عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 8 ذو الحجة 1440 هـ - 09 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14864]
> علي بن محمد الرميحي، وزير شؤون الإعلام عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالبحرين، زار «مدينة شباب 2030» في نسختها العاشرة بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، بحضور أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة. وأكد الرميحي فخر مملكة البحرين واعتزازها بعطاءات الشباب البحريني المبدع، واهتمامها الدائم برفع قدراتهم المهنية والمعرفية، باعتبارهم العماد الأساسي للمسيرة الإصلاحية والتنموية الشاملة والمستدامة خلال عهد الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين.
> الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، كرم برفقة اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، منسقي بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالمحافظة. وقال الوزير إن ملياري مشاهد على مستوى العالم تابعوا بطولة أفريقيا، مضيفاً «هناك كيان يتم إنشاؤه يضم جميع الشباب المتطوعين في البطولة ليكون نواة لتنظيم أي فعاليات أو أحداث رياضية قادمة»، مؤكدا أن مصر أثبتت قدرتها على تنظيم بطولات عالمية وأولمبية.
> الدكتور وليد المعاني، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية والتعليم بالأردن، بحث لدى لقائه نائب رئيس جامعة الصداقة الروسية الدكتورة لاريسا افريموفا، تعزيز التعاون البحثي بين الجامعات الأردنية والروسية. وأبدى الدكتور المعاني رغبة وزارة التربية والتعليم في الاطلاع على التجربة الروسية بمجال التعليم قبل المدرسة للاستفادة منها في مختلف الجوانب، مشيراً إلى عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي بين الأردن وروسيا، مشيداً بمستوى جامعة الصداقة خصوصاً في مجال التدريس والبحث العلمي.
> غلام دستغير، سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعين لدى أبوظبي، سلم نسخة من أوراق اعتماده إلى أحمد ساري المزروعي، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات. وأعرب السفير عن سعادته بتمثيل بلاده لدى دولة الإمارات لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة بفضل السياسة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة. فيما تمنى وكيل وزارة الخارجية للسفير التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله بما يعزز علاقات التعاون بين دولة الإمارات وبلاده.
> أرفي أبرس، الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للطفولة لدى موريتانيا، شهد برفقة عدد من المسؤولين بقطاع الصحة بالمركز الصحي للأمومة والطفولة بنواكشوط فعاليات الأسبوع الأفريقي التاسع للتلقيح تحت شعار: «محميون معاً... اللقاحات تحقق الغرض». يهدف هذا الأسبوع - المنظم من جانب وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية - إلى دعم وتحسين الخدمات المقدمة وتنبيه أصحاب القرار والفاعلين على أهمية تلقيح وتطعيم الأطفال وحقهم في الحماية من الأمراض التي يمكن تفاديها من خلال اللقاحات.
> الدكتور سعد جابر، وزير الصحة الأردني، بحث مع السفير البلجيكي في عمان، هندريك فان دي فيلدي، آفاق تطوير التعاون الصحي المشترك بين البلدين وسبل تعزيزه. وعرض الدكتور جابر الاستراتيجية الجديدة التي شرعت بها الوزارة في مجالات التعليم والتدريب والتعليم الطبي المستمر والتوسع في قبول الأطباء بمختلف برامج الإقامة، والتوسع في المرافق الصحية بالمستشفيات والمراكز الصحية لاستيعاب الاكتظاظ المتزايد من المراجعين ومواجهة تحدي موجة اللجوء في الأردن.
> الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا، وزير الكهرباء والماء بالبحرين، استقبل الكاتبة أميرة البلوشي، التي أهدت الوزير نسخة من كتابها الجديد «أمنيات القلوب». وأشاد الوزير بجهود البلوشي في إصدار هذا الكتاب وجمالية الكلمات المنتقاة ومدى جذب الكتاب للقارئ بأسلوب شيق ومتميز بشكل مختلف عن باقي الكتب والروايات، مؤكدا أن هذا الكتاب سيضيف فائدة كبيرة في المكتبة البحرينية.
> عاطف أبو سيف، وزير الثقافة الفلسطيني، افتتح معرض الفن التشكيلي بعنوان «صمود الجبال» للفنانة حلا الدباس، وذلك في مركز بلدية نابلس، بحضور أعضاء المجلس البلدي محمد الشنار وسماح الخاروف.
> رالف طراف، ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين، ودَّعه وزير الخارجية والمغتربين بفلسطين، رياض المالكي، بمناسبة انتهاء فترة عمله. وشكر طراف، الوزير المالكي على الاستقبال، متمنياً التقدم والازدهار والسلام لفلسطين. كما شكر طاقم وزارة الخارجية والمغتربين لما لمسه من تعاون ومساعدة ساهمت في نجاح مهامه. فيما ثمّن الوزير المالكي الجهود التي بذلها ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين في سبيل تعزيز وتطوير العلاقات بين فلسطين والاتحاد الأوروبي.
عرب و عجم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة