السفير اهتماماً بالفرص الاستثمارية المتاحة في رأس الخيمة، كما استعرض التسهيلات والحوافز التي تقدمها جنوب أفريقيا حالياً لاستقطاب المستثمرين لإقامة مشاريع استثمارية، مؤكداً أن اللقاء شكّل فرصة لمناقشة الأمور كافة المعنية بالتعاون التجاري والاستثماري بين الطرفين في القطاعات الاقتصادية كافة ذات الاهتمام المشترك.
> الدكتور محمد داود داود، وزير الثقافة اللبناني، استقبل الأمينة العامة لـ«مؤتمر السياحة والأعمال البرازيلي - اللبناني»، ميراي شوفاني، واطلع على التحضيرات الجارية للمؤتمر المرتقب انعقاده في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في ريو دي جانيرو - البرازيل. ونقلت شوفاني إلى الوزير رسالة من رئيس المؤتمر خوسيه تادروس، أمل فيها مشاركة وزارة الثقافة ضمن فعاليات هذا المؤتمر الذي من شأنه توثيق أواصر العلاقات بين الشعبين، وخصوصاً أن في البرازيل جالية لبنانية كبيرة متعطشة للتعرف على ثقافة لبنان وحضارته.
> عبد الله بن حمد السبيعي، سفير خادم الحرمين الشريفين في أبيدجان، شارك في الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ59 لجمهورية كوت ديفوار، بحضور الرئيس الحسن وتارا، وأعضاء الحكومة الإيفوارية. واحتوى الحفل، الذي حضره أيضاً رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون لدى جمهورية كوت ديفوار، على عرض عسكري، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات التي تبرز نهضة وتطور جمهورية كوت ديفوار.
> عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية بالجزائر، التقى بمقر الوزارة سفير سلطنة عمان لدى الجزائر، ناصر بن سيف سالم الحوسني. وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى بحث السبل لمباشرة وتطوير تعاون ثنائي في ميدان التربية والتعليم من خلال تبادل التجارب والخبرات. وسلم السفير رسالة إلى الوزير تتضمن دعوة لحضور فعاليات منتدى توظيف التكنولوجيا والابتكار في التعليم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المزمع تنظيمه يومي 15 و16 سبتمبر (أيلول) المقبل بمسقط.
> حسام عيسى، سفير مصر لدى السودان، زار جامعة أم درمان الأهلية، حيث التقى الدكتور كرار أحمد بشير العبادي، مدير الجامعة، فضلاً عن عدد من الأساتذة العاملين بها، وتضمن اللقاء مناقشة سُبل تعزيز التعاون بين الجامعة وعدد من الجامعات المصرية، وبخاصة فيما يتعلق بتبادل الزيارات بين الأساتذة والطلاب من الجانبين، وإقامة الحلقات النقاشية والندوات. وأشاد السفير عيسى بجهود جامعة أم درمان الأهلية، ودورها في إعداد وتجهيز الكثير من الطلاب للالتحاق بسوق العمل في مختلف التخصصات.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة